أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب (ملخص الجلسة الرابعه )




بدأت محكمة جنايات القاهرة، الجلسة الرابعة في محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بتهمة قتل المتظاهرين أثنار أحداث ثورة 25 يناير التربح و الفساد المالي.
وتستمع المحكمة المنعقدة في مبنى أكاديمية الشرطة بالقاهرة إلى مزيد من شهود الإثبات الذين قدمتهم النيابة العامة لإثبات التهم الموجهة إلى المتهمين.


وقد أكد عطية نبيل مراسل بي بي سي انسحاب فريد الديب المحامي الرئيسي للرئيس السابق حسني مبارك احتجاجا على داء المحامين عن المدعين بالحق المدني.
كما أكد مراسلنا ان النيابة العامة وجهت تهمة الشهادة الزور إلى الشاهد الخامس في القضية النقيب محمد عبد الحكيم، وقررت المحكمة التحفظ عليه.
جاء ذلك بعد ان استمعت المحكمة إلى النقيب عبد الحكيم وهو من قوات الأمن المركزي الذي اكد أنه صدرت لهم أوامر بعدم اصطحاب أسلحتهم الشخصية معهم خلال المظاهرات.
لكنه قال إنه صدرت لهم تعليمات باستخدام اسلحة الخرطوش وبنادق الرش وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
كما تستمع المحكمة إلى شهادة عبد الحميد إبراهيم راشد وهو رقيب شرطة بالكتيبة الأولى بالأمن المركزي ( قوات مكافحة الشغب المصرية ) يتحدث أيضا عن طبيعة تسليح القوات والأسلحة التي كانت بحوزتهم خلال أحداث ما بين الخامس والعشرين من يناير بداية أحداث الثورة وحتى الثامن والعشرين من يناير المعروفة باسم جمعة الغضب.
كما تستمع المحكمة أيضا إلى شهادة طارق عبد المنعم مدير عام شركة "الرواد" وهو ضابط سابق بوزارة الداخلية ـ وأحد المتظاهرين سلميا أعلى كوبرى قصر النيل ـ يتحدث عن طبيعة التشكيل الهجومي الذي اتخذته القوات في هذه المنطقة التي كان يوجد بها، وكيف أنها بادرت بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.
وقد سمح بدخول طاقم المحامين الكويتيين (وهو وفد مكون من خمسة محامين يرأسهم المحامي فيصل العتيبي)قاعة المحكمة بعد استكمال التصاريح اللازمة من محكمة استئناف القاهرة، وسمح رئيس الدائرة الخامسة التي تنظر المحاكمة بحضورهم الجلسة.
وهناك أيضا طلب من 20 محاميا كويتيا آخرين يطالبون بالتطوع للانضمام إلى هيئة الإدعاء بالحق المدني ضد قتلة الثوار وضد الرئيس السابق حسني مبارك ورموز نظامه.
وقال هؤلاء إن هذه الخطوة تأتي لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي أثارها وفد المحامين الكويتين الذين تطوعوا للدفاع عن الرئيس السابق "لرد الجميل له لوقوفه بجانب بلدهم خلال أزمة الغزو العراقي" .
وأضاف وفد المحامين المتطوعين الجدد إنهم جاءوا "للتأكيد على وقوفهم إلى جانب الشعب المصري الذي ينسب إليه الفضل الأول في تحرير بلدهم من الاحتلال العراقي وإعادة إعماره بعد التحرير".
في هذه الأثناء وصلت تعزيزات من قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية إلى خارج أكاديمة الشرطة للتصدي لأي محاولات عنف او اشتباك تقوم بها عناصر رددت هتافات معادية للشرطة وزير الداخلية السابق ومساعديه.








#2

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب والنيابة تتهم ضابطا بالشهادة الزور

يلا عقبال ما ينسحبو كلهم


شكرا يا حبيبه ع الخبر

#3

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب والنيابة تتهم ضابطا بالشهادة الزور

تسلمي حبيبتي على الخبر

#4

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب والنيابة تتهم ضابطا بالشهادة الزور

عقبال الباقى كلة مينسحبوا
شكرااا ياقمرر

إظهار التوقيع
توقيع : درة مكنونة
#5

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب والنيابة تتهم ضابطا بالشهادة الزور

الشاهد السادس:استبدلنا الرش بالخرطوش والسابع: الداخلية تمتلك قناصة

استمع المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة لمحاكمة الرئيس المخلوع والعادلى و6 من مساعديه بتهمة قتل الثوار، استمع لأقوال الشاهد السادس عبد الحميد إبراهيم راشد، رقيب شرطة بقوات الأمن المركزى، حيث أكد أنهم تلقوا تعليمات ليلة 28 يناير باستبدال طلقات الرش بأعيرة الخرطوش لمواجهة المظاهرات صباح الجمعة.

وفجر الشاهد السابع طارق عبد المنعم، ضابط سابق بوزارة الداخلية، وأحد مصابى الثورة، مفاجأة، حيث أكد أن وزارة الداخلية تمتلك قناصة، نافياً أن يكون شاهد أحدهم، موضحاً أن القوات أطلقت أعيرة الخرطوش على المتظاهرين بشكل مباشر، مما أصاب وقتل أحد المتظاهرين
.

للمرة الثالثة.. رفع جلسة مبارك بعد سماع الشاهد السادس والسابع

قرر المستشار أحمد فهمى رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الأول، رفع جلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه بقيادات الداخلية، لمدة ربع ساعة بناء على طلب المحامين لتنظيم أنفسهم نظراً للفوضى العارمة التى سادت القاعة، وذلك للمرة الثالثة بعد استماع المحكمة للشاهدين السادس والسابع، لتصدر المحكمة قرارها بعد المداولة.


#6

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب والنيابة تتهم ضابطا بالشهادة الزور

قاضى محاكمة مبارك يقرر استدعاء المشير وعنان وسليمان والتأجيل لباكر



قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، تأجيل رابع جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من كبار مساعديه، فى تهمة الاشتراك والاتفاق والمساعدة والتحريض على قتل المتظاهرين، وإهدار المال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، لجلسة غد الخميس، لاستكمال سماع باقى الشهود الثامن والتاسع.

وقررت المحكمة براءة الشاهد الخامس من تهمة الشهادة الزور، مع التأجيل لجلسة السبت للإطلاع على الأحراز فى دار القضاء العالى، على أن يتم استكمال المحاكمة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، مع استدعاء كل من المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق على جلسات متتالية خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

#7

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب (ملخص الجلسة الرابعه )

اعتقد ان الاتنين دول هما اللى حيحسمو القضيه
#8

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب (ملخص الجلسة الرابعه )

انا رأيى كدا برضه يا لافالنتينا خصوصا كمان ان شكل القاضى عايز يصدر
حكم فى القضيه دى ,, بس طول ما المحامين بالمنظر دا والفوضى اللى بتحصل دى
مش هتخلص فى سنتها . .

وربنا يستر وبشكرك وبشكر درة مكنونة وسمسم* على المرور

#9

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب (ملخص الجلسة الرابعه )

يا رب بس ياخدو حق الناس منهم انا مش متعشمه خير شايفه الفريقين دلاله على فوضى وشيخ متمارض وسارقون هاربون والخوف حق الناس يضيع فى الاخر
#10

افتراضي رد: محاكمة مبارك: انسحاب محاميه فريد الديب (ملخص الجلسة الرابعه )

مفيش مشكله باذن الله براه بدونك


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين بصرياً للجنة اسعى❤ ذوي الاحتياجات الخاصة
مبارك يحترم القانون.. طاهر اليد.. نقى القلب.. عفيف اللسان! لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية
فريد الديب: تقبيل الرئيس السيسى رأس ملك السعودية دليل على احترامه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
كواليس محاكمة "خلية الماريوت".. انسحاب محامين بسبب فبركة "الجزيرة" لتصريحاتهما سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
صحيفة: هروب '' فريد الديب'' من القاهرة.. ومكتبه مغلق لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 08:14 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل