أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=199012
1365 0
#1

خبر بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات.. مصرع 9 وإصابة 55 فى حادثين بالبحر الأحمر وأسوان نتيجة الأمطار.. توقف الملاحة فى 4 موانئ بالسويس لـ3ساعات..ووقف رحلات البالون بالأقصر لسوء الأحوال الجوية



بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات
الطقس السيئ يضرب المحافظات



تسببت سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، على جنوب الصعيد، وعدد من المحافظات الساحلية، فى عزوف الطلاب عن الذهاب للجامعات والمدارس.

شهدت محافظة البحر الأحمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء مدن المحافظة، مما أدى إلى الحد من نسب حضور الطلاب فى أول أيام الدراسة.

فيما شهد محيط المدارس تواجدا أمنيا من قبل الأجهزة الأمنية لتأمين الطلاب بالشوارع أثناء ذهابهم إلى المدارس، حيث توافد الطلاب على المدارس، وسط إجراءات أمنية خارج المدارس.

وكان قد صرح اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، بأن المديرية وضعت خطة محكمة تشارك فيها أجهزة أمنية مختلفة من المرور والنجدة والبحث الجنائى والحماية المدنية والمفرقعات، لتأمين العملية الدراسية بكافة مدارس المحافظة بمدنها السبع.

وتسبب سوء الطقس فى وقوع حادث مروع بطريق الزعفرانة الغردقة، جراء انقلاب أتوبيس نقل عام، مما أسفر عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 30 آخرين.

وتبين من المعلومات الأولية أن الأتوبيس قادم من مدينة القاهرة إلى الغردقة، وأن الحادث وقع على بعد 25 كيلومتراً جنوب مدخل طريق "الزعفرانة-الغردقة".

وكانت البداية عند تلقى الدكتور حسام جميل مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إخطاراً من غرفة عمليات إسعاف المحافظة، يفيد انقلاب أتوبيس نقل عام رقم "ه ر 7893" تابع لشركة الهايجت بالبحر الأحمر عند قدومه من مدينة القاهرة إلى الغردقة، وتحديداً بالكيلو 25 طريق الزعفرانة الغردقة.

وفى أسوان شهد طريق "أسوان إدفو" الصحراوى الغربى، حادث انقلاب أتوبيس، أسفر عن إصابة 25 شخصاً، وكان إخطاراً، وصل إلى اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان، أفاد بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بطريق أسوان الغربى الصحراوى أسفر عن إصابة 25 شخصاً.

انتقلت إلى مكان الحادث، 3 سيارات إسعاف، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى إدفو المركزى، وبعد تقديم العلاج خرج عدد كبير من الحالات المصابة.

وقال مصدر إن الأتوبيس كان يقل أعضاء جمعية رسالة الخيرية، متجهين من أسوان إلى القاهرة وعند الكيلو 92 طريق أسوان الصحراوى انقلب الأتوبيس.

كما تسبب تعرض مدن وقرى مركزى كوم أمبو وإدفو خاصة مدينة السباعية لأمطار غزيرة، ومدينة أسوان إلى عاصفة ترابية، فى عزوف عدد كبير من التلاميذ والطلاب عن الذهاب إلى المدارس، بسبب غرق الشوارع بالمياه وانقطاع التيار الكهربى.
وأكد الأهالى خاصة بمدينة السباعية شمال محافظة أسوان، أن أبناءهم لم يستطيعوا الذهاب إلى المدارس بسبب تحول الشوارع إلى برك من المياه وصعوبة الوصول إلى المدارس.

وضربت محافظة سوهاج موجة من الطقس السيئ ضمت رياحا شديدة محملة بالأتربة على مختلف أنحاء المحافظة، مما تسبب فى انعدام الرؤية، إضافة إلى هطول الأمطار بغزارة، الأمر الذى حول الشوارع إلى برك، وخاصة شوارع القرى التى تحولت إلى طين نظرا لعدم وجود صرف صحى وبالوعات بها.

وشهد الطريق الزراعى أسوان - القاهرة سقوط أعداد كبيرة من الأشجار وأشجار النخيل، الأمر الذى تسبب فى إعاقة حركة المرور، وتوقفت حركة الملاحة النيلية تماما، خاصة مع هطول الأمطار وارتفاع الأمواج، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة الصيد بالمراكب الصغيرة.

وفى الأقصر، قال الكابتن أحمد عبود، وكيل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، إن سلطات الطيران المدنى قررت وقف رحلات البالون فى المدينة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بعدما شهدت محافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى، موجة من الأمطار الغزيرة، مصحوبة بالبرق والرعد، مما تسبب فى امتلاء الشوارع بالمياه، بينما تحولت شوارع المناطق الشعبية والقرى والنجوع إلى برك من الطين والوحل.

وفى جنوب سيناء، سادت حالة من الطقس السيئ مدن خليج السويس، حيث هطلت الأمطار بغزارة وأغرقت الشوارع وتسببت فى منع طلاب المدارس من الوقوف فى طوابير الصباح، فى أول يوم دراسى فى النصف الدراسى الثانى، بينما التزم المواطنون منازلهم، وسيطرت حالة من الركود التام على حركتى البيع والشراء، بسب حالة الجو وسقوط الأمطار.

وقال اللواء عادل كساب، المتحدث الرسمى لمحافظة جنوب سيناء ورئيس إدارة الأزمات والكوارث، إن ميناءى نويبع وشرم الشيخ يعملان بصورة طبيعية ولم يتأثرا حتى الآن بحالة الطقس السيئ التى تجتاح بعض مدن المحافظة، كما أن حركة المرور على الطريق الدولى طبيعية، وأنه تم غلق طريق وادى فيران سانت كاترين وطريق النبى صالح وطريق الكيلو (9) بأبورديس خوفا من الحوادث.

وفى الوادى الجديد، تعرض مركز الداخلة والقرى التابعة له لموجة من الطقس السيئ، حيث هبت رياح شديدة البرودة، كما سقطت أمطار غزيرة مصحوبة بكورات ثلجية لفترة قصيرة فى مشهد لا يألفه أهالى مدينة الداخلة مما تسبب فى تعطل الدراسة فى اليوم الأول بعدد من المدارس، حيث سمحت إدارات تلك المدارس للطلاب بالعودة لمنازلهم خشية استمرار هطول تلك الأمطار الشديدة كما قامت هندسة الكهرباء ورئاسة المركز بقطع التيار الكهربائى عن عدد من القرى، خوفا من حدوث تداعيات خطيرة نتيجة شدة الرياح واستمرار هطول الأمطار.

ورفعت مديرية أمن الوادى الجديد، وعدد من الإدارات المختصة بحالة الطوارئ، فى المركز وذلك تحسبا لحدوث أية طوارئ نتيجة سقوط تلك الأمطار التى لم يعتدها الأهالى، وتم التنبيه على قائدى المركبات بتوخى الحذر فى مداخل المدن والقرى ومفترقات الطرق وعدم التواجد بالقرب من المنازل المتهالكة، والآيلة للسقوط والتى تنتشر بكثافة فى مركز الداخلة خشية عودة هطول تلك الأمطار.

وفى السويس، قال اللواء بحرى حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحرالأحمر، إنهم قرروا غلق موانئ السويس الأربعة "بورتوفيق – الأدبية – الزيتيات – السخنة"، وتوقف الحركة الملاحية للمرة الثالثة خلال 48 ساعة الماضية لسوء الأحوال الجوية، بعد وصول الرياح بشكل مفاجئ إلى 20 عقدة والأمواج إلى 4 أمتار.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن توقف الموانئ استمر لمدة 3 ساعات فقط، فيما لم تكن هناك أى سفن أو عبارات عالقة سواء داخل وخارج الموانئ رغم غلق الموانئ.
وأوضح رئيس الهيئة، أن موانئ شرم الشيخ ونويبع وسفاجا تعمل بشكل طبيعى، ووصل إلى نويبع العبارة الرياض وعلى متنها 450 راكبا ومعتمرا، فيما وصل إلى سفاجا العبارة "سيناء" على متنها 400 راكب ومعتمر.

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات





بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات

بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب بالمحافظات


اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
استمرار موجة الطقس السيئ بعدد من المحافظات.. سقوط أمطار على الإسكندرية.. وموانئ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
موجة من الطقس السيئ وأمطار خفيفة على بعض مراكز المنوفية سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
استمرار موجة الطقس السيئ بعدد من المحافظات. لولو حبيب روحي اهم الاخبار - اخبار يومية
حصيلة ثلاثة أيام من الطقس السيئ فى مصر.. 65 قتيلاً و113 مصابا سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
موجة طقس سيئ تضرب الصعيد والبحر الأحمر وسيناء سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 05:03 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل