أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد ننشر الجزء الثانى لمرافعة النيابة فى قضية مقتل اللواء نبيل فراج بأحداث كرداسة..

ننشر الجزء الثانى لمرافعة النيابة فى قضية مقتل اللواء نبيل فراج بأحداث كرداسة.. النيابة:المتهمون حددوا 6 أكتوبر لتنفيذ عملية ضد الجيش وكسر فرحة المصريين بالنصر..وبعض المتهمين أقاموا أكمنة داخل البلدة



ننشر الجزء الثانى لمرافعة النيابة فى قضية مقتل اللواء نبيل فراج بأحداث كرداسة.. جانب من المحاكمة







قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، رئيس المحكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 23 متهمًا من الإخوان، بتهمة قتل اللواء نبيل فراج، فى أحداث منطقة كرداسة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة لجلسة 11 يونيو المقبل لسماع مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة قد استكملت مرافعتها أمام محكمة جنايات الجيزة، بعد طلب ممثل النيابة العامة للاستراحة.

وقال ممثل النيابة إن المتهمين اعتبروا منطقة كرداسة هى جزء خاص لهم وهى مملكتهم، وقاموا بإعداد الأكمنة، وإدخال الأسلحة إلى البلدة، حتى لا تستطيع الشرطة الدخول ومنعها قدر المستطاع من دخول كرداسة، والشرطة قامت بدخول البلدة لضبطهم وفرض السيطرة الأمنية وعودة الأمان.

وأضاف ممثل النيابة، أن المتهمين خططوا لعمل أكمنة داخل منطقة كرداسة لمنع وصول قوات الأمن، كما خططوا لضرب قوات الجيش والشرطة المتواجدة بالمنطقة، وحددوا يوم 6 أكتوبر لتنفيذ إحدى العمليات ضد كمين تابع لقوات الجيش، وذلك لكسر فرحة المصريين بالاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، إلا أن مشيئة الله تعالى منعت تنفيذهم تلك الجريمة فقد تم القبض عليهم قبل تنفيذ العملية بيوم كامل.

وأشار ممثل النيابة إلى أن المتهم "شحاتة رشيدة" قال إنه قرر اقتحام القسم بدعوى أن رجال الشرطة يناصرون الحاكم ولعدم تطبيقهم الشريعة الإسلامية، والمتهمون يكفرون الحاكم بناءً على جهل نابع منهم، وقام المتهم بتسليم بندقية آلية إلى أحد المتهمين، كما قام بتسليمه 10 بنادق محلية الصنع، وبعد دخول الأمن تم ضبط قذائف ار بى جى و48 قنبلة محلية الصنع منها ما هو موصل بمفجر، و8 أجسام أسطوانية الشكل، وعبوات تحتوى على مواد شديدة الانفجار.

وفى نهاية المرافعة قال ممثل النيابة، إننا أصبحنا نستيقظ كل يوم على خبر مقتل الجنود على يد شياطين الإنس وليس شياطين الجن الذين تشبعت نفسوهم للبحث عن أبرياء ليرتووا بدمائهم، حيث طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.


وأسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.



اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ننشر تقرير هيئة النيابة الإدارية عن أعمالها خلال عام 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بالأسماء.. ننشر حركة تنقلات الشرطة كاملة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر مرافعة النيابة فى قضية مقتل اللواء نبيل فراج بأحداث كرداسة.. سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 11:35 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل