أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=148902
1745 5
#1

خبر مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

اعترف الداعية اللبناني، عمر بكري فستق، مؤسس "حركة المهاجرون"، المقيم في مدينة طرابلس بالشمال اللبناني، أن النيجيري الأصل قاتل الجندي البريطاني بالسكين والساطور، هو وزميل له في لندن أمس الأربعاء، هو تلميذه وتعلم من دروسه ومحاضراته الشيء الكثير عن الإسلام حين كان مقيماً في العاصمة البريطانية قبل أن تطرده الحكومة البريطانية في منتصف 2005 إلى لبنان، لاشتباهها بعلاقته بتفجيرات الباصات وقطارات الأنفاق في لندن بيوليو/تموز ذلك العام.
واستدرك بكري وقال: "لكنه لم يتعلم عندي القتل، ولا تابع درساً أو محاضرة مني تحريضية، بل تصرف من اجتهاد خاص به على ما يبدو"، طبقاً لما أجاب عبر الهاتف حين سألته "العربية.نت" عن تأثيره على الشاب المولود في بريطانيا قبل 28 سنة.
وكانت وسائل إعلام بريطانية نقلت عن المحققين أن القاتل النيجيري، مايكل أديبولاجو، الذي غيّر اسمه إلى مجاهد بعد اعتناقه الإسلام، هو عضو في حركة "المهاجرون" التي أسسها بكري في 1983 بمكة المكرمة حين كان يدرس بجامعة "أم القرى"، وحظرت الحكومة السعودية في 1986 نشاطها، فهاجر ذلك العام إلى بريطانيا التي صنفت حكومتها "المهاجرون" كإرهابية ومنعت نشاطها، خصوصاً بعد تفجيرات سبتمبر 2001 بواشنطن ونيويورك.
وذكر الداعية أنه شاهد على الشاشات الصغيرة أمس، النيجيري الذي اعتنق الإسلام قبل 10 سنوات فتعرف إليه بسرعة. وقال: "تذكرته جيداً، فقد كان مراهقاً عندما رأيته يأتي للاستماع إلى محاضراتي ودروسي، لكنه لم يعتنق الإسلام على يديّ، بل جاءنا في 2004 بعد عام من اعتناقه الإسلام"، كما قال.
ووصف الشيخ عمر بكري إقدام أديبولاجو على قتل الجندي الذي التحق في 2006 بالجيش، بعمل غير شرعي، "لأنه متى استقر الواحد منا في بلد غير مسلم فمعناه أنه أصبح في عقد أمان مع شعبه، بحيث لا يعتدي أي طرف على الآخر، لكن يبدو أن لمجاهد قناعاته الخاصة. أنا لا أعارض ما فعل، وأعتقد أنه رغب بألا يتقيد بعقد الأمان، وهذا جهاد فردي، لكني ضد الطريقة التي قتل بها ضحيته"، في إشارة إلى الجندي لي ريغبي، الذي قضى بعمر 25 سنة وترك أرملة وابناً وحيداً، اسمه جاك وعمره سنتان.
وآخر المستجدات هو ما أعلنته الشرطة البريطانية عن اعتقالها الخميس رجلاً وامرأة، عمر كل منهما 29 سنة، اشتباهاً بضلوعهما في عملية القتل الدموية، مع اعتقاد بأنهما ليسا قريبين للقاتل الرئيسي مايكل أديبولاجو، أو لمساعده الذي لا تزال هويته مجهولة كجنسيته، وليس المعروف عنه سوى أن عمره 22 عاماً على الأكثر.
كما اعتقلت الشرطة رجلين قاما بهجومين منفصلين على مسجدين، في حين خرج 100 عضو من "رابطة الدفاع الإنجليزية"، وألقوا زجاجات على الشرطة ورددوا هتافات ضد المسلمين في حي "ووليتش" جنوب شرق لندن، حيث تم قتل الجندي، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" في موقعها الإلكتروني، ناقلة عن زعيم الرابطة، تومي روبنسون، قوله: "إنهم يقطعون رؤوس جنودنا وهذا هو الإسلام".




المصدر:العربية



إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#2

افتراضي رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

شكراااااا لك
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

وحظرت الحكومة السعودية في 1986 نشاطها
أنا لا أعارض ما فعل لكني ضد الطريقة التي قتل بها ضحيته
ربنا يرحمنا من المتشددين المتطرفين المتاجرين بالدين
لان هي دي النتيجة
إنهم يقطعون رؤوس جنودنا وهذا هو الإسلام

#4

افتراضي رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي
#5

افتراضي رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

ربنا يكفينا شرهم و يحرقهم بجاز
#6

افتراضي رد: مؤسس "المهاجرون" من لبنان: قاتل البريطاني تلميذي

ربنا يولع فيهم


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواقع الجذب السياحي في لبنان,افضل الاماكن السياحية في لبنان,جوله سياحيه داخل لبنان جنا حبيبة ماما عدلات للسياحة والسفر والرحلات
صور مساجد فى لبنان , صور مساجد لبنان , صور مساجد لبنانيه ريموووو عدلات للسياحة والسفر والرحلات
[فيديو] ليالي لبنان طريقة عمل حلويات ليالى لبنان كيفية تحضير ليالى لبنان ندى ام اكلات فيديو Youtube
لبنان بلد الجمال مـرام عدلات للسياحة والسفر والرحلات
قاتل البريطاني في لندن يبرر فعلته أمام الكاميرا بـ"الثأر للمسلمين" ام الاء وبيان2 اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 02:39 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل