أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر خوان كارلوس ملك إسبانيا بعد تنازله عن العرش: الأزمة الاقتصادية خلفت الكثير من ال

خوان كارلوس ملك إسبانيا بعد تنازله عن العرش: الأزمة الاقتصادية خلفت الكثير من الآثار.. وحان الوقت لتسليم الحكم لجيل جديد.. ويؤكد: فيليبى ناضج ومتزن ويملك حس المسئولية الضرورى ليخدم كملك



خوان كارلوس ملك إسبانيا بعد تنازله عن العرش: الأزمة الاقتصادية خلفت الكثير من ال ملك إسبانيا المتنازل عن العرش خوان كارلوس



قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن ملك إسبانيا خوان كارلوس، برر تنازله عن العرش إلى ابنه الأمير فيليبى بأنه يرغب فى أن تبدأ إسبانيا من جديد على أيدى جيل جديد، وشباب قادر على المضى قدمًا بالتغييرات التى يتطلبها الوضع الراهن.

وتابعت: "لكنه لم يذكر أى أسباب أخرى جعلته يتخذ هذا القرار المصيرى".

وقال الملك الإسبانى المتنازل عن العرش، خوان كارلوس، إن الأزمة الاقتصادية الطويلة والعميقة خلفت الكثير من الآثار الاجتماعية، مضيفًا أن الوقت قد حان للاستعداد وتمهيد الطريق ليستمر من هو أفضل حالا.

وأشار إلى أنه حان وقت التسليم لجيل جديد أصغر سنًا ومفعم بالطاقة، قادر بالعزيمة على المضى قدمًا والقيام بتغييرات يتطلبها الوضع الراهن.

وحول ولى العهد، قال خوان كارلوس، إن ابنه الملك الجديد فيليبى ناضج، ومتزن، ويملك حس المسئولية الضرورى ليخدم كملك ولقيادة مرحلة جديدة من الأمل وجيل جديد.

وتأتى الخطوة المفاجئة بعد نحو 40 عامًا من جلوس خوان كارلوس 76 عامًا، على عرش الدولة الأوروبية، حيث يتمتع بقاعدة شعبية واسعة، إلا أن صورته اهتزت عام 2024، عندما قام برحلة لصيد الأفيال فى أفريقيا، فى وقت كانت تمر به البلاد بأزمة اقتصادية كبيرة.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، أول من أعلن صباح أمس الاثنين، عن نية الملك خوان كارلوس التنازل عن العرش، بعد قرابة أربعة عقود من توليه.

وخلال حكمه تطورت إسبانيا لتصبح قوة اقتصادية لها وزنها داخل الاتحاد الأوروبى، وتعالت أصوات تنادى بتنازله مؤخرًا على خلفية فضيحة تهرب من الضرائب وغسل الأموال المتهمة فيها الأميرة كريستينا ابنته.



اليوم السابع









إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملك المر King of Bitter وغارت الحوراء الطب البديل
ʚϊɞ روايه •.¸ربـآط الحب¸.• رومانسيه . منقولة ʚϊɞ ♥H a b i b a♥ قصص - حكايات - روايات
الحرب الأهلية الأسبانية,ماذا تعرف عنها,احداث هذه الحرب ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية
انطلاق السباق المحلي السادس بقطر سباق الهجن لولو حبيب روحي اخبار رياضية


الساعة الآن 11:32 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل