أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=212302
695 0
#1

خبر بعد أكثر من 300 يوم لمراسل "الجزيرة" داخل السجن

بعد أكثر من 300 يوم لمراسل "الجزيرة" داخل السجن.. النائب العام يخلى سبيله و12 آخرين لظروفهم الصحية.. "عبد الله الشامى" يواجه اتهامات بالإرهاب والتعدى على الأمن وحرق مسجد "رابعة"



بعد أكثر من 300 يوم لمراسل "الجزيرة" داخل السجن عبد الله الشامى







عقب مرور أكثر من 300 يوم على ضبط عبد الله الشامى مراسل قناة الجزيرة الفضائية وإيداعه بالسجن، قرر النائب العام المستشار هشام بركات إخلاء سبيله و12 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتهمين فى أحداث فض اعتصام ميدان رابعة العدوية نظرًا لظروفهم الصحية.

وكان عبد الله الشامى مراسل قناة الجزيرة ألقى القبض عليه وعدد من المعتصمين داخل الميدان فى 14 أغسطس العام الماضى وقت فض اعتصام أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية داخل ميدان رابعة، ووجهت النيابة العامة اتهامات لهم بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين والمشاركة فى اعتصام رابعة العدوية والاشتراك فى أحداث الشغب، وارتكاب جرائم استعمال القوة والعنف مع أفراد الشرطة، ومنع رجال السلطة العامة من ممارسة أعمالهم، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة مفرقعات، وتخريب المال العام والطرق، وتعطيل وسائل النقل البرية، وإضرام النيران فى مسجد رابعة العدوية وملحقاته عمدًا، وحيازة أسلحة بيضاء للاعتداء على المواطنين، والإرهاب، وتكدير الأمن العام.

وأثناء فترة حبسه داخل سجن طره نظم عدد كبير من النشطاء السياسيين والحقوقيين سلسلة فعاليات ووقفات تضامنية مع الصحفيين المعتقلين عبد الله الشامى ومحمد سلطان عقب إضرابهما عن الطعام داخل السجن، كما أعلنتا كل من عايدة سيف الدولة وليلى سويف الإضراب عن الطعام لمدة ثمانية أيام تضامنًا مع إضرابهما، وللمطالبة بإخلاء سبيلهما.

وتم احتجاز عبد الله الشامى بسجن أبو زعبل إلا أنه نُقل إلى سجن طرة فى 16 ديسمبر 2024، ولم تستطع أسرته أو محاميه التوصل إليه، وقد أكد محاميه أنه لم يتسن له التأكد إذا ما كان الشامى قد تم نقله خارج سجن "طرة" أو لمكان حبس آخر داخله.

جدير بالذكر أن عبد الله الشامى كان دخل فى إضراب عن الطعام منذ 21 يناير 2024؛ اعتراضًا على طول فترة حبسه الاحتياطى دون إحالته إلى محاكمة، ورفض الاستئناف لإخلاء سبيله، وقد أكد شقيقه مصعب الشامى أن فحوص طبية قد أجراها عبد الله أظهرت أنه يعانى من فقر شديد فى الدم وانخفاض ضغط الدم ونسب السكر فيه، بالإضافة إلى وجود خلل فى وظائف الكلى.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سورة يوسف مكتوبة كاملة , تفسير سورة يوسف العدولة هدير القرآن الكريم
زعمــاء.. من السجـــون إلــى كراسـي الحــــكم ام طاطو شخصيات وأحداث تاريخية
أنوار قرآنية: {قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ} / بين محبة السجن ومحبة العافية ضــي القمــر القرآن الكريم
السجن الوحيد الذي بيدك مفتاحه !! اماني 2011 العيادة النفسية والتنمية البشرية
مبارك في المستشفى العسكري قريبا ... قبل نقله الى السجن A7sas اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 10:35 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل