أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي اعتقال طفلة أفغانية عمرها 10 أعوام ترتدي حزاماً ناسفاً

اعتقال طفلة أفغانية عمرها 10 أعوام ترتدي حزاماً ناسفاً






كابول - د ب أ، رويترز

اعتقلت الشرطة الأفغانية فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة جنوبي البلاد قبل أن تتمكن من تفجير سترة ناسفة كانت ترتديها.
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس الإثنين (6 يناير/ كانون الثاني 2024) إن الفتاة الأفغانية اعتقلت الأحد في حي خانشين بإقليم هلمند جنوب أفغانستان. وأوضح مسئول بالشرطة المحلية أن شقيق الفتاة أجبرها على تنفيذ الهجوم. وقال المسئول إن الفتاة «كانت خائفة ومرتبكة في ذلك الوقت»، مضيفاً أنها نقلت إلى مدينة لاشكار جاه عاصمة الإقليم. وسبق أن استخدمت حركة طالبان أطفالاً انتحاريين في الماضي. وفي العام الماضي، أصدر الرئيس حامد قرضاي عفواً عن عدد من الأطفال الذين حاولوا تنفيذ هجمات.
من جانب آخر، قالت لجنة أفغانية لـ «رويترز» إن السلطات ستفرج عن 88 سجيناً كما هو مقرر رغم أن الولايات المتحدة تعتبرهم خطرين وترى ضرورة بقائهم خلف القضبان. ويحتجز السجناء في سجن بقاعدة باغرام الجوية شمالي العاصمة الأفغانية كابول.
وضغط وفد زائر من مجلس الشيوخ الأميركي الأسبوع الماضي على الرئيس الأفغاني لوقف إطلاق سراح السجناء وحذر من أن ذلك سيلحق ضرراً يتعذر إصلاحه في العلاقات مع الولايات المتحدة. كما تزعج خطة الإفراج عن السجناء مسئولي الأمن الأفغان أيضاً الذين يرون الكثير من السجناء السابقين يعودون إلى ساحة المعارك.






صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4140 - الثلثاء 07 يناير 2024م



إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
لازلت في هواك طفلة ام عشتار المنتدي الادبي
طفل في الخامسة من عمره يخطب طفلة عمرها ثلاث سنوات في سوريا صمت الورود غرائب وطرائف


الساعة الآن 09:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل