أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=210244
557 0
#1

خبر اللحوم تتجاوز حاجز ال 70 جنيها ولا عزاء للفقراء

تشهد أسعار اللحوم حاليا حملات ترويج مكثفة من قبل المربين والتجار تمهيدا لزيادتها مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم. وتأتي هذه الحملات من أجل تحقيق استفادة أكبر للاقبال المتوقع علي الشرا من قبل المواطنين ورغبة التجار لكسر حالة الركود التي طالت.
يقول فاخر عقل صاحب محل جزارة بشبرا ان هناك حملات مكثفة من قبل المربين للترويج للزيادات الجديدة من أسعار اللحوم خاصة ونحن مقبلون علي موسم الشهر الكريم والجميع يحاول تعويض الخسائر التي تكبدوها جراء الركود الشديد في البيع.
أوضح أن الكنذور يتراوح من 70 و80 جنيها حسب "القطعية" والمناطق والبتلو من 75 و85 جنيها للكيلو مشيرا إلي ان كيلو القائم يباع بسعر 29 جنيها.
رمضان السيد تاجر يقول مع دخول المواسم والمناسبات تشهد الأسعار زيادة كبيرة تحسبا لارتفاع الطلب علي الشراء الا انه في أغلب الأحيان يكون أقل من المتوقع وبالتالي نخفق في تحقيق المبيعات المتوقعة.
أوضح أن هناك نقصا كبيرا في اعداد رؤوس الماشية بالمزارع نتيجة ارتفاع تكلفة التربية الأمر الذي أجبر كبار المربين علي الاستيراد من الخارج لمواجهة النقص في المعروض.
أضاف المشكلة الأكبر تتمثل في زيادة اعداد المستهلكين في ظل ثبات المعروض مشيرا إلي ان الأمل في حل هذه المشكلة هو اعادة احياء مشروع البتلو من جديد والذي واجه تحديات عديدة متمثلة في تعمد افشاله لصالح كبار المربين فضلا عن الاهمال الشديد في الانتاج والمتابعة والتي تعد آفة كبري.
شدد علي ضرورة عدم ذبح الاناث في الوقت الحالي لانها ستقضي علي السلالة الموجودة بالسوق والتي تنذر بحدوث أزمة كبري في هذا القطاع الحيوي.




يقول علاء محمد تاجر ان هناك مشكلة كبيرة متمثلة بتحويل العديد من الأراضي الزراعية والمزارع الي منتجعات سياحية في ظل حالة الفساد التي طالت البلاد في الفترة الماضية مشيرا الي انه بعد الثورة مطلوب الآن من الحكومة العمل علي انشاء العديد من المزارع والأراضي اللازمة لتنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

الجمهورية



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
كيف تختارين اللحوم عند شرائها! al asraa استشارات ونصائح مطبخية
بعض الأحاديث الضعيفة واشتهرت على ألسنة الكثيرين من العامة هـــدوء احاديث ضعيفة او خاطئة
نواصل نشر المحذوفات من المناهج التشديد علي الشرح والالتزام بالمقرر في الامتحانا سارة سرسور منتدى عدلات التعليمي
دليل الحاج والمعتمر والزائر على حسب الطريقة الشرعية الموافقة للسنة النبوية krimboch المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 12:47 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل