أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129870 تعددت الأسباب والكل في الاستقالة سواء.. 11 من مستشاري الرئيس خارج أبواب القصر

بسم الله الرحمن الرحيم


الوطن
كانت بداية الأزمة، حين أصدر الرئيس محمد مرسي إعلان دستوري، حصن به قرارته، وأقال النائب العام، ومن خلفه بدأ مستشارو الرئيس وأعضاء فريقه الرئاسة في الانصراف من حوله، بداية بسمير مرقص ونهاية بفؤاد جاد الله، ورغم اختلاف المسميات والانتماء، والأسباب، ولكن كانت الحقيقة الثابتة أن بعد 8 أشهر من تشكيله لم يتبق بفريق الرئاسة سوى 5 ما بين مستشار ومساعد، والباقون انصرفوا بلا عودة.


23 نوفمبر: استقالة سمير مرقص من منصبة كمساعد لرئيس الجمهورية لشؤون التحول الديمقراطي، وذلك اعتراضا على إصدار الرئيس محمد مرسي الإعلان الدستوري، وتبعه العديد من القرارات، والتي أثارت غضب قوي سياسية.


24 نوفمبر: استقالة الشاعر فاروق جويدة من منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية، وذلك لأنه رفض المشاركة في أعمال تقيد الحرية، مؤكدا أن بعض الأوقات تفرض عليه الظروف التواجد بأماكن لا يرغبها، وكان ذلك عقب الإعلان الدستور التي تبعته موجه رفض قوية لقرارات الرئاسة وحزبها الحرية والعدالة.


25 نوفمبر: استقالة محمد سليم العوا كمستشار لرئيس الجمهورية لشئون العدالة الانتقالية، وذلك اعتراضا على الإعلان الدستور، الذي أعطى فيه الرئيس كافة الصلاحيات لنفسه، ورغم ذلك تقدم العوا للإعلان عن نتائج الحوار الوطني، وقراءة الإعلان الدستوري الجديد، الذي جاء عقب موجة العضب جراء الإعلان الأول.


5 ديسمبر: استقالة 4 من مستشاري الرئيس محمد مرسي، هم: عمرو الليثي وأيمن الصياد وسيف عبد الفتاح ومحمد عصمت سيف الدولة اعتراضا على هجوم مؤيدي الرئيس محمد مرسي على المعتصمين أمام قصر الاتحادية.


6 ديسمبر: أعلن رفيق حبيب استقالته من رئاسة الجمهورية، وذلك لإعلانه اعتزاله العمل السياسي العام، وتفرغه لعمله كباحث سياسي، بعد أعمال العنف التي شهدها الشارع بين الأطراف السياسية.


6 يناير: استقالة عصام العريان من منصبه كمساعد لرئيس الجمهورية، نظرا لانشغاله بأعباء منصبه كرئيس للهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة.






17 فبراير: استقالة بسام الزرقا، عضو الهيئة العليا لحزب النور، من منصبه كمستشار للرئيس احتجاجا على أسلوب إدارته للدولة، وجاء ذلك بعد إقالة الرئاسة لخالد علم الدين عضو الحزب من هيئة مستشاري الرئاسة، وهو ما تسبب في أزمة بين الحزب والرئاسة وجماعة الإخوان.



#2

افتراضي رد: تعددت الأسباب والكل في الاستقالة سواء.. 11 من مستشاري الرئيس خارج أبواب القص

لا حول و لا قوة الا بالله
مشكورة حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : ام هنا
#3

افتراضي رد: تعددت الأسباب والكل في الاستقالة سواء.. 11 من مستشاري الرئيس خارج أبواب القص

العفو يا قمر نورتيني


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فريد الديب: تقبيل الرئيس السيسى رأس ملك السعودية دليل على احترامه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
حذاء الرئيس " قصة قصيرة" الـمـتـألـقـة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 09:27 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل