أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد "العليا للانتخابات الرئاسية" تعلن ضوابط تسجيل الوافدين ..

"العليا للانتخابات الرئاسية" تعلن ضوابط تسجيل الوافدين .. اشتراط الحق فى مباشرة حقوقه السياسية.. والتسجيل بشخصه مع بطاقة الرقم القومى.. سارى لاستحقاق انتخابى واحد







"العليا للانتخابات الرئاسية" تعلن ضوابط تسجيل الوافدين .. المستشار أنور العاصى رئيس اللجنة



أعلن الموقع الإلكترونى الرسمى للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ضوابط تسجيل الوافدين الراغبين فى تغيير محل اقتراعهم خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، لمقر اقتراع مختلف عن لجنته الأصلية التابعة لموطنه الانتخابى، وهو التسجيل الذى بدأ اليوم السبت والمقرر استمراره حتى 10 مايو المقبل.

ومن أهم هذه الضوابط أن يكون للمواطن الحق فى مباشرة حقوقه السياسية، وأن يكون التسجيل بهدف التصويت فى محافظة مختلفة عن محافظة محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومى، وأن يقوم الوافد بالتسجيل بشخصه وببطاقة الرقم القومى.

وأوضحت اللجنة العليا، أن هذا التسجيل سارٍ لاستحقاق انتخابى واحد فقط، هو انتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠١٤ فى المرحلة الأصلية والإعادة إن وجدت، وأنه بمجرد توقيع الناخب على رغبته فى تغيير مقر اقتراعه يتم استبعاد اسمه من كشوف الناخبين، بمقر لجنته الأصلية وإعادة توزيعه بالمقر الجديد.

وأشارت اللجنة، إلى أن التسجيل سيكون بمقرات مكاتب الشهر العقارى وعددها 380 مكتبا، والأحياء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المأموريات المتنقلة التى ستتوجه إلى أماكن تجمعات الوافدين بالقاهرة والجيزة والمحافظات السياحية وغيرها.

وشددت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على أن تسجيل الوافدين هدفه التيسير على المواطنين الوافدين وليس تعجيزهم وحفاظا على أصواتهم، مما يزيد مشاركة المصريين فى مباشرة الحقوق السياسية لهم.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن للتعرف على مقر لجنة الاقتراع الجديد للوافدين يجب استخدام إحدى وسائل الاستعلام، وهى إرسال رسالة عبر المحمول بالرقم القومى على رقم ٥١٥١ أو الموقع الإلكترونى الرسمى للجنة العليا للانتخابات www.elections.eg، أو الاتصال على ١٤٠ دليل.


اليوم السابع







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
برنامج تسجيل الاغاني بصوتك للاندرويد مجانا 2024 حنين 2016 الكمبيوتر والانترنت
"العليا للانتخابات": مد التصويت ليوم ثالث استجابة لرغبة الوافدين فى المشاركة سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
"العليا للانتخابات الرئاسية "تحدد شروط تواجد مندوبى المرشحين لمتابعة تصويت المصر سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
"العليا للانتخابات" تتسلم نماذج الوافدين وتبدأ توزيعهم على اللجان.. سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
"العليا للانتخابات الرئاسية" تنتهى من فحص أوراق "السيسى" لولو حبيب روحي اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 07:34 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل