أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Post 5 نصائح للمحافظة على جمالكِ اثناء فترة الحمل

1- اثناء فترة الحمل تتغير الهرمونات في جسم المرأة، وقد تتسبب بجفاف البشرة، لذا عليكِ شرب كثير من المياه والسوائل طيلة النهار للحفاظ على حيوية بشرتك وجمالها، وتجنبها في الفترة المسائية.

2- خلال الأشهر الأولى من الحمل تعاني معظم الحوامل من ظهور بقع الكلف على بشرة الوجه، هذه المشكلة آنية وتنتهي إجمالاً مع الولادة، لكن من الضروري معالجتها في الحال، بواسطة الكريم الواقي من الشمس والمستحضرات المرطبة الخاصة بالحوامل.

3- استخدمي الأقنعة الطبيعية للمحافظة على بشرة صحية ونقية في فترة الحمل، شكلي عجينة من مسحوق الكركم والمياه وطبقيها على وجهكِ ودعيها لتجف تماماً قبل أن تزيليها بالماء الفاتر المضاف إليه حفنة من الخميرة، ثم إشطفي وجهكِ بالماء البارد، فهذا القناع مفيد لمشاكل البثور، الكلف والرؤوس السوداء، أو قشري بشرة وجهكِ، مرتين في الأسبوع، بواسطة حفنة من الشوفان ممزوجة مع الحليب أو زيت الزيتون للتخلص من الرؤوس السوداء والخلايا الميتة.





4- إحمرار البشرة مشكلة كبيرة تواجه المرأة الحامل نتيجة تدفق الدم في الجسم بقوة لدعم نمو الجنين خلال فترة الحمل، يمكنكِ الحد من هذه المشكلة بطريقة النوم السليمة على الجهة اليسرى بشكل وضعية الجنين مع وضع وسادة بين الفخذين، هذه الطريقة تؤدي الى دورة دموية صحيحة من الرأس الى أسفل القدمين، كذلك إستبدلي المشروبات الساخنة، بالمشروبات الطازجة والباردة، وإتبعي نظاماً غذائياً صحياً.

5- الجلد يبدأ في التمدد مع تطور الجنين، ويصل الى أقصى درجاته في الأشهر الاخيرة من الحمل، لا سيما في منطقة البطن ما يؤدي الى الاصابة بالحكّة والجفاف وظهور التشققات في ما بعد، لذا عليكِ البدء بترطيب بشرة جسمكِ يومياً ومنذ الشهر الأول للحمل، بواسطة زيت الزيتون أو الفازلين أو المستحضرات المخصصة للحوامل، مع التركيز على منطقة الصدر والبطن.



إظهار التوقيع
توقيع : قصة شتا
#2

افتراضي رد: 5 نصائح للمحافظة على جمالكِ اثناء فترة الحمل

تسلم الايادى

إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: 5 نصائح للمحافظة على جمالكِ اثناء فترة الحمل

[IMG]https://i.share.***- /92a6d583_o.gif[/IMG]

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل كامل متكامل عن كل ما يخص الحمل جاسمين77 مرحلة الحمل والولاده
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
الحمل واعراضه وطريقة تشخيصه عرين مرحلة الحمل والولاده
حبوب منع الحمل .. دراسة جديدة تشير إلى إطالتها للأعمار رودينة الثقافة والتوجيهات الزوجية
موضوع كامل عن الحمل عند المراة وكل مايخصه واعتنااء بطفلهاا وهو في رحمهاا نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 06:43 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل