أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العقوبات

الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العقوبات على المتحرشين.. ونقل تبعية صندوق النشء لوزير الرياضة.. و"محلب":أشكر السيسى بعدما أنقذ الوطن وأتمنى التوفيق لوزير الدفاع

الخميس، 27 مارس 2024 - 19:53
الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العقوبات
ابراهيم محلب رئيس الزراء
كتبت هند مختار

عقد مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعه الأسبوعى اليوم الخميس، حيث وجه رئيس الوزراء الشكر نيابة عن الحكومة للمشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الذى استقال من منصبه ليخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأشاد مجلس الوزراء بالدور الوطنى المشرف الذى قام به المشير فى حماية الوطن من الأخطار التى كانت تحيط بالبلاد، وفى مواجهة قوى الإرهاب والتخريب بكل قوة وحزم، مشددًا على أن الفترة المقبلة لا تقل خطورة وأهمية، وتستدعى تكاتف الجميع من أجل رفعة البلاد.

واستعرض مجلس الوزراء نتائج الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء إلى محافظة أسيوط أمس، والتى زار خلالها عددًا من قرى المحافظة والمرافق والمدارس والوحدات الصحية، وأكد أهمية المتابعة المستمرة لضمان التنفيذ الدقيق والسريع لنتائج تلك الجولات الميدانية.
وشارك الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة فى اجتماع مجلس الوزراء بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، حيث قام رئيس مجلس الوزراء بالترحيب متمنيًا له التوفيق فى مهامه الجسام فى قيادة القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة والبناء على ما تحقق إيجابيًا خلال الفترة الأخيرة من رفع لكفاءتها القتالية وتحديث نظم التسليح.

وعرض السفير نبيل فهمى، وزير الخارجية باجتماع مجلس الوزراء تقريرًا حول مشاركة مصر فى اجتماعات القمة العربية بالكويت يومى 25 و26 الجارى، والدور المصرى النشط فى أعمال القمة وهو ما يكرس استعادة مصر لدورها العربى بعد ثورة الثلاثين من يونيو، مشيرًا إلى ما تحقق على صعيد موافقة القمة على استضافة مصر لاجتماعات القمة العربية القادمة لتعقد فى القاهرة فى عام 2024.

وأشار وزير الخارجية إلى ما يتحقق يومًا بعد يوم من نجاحات على مستوى علاقات مصر الخارجية سواء فى محيطها الإقليمى والعربى والأفريقى أو على المستوى الدولى.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على قيام شركات توزيع الكهرباء بإعادة تركيب عدادات كودية للوحدات التى تحصل على التيار الكهربائى بتوصيلات مباشرة غير قانونية، من أجل تسجيل الاستهلاك من التيار الكهربائى، وللقضاء على الفقد التجارى للتيار الكهربائى كما يسرى ذلك على قطاعى المياه والغاز، مع تغليظ العقوبة حال سرقة التيار الكهربائى أو التعدى على المرافق.

وناقش مجلس الوزراء تعديل وتفعيل العقوبة فى قانون العقوبات فيما يتعلق بالتعرض للأنثى وتقنين جزاء رادع للتحرش، لمواجهة تلك الحوادث السيئة والمعيبة والتى لا تتفق مع الأخلاق أو القانون.

واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس المشروع الجديد لتطوير سكك حديد مصر والذى تقدم به وزير النقل ويهدف إلى إعادة بناء وتطوير وتحديث سكك حديد مصر على أعلى المستويات العالمية، بما يضمن تلبية الطلب المتزايد من الأفراد والبضائع بأعلى كفاءة وأعلى معدلات للسلامة والأمان إسهامًا فى تحقيق التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، وقد كلف مجلس الوزراء وزير النقل بسرعة استكمال الدراسات الاقتصادية الخاصة بهذا المشروع المهم.

وكلف مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات بإنهاء إجراءات التعاقد بشأن الرخصة الموحدة للمحمول، والعرض على مجلس الوزراء.

ووافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم الخميس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة المدينة بالقاهرة"، وتتكون الجامعة من كليات "العلاج الطبيعى - الصيدلة والتصنيع الدوائى - طب وجراحة الفم والأسنان - الهندسة والتكنولوجيا – الإعلام - الاقتصاد والعلوم الإدارية - الفنون والتصميم".

ووافق مجلس الوزراء على نقل تبعية صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب إلى وزير الشباب والرياضة، وعلى طلب وزارة الإسكان تنفيذ أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المحطة التشيكى لمياه أسيوط القديمة بمبلغ 50 مليون جنيه، نظرًا للحاجة الماسة لتطوير المحطة المنشأة عام 1985 ولزيادة كمية المياه المنتجة لمدينة أسيوط والتى لا تفى باحتياجات المدينة.

ووافق على إسناد البنود المستجدة بمشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى بالعجمى إلى شركة النصر للمبانى والإنشاءات "إيجيكو" بمبلغ 90 مليون جنيه، وإسناد البنود المستجدة بمشروع ازدواج المجمعات من محطة رفع الأميرية إلى محطة رفع الخصوص إلى شركة المقاولات المصرية.

كما وافق مجلس الوزراء على إسناد مشروع الصرف الصحى بقرية كفر أبو جندى بمحافظة الغربية ومشروع الصرف الصحى بقرية السلامونى بمحافظة سوهاج إلى شركة النصر للمبانى والإنشاءات، وشركة المقاولات المصرية بالاتفاق المباشر بمبلغى 15 و35 مليون جنيه على التوالى.

فيما تم إسناد عملية تنفيذ محطة رفع الصرف الصحى بالحيين الرابع والخامس وخط الطرد إلى محطة المعالجة بمدينة برج العرب الجديدة إلى شركة النصر للمبانى والإنشاءات إيجيكو بمبلغ 50 مليون جنيه.

وافق مجلس الوزراء على إسناد عملية تطوير ورفع كفاءة طريق كورنيش بنها وطريق المصانع بمحافظة القليوبية، بمبلغ 17 مليونًا و 945 ألف جنيه.








اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#2

افتراضي رد: الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العق

رد: الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العق

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: الحكومة توافق على إعادة تركيب عدادات كودية للمخالفين وتناقش تفعيل قانون العق

نورتى حبيبتى

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حلول لمشاكل الكمبيوتر العدولة هدير الكمبيوتر والانترنت
تركيب ورق جدران فني تركيب ورق جدران مشرف اول معارض الديكورات والمفروشات
نص التعديلات المقترحة من الحكومة على 7 مواد بقانون العقوبات والمحالة لـ"الإصلاح التشر سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 04:55 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل