أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

476 0
#1

خبر فى قضية قطع طريق قليوب.. بديع للمحكمة: لم ولن نرفع السلاح فى وجه مصر

فى قضية قطع طريق قليوب.. بديع للمحكمة: لم ولن نرفع السلاح فى وجه مصر.. وحجازى: لو خرجت من هنا هتظاهر فى ميدان رابعة.. والبلتاجى: أنا كنت سادس الجمهورية فى الثانوية العامة.. والحكم 7 يونيو



قضية طريق قليوب.. بديع للمحكمة: نرفع S12201311133818.jpg محمد بديع



قررت اليوم الأحد محكمة الجنايات بشبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة سماع مرافعة الدفاع فى قضية قطع طريق قليوب والمتهم فيها 48 متهماً، بينهم 12 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بحجز القضية ل 7 يونيو للحكم

ودخل محمد بديع، مرشد الإخوان، إلى قفص الاتهام,عقب وصوله، وتم إيداعه قفص الاتهام بعد إيداع جميع المتهمين وظل المتهمون يهتفون ويرددون الأناشيد الدينية من داخل القفص, وعلا صوت المتهمين مرة واحدة,وتبين أن بديع فى طريقه للدخول إلى القفص ماشيا كرؤساء الدول حتى وصوله إلى القفص ملوحا بيده فقط.

ولم يتحدث "بديع" بكلمة اليوم ودخل قفص الاتهام وظل يلوح بيده إلى المتهمين بالقفص, وبعدها ردد المتهمون تكبيرات العيد لـ"بديع", وهتف متهم لـ"محمد البلتاجى" قائلا" يابلتاجى ويا بديع احنا معاكم مش هنضيع"، ليطالب كلا من بديع والبلتاجى بالتحدث لهيئة المحكمة ويضيف "حجازى" من قفص الاتهام عاوزين نتكلم ليرد القاضى "أنا هعملكم اللى انتوا عاوزينه"،: ""، ورد آخر: "واحنا عاوزين نروح الحمام" .
ليقرر القاضى اخراجهم

وباخراج محمد بديع مرشد جماعة الإخوان السابق من القفص تحدث أمام المحكمة قائلا " أن جماعة الإخوان لم ولن ترفع السلاح يوما فى وجه مصرى وأنها رفعت السلاح فقط فى وجه اليهود ونحن الجماعة الوحيدة التى شاركت فى حرب 48".

وأضاف قائلا: "آخر تقرير صدر فى 2019 من مركز بحثى إستراتيجى إسرائيلى يؤكد أن الإخوان هم أشد أعداء إسرائيل".

وأشار بديع " إن هذا المشهد مصور فى الملأ الأعلى ليعاد الأمر إلى الله حتى نحصل على حقوقنا لأن موازين القسط والعدل لن تقوم فى الدنيا, وأن جماعة الإخوان المسلمين عمرها 85 عامًا لم تستخدم خلالها العنف أبدا, ولن تستخدمه"، على حد قوله.

وأوضح أنه خدم طيلة خمسين عاما فى الجامعات المصرية والعربية, ولم يحدث منه عنف لفظى, وأن جماعة الإخوان قضى أنصارها حوالى 15 ألف سنة فى السجون منذ نشأة الجماعة".

وأضاف "بديع" خلال كلمته أمام القاضى: "نحن أمام عدلكم وقد حُرق لنا 28 مقرا لحزب الحرية والعدالة, وكنا فى ذلك الوقت نسعى للخير لشعب مصر, وقد شاركنا فى حرب فلسطين, وهناك مركز يعمل فى مجال الدراسات وهو مركز إسرائيلى قال إن جماعة الإخوان هم أعدى أعدائنا حول العالم".

وتابع"مرشد الإخوان": تاريخنا ناصع وحكم مبارك لم يقدمنا إلى المحكمة المدنية، ولكن قدمنا إلى المحكمة العسكرية, وهذا الأمر لم يحدث فى التاريخ, ونحن ماضون فى طريقنا بكل سلمية لحرية الشعب المصرى, ولقد حملنا أمانة, ويعلم الله أننا براء من هذه الاتهامات لأن الله يدافع عن الذين آمنوا".

كما امر المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات امن الدولة بكفر الشيخ اخراج الدكتور محمد البلتاجى والداعية صفوت حجازى من القفص وذلك خلال نظر محاكمتهم والدكتور محمد بديع واخرين من قيادات الاخوان فى قضية قطع طريق قليوب.

وتحدث الداعية صفوت حجازى امام القاضى بعد القائه التحية فقاطعه القاضى قائلا"ليك دقيقتين وبلاش سلام زى ما قال مجلس القضاء",فرد حجازى" ان الله عزوجل قال حييوا بالتحية.

وقال "حجازى" انا بشكر حضرتك انك سمحت بالكلام ونحن نكن كل احترام وتقدير لهذه الدائرة الموقرة,ونحن نحاكم هنا لامرين اولهما لاننى شاركت فى ثورة 25 يناير, ولازم لم تحرك النيابة العامة دعوى ضدنا لاننا تظاهرنا بميدان التحرير وقمنا بتعطيل الحركة المرورية والمدارس.

واضاف "حجازى" ان الامر الاخر هو انا الامن الوطنى خصم لنا فى هذه القضايا, وهو يحاكمون الثورة بطريقة اخرى وليس اشخاص, ومحاضر التحريات التى جاءت منه تقول ذلك.

واشار "حجازى" ان القضاء لا يقبل شهادة خصم ضد خصم اخر وانا شرف لى ان ادافع عن الثورة ,واذا خرجت من هنا سوف اذهب الى ميدان رابعة مرة أخرى,ولايهمنى حكم المحكمة.
كما استمعت المحكمة إلى مرافعة هيئة دفاع بديع وقيادات جماعة الإخوان فى اتهامهم بقطع طريق قليوب، حيث قال أحد أعضاء هيئة الدفاع:"إننى سوف ابدأ بما قاله الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه وانتهى به ولقد قرأت رسالة كتبها بن الخطاب إلى أبى موسى الأشعرى تتحدث عن العدل, والجلوس بين الناس فى القضاء".

وأضاف الدفاع أنه يدفع بعدم دستورية المواد 231, و232,و234, والمادة 235 , كما دفع بالمادة 89 من قانون العقوبات, وتلك المواد تتعارض مع المواد الثانية من الدستور.

كما دفع ببطلان التحقيقات التى تمت مع المتهمين, وانتفاء جميع الأركان المادية والمعنوية لجميع التهم الموجهة إلى المتهمين.

ودفع خالد بدوى دفاع المتهم الخامس، بتضارب أقوال تحريات الأمن الوطنى والشهود، مؤكدا أن الذين يقتلون من الإخوان لا دية لهم، واستشهد الدفاع بقضية سيارة ترحيلات أبو زعبل والتى راح ضحيتها 37 قتيلا.

وأضاف أن المتهمين تم الاعتداء عليهم بالضرب والنيابة لم تقدم متهما واحدا ولم تفتح أى تحقيق، وطالب ببراءة المتهمين، ودفع ببطلان التحريات والقبض والتفتيش ورفض الدعوى المدنية لعدم وجود دليل جنائى.

كما طالب دفاع المتهمين أمام المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين مؤكدا أن الإجراءات التى اتخذت وصدرت من قبل المتهمين كانت مستمدة من ظروف سياسية وانتفاء جميع أركان الاتهام، وتناقض أقوال الشهود وعدم رؤية أى من شهود الإثبات لمتهمين، ودفع بعدم وجود أى مضبوطات مع المتهمين وأيضا بطلان قرار الإحالة بالنسبة للمتهمين أسامة ياسين وباسم عودة لأنهما وزيران.

وأشار الدفاع، إلى أن مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وهو من حفظة القرآن وأستاذ فى الجامعة فقد فلذة كبده ولم يتم التحقيق فى الواقعة، وأثناء مرافعته قال أبيات شعر دفع المتهمين للتصفيق له، وأضاف الدفاع أنه ليس من المنطق أن يوجه هذه الاتهامات لعلماء وأساتذة جامعة يربون أجيالا.





ودفع دفاع المتهمين ببطلان القبض لانتفاء حالة التلبس، ولمخالفة نص المادة 37من قانون الإجراءات الجنائية، كما دفع ببطلان الإذن الصادر من النيابة العام وانتفاء أركان جريمة التجمهر وانتفاء أركان جريمة البلطجة، وانتفاء جريمة القتل والقصد الجنائى، والمتمثل فى عدم وجود نية لإزهاق الروح وانتفاء جريمة الشروع فى القتل وانتفاء جريمة تعطيل المواصلات والطريق الزراعى وانتفاء جريمة التخريب والانضمام لعصابة مسلحة أو الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، ودفع بانتفاء حيازة سلاح وتخريب سيارة أحد المجنى عليهم.

وأضاف الدفاع أن أحد المتهمين كان فى طريقه للإفطار عند شقيقته، وعقب نزوله من السيارة قام البلطجية بإلقاء القبض عليه والاعتداء عليه، بسبب أنه ملتحٍ.

وأكد أسامة الحلو دفاع المتهمين، أمام المحكمة أن القضية انتقامية الغرض منها الزج برموز ثورة 25 يناير فى السجون، مضيفا أن التحريات تساند فى بناء الدليل ضد المتهمين وليست هى دليل بحد ذاته، وقال: "إننا أمام قضية تمت فى ظروف استثنائية"، ودفع ببطلان المحاكمة وما يترتب على ذلك من إجراءات المحاكمة وأيضا بطلان جميع التحقيقات التى أجريت مع المتهمين، ثم الدفع ببطلان استجواب المتهمين لعدم حضور محامى فى التحقيق.

وأكد دفاع المتهمين فى قضية قطع طريق قليوب، إن مرشد الإخوان محمد بديع يعد من أهم 100 عالم فى تخصصه، قائلا:" محمد البلتاجى يسمى داخل جماعة الإخوان "محمد مرمرة" وذلك لأنه كان فى سلاح المظلات خلال حرب أكتوبر، وواجه رصاص المظلات الإسرائيلية بصدره".

بينما قال محامى بهيئة الدفاع إن دفتر الإشارة الخاص بقسم قليوب عن يوم 22 يوليو، تم تمزيقه وهو ما يوحى بكيدية الاتهام الموجه إلى المتهمين, لافتا أن دفتر السلاح لا يوجد بها إطلاق أعيرة نارية فى الأحداث التى وقعت, فقام المتهمون بالتصفيق ورددوا "الله اكبر".

وأوضح أن دفتر أحوال مستشفى النيل كان به 520 مصابا، لم يتم الزج بهم فى القضية, وتم الزج بهؤلاء المتهمين الموجودين بالقفص, كما قدم حافظة مستندات.



اليوم السابع






إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور

الكلمات الدليلية
السلاح, بديع, طريق, فى, قضية, قطع, قليوب.., للمحكمة:, لم, مصر, نرفع, وجه, ولن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب العقم وتأخر الإنجاب عند المرأة ريموووو مرحلة الحمل والولاده
باقات ورد للعروس اجمل باقات الورد للعروسه ماسكات ورد للعروس بوكيه العروس2015 سوبر مامى اكسسوارات العروس
ننشر تقرير هيئة النيابة الإدارية عن أعمالها خلال عام 2019 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
فى قضية أحداث البحر الأعظم.. بديع يكتفى بالحديث عن قضية ترحيلات أبو زعبل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
أطقم مفروشات ... تحفة ... عندي وبس لولو كاتي 2020 سوق عدلات النسائي العام



الساعة الآن 02:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل