أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد صباحي: حلف 30 يونيو تفكك ولا إقصاء للتيار الإسلامي

صباحي: حلف 30 يونيو تفكك ولا إقصاء للتيار الإسلامي

أقر حمدين صباحي، رئيس حزب التيار الشعبي، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المزمعة في مصر، بأن حلف 30 يونيو قد تفكك بسبب سوء الإدارة السياسية للحكم الانتقالي، وممارسات الأمن. واعتبر أن أي إدارة للدولة في المستقبل تريد أن تقصي التيار الإسلامي هي إدارة غير رشيدة.

وفي مداخلة عبر الأقمار الصناعية، على قناة "العربية الحدث"، الأحد، قال صباحي: "إن حلف 30 يونيو تفكك بسبب سوء الإدارة السياسية للحكم الانتقالي، وممارسات الأمن، فهناك قبض عشوائي، وأطفال في السجون، وقانون للتظاهر صدر في توقيت خاطئ".

وطالب صباحي الشرطة بأن تتطهر من أخطائها، مشيرا إلى أن قوتها مرتبطة بالتفاف الشعب حولها، وأنه لابد من إجراء تحقيقات، ومحاسبة المسئولين في أحداث الاعتقال العشوائي والتعذيب في السجون، خاصة في سجن "أبو زعبل"، والأزبكية، على حد قوله.

وأضاف صباحي أنه لأجل التخلص من شبح دولة مبارك، يجب تغيير السياسات التي وصمت دولة مبارك، وليس فقط تغيير الوجوه، مشيرا إلى أن السياسات لم تتغير بالشكل الذي يليق بثورة، وأن السياسات القديمة أفدح وأضر من الشخصيات، وأن دولة مبارك لم تنته، بحسب تعبيره.





الإخوان جزء من التيار الإسلامي

وفي حوار مع جريدة "الوادي" المستقلة في عددها لهذا الأسبوع، وردا على سؤال حول تعامله مع الإخوان المسلمين إذا أصبح رئيسا للبلاد، قال صباحي: "الإخوان بالنسبة لي يمثلون أمرين: هم جزء من تيار الإسلام السياسي، وأي إدارة لدولة في المستقبل تريد أن تقصي هذا التيار فهي إدارة غير رشيدة، وجماعة الإخوان كانت طول عمرها مكونا رئيسا من التيار الإسلامي".

وتعهد بأنه إذا أصبح رئيسا لمصر بأنه سيقطع رقبة الإرهاب، ويمنع تجاوز الشرطة، ويعفو عن الثوار، ولا يدعم الأغنياء. وأضاف: "سأطلب إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين"، واعتبر أن قانون التظاهر يعبر عن ضيق أفق سياسي.

وقال: "الجيش يحمي ولا يحكم، وما يقدمه السيسي موجود عندي، وأنا من الفقراء، وأشعر باحتياجهم. وأقدر السيسي، وإذا فزت سيكون له دور في أي مجال يريده"، مضيفا أن تغيير الدولة العميقة ليس سهلا، وأن أي تسامح مع أخطاء الشرطة يعني إفساد المصالحة بين الأمن والشعب، وأن الأجهزة لا تستطبيع أن تقاوم رئيسا مدعوما من الشعب"، على حد تعبيره.

لقاءات مع الدستوريين والشيوعيين والاشتراكيين

وكان صباحي التقى الأحد بقيادات الحزبىن: الشيوعى المصرى، والاشتراكى المصرى. وعرض في خلال اللقاءين برنامجه الانتخابى على رموز الحزبين، في محاولة للحصول على دعمهما بالانتخابات المزمعة.

كما التقى السبت الدكتورة هالة شكر الله رئيسة حزب الدستور. وقال خالد داود المتحدث الرسمي باسم الحزب إن قيادة الحزب استمعت لرؤية حمدين، ومبررات ترشحه، وبعض الخطوط العامة لبرنامجه الانتخابي.

وحمدين عبد العاطي عبد المقصود صباحي، وشهرته حمدين صباحي، ولد في 5 يوليو 1954، وشغل منصب الرئيس السابق لحزب الكرامة، ويعمل رئيس تحرير جريدة الكرامة، وهو عضو برلمان سابق، ومرشح لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2024، إذ حل ثالثا بعد مرسي، وشفيق، بقرابة خمسة ملايين صوت انتخابي.
الحصاد



إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى
#2

افتراضي رد: صباحي: حلف 30 يونيو تفكك ولا إقصاء للتيار الإسلامي

تسلم الأيادي على الخبر
شكراً لكِ حبيبتي
مجهود رائع
بارك الله في عمركِ
وجزاكِ ألف خير

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: صباحي: حلف 30 يونيو تفكك ولا إقصاء للتيار الإسلامي

[IMG]https://www.**- /vb/imgcache/2/12192alsh3er.gif[/IMG]
إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
ادعية وطرق مستجابة باذن الله والله مجربه حياء حواء المنتدي الاسلامي العام
فـتَـاوَى مُهـمَّـة للمَرأة المُسلِمَة نسيم آڸدکَريآت فتاوي وفقه المرأة المسلمة
بعض الأحاديث الضعيفة واشتهرت على ألسنة الكثيرين من العامة هـــدوء احاديث ضعيفة او خاطئة
مرشحي الرئاسة المصرية 2024 + نبذه عنهم كتكوتة اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 03:07 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل