أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد فى أول تصريحات عقب حلف اليمين..أشرف سالمان وزير الاستثمار

فى أول تصريحات عقب حلف اليمين..أشرف سالمان وزير الاستثمار:سأعمل على جذب استثمارات مباشرة للقضاء على الفقر..وإعادة هيكلة القطاع العام وحل مشاكل العاملين..والاستعانة بالخبرات الأجنبية لتعظيم دور الإدارة



فى أول تصريحات عقب حلف اليمين..أشرف سالمان وزير الاستثمار أشرف سالمان- وزير الاستثمار الجديد







قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار الجديد، إنه قام بحلف اليمين الدستورية الثلاثاء أمام رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى، بعد أن وقع الاختيار عليه لتولى الحقيبة الوزارية.

وأضاف سالمان، فى أول تصريح له عقب حلف اليمين الدستورية تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يضع على أولوياته جذب الاستثمار المباشر، لافتا إلى أن الاستثمار المباشر يعمل على توفير العديد من فرص العمل، كما يعمل على تقليل نسب الفقر، ويقلل معدلات الفقر التى وصلت إلى 13% أى ما يقرب من 20 مليون باطل.

وأشار سالمان إلى أن وزارة الاستثمار فى حاجة إلى إظهار جاذبية الاستثمار فى مصر، والذى سيأتى من خلال خلق بيئة تشريعية جيدة تعمل على تسهليل وتقليل العقابات التى تقف أمام المستثمر الأجنبى الراغب فى الاستثمار فى مصر، والذى بدوره سيعمل على توفير فرص العمل.

واستكمل قائلا: "الوزارة ستقف بجانب المستثمرين الجادين الراغبين فى توسيع استثماراتهم..وسنحل جميع المعوقات التى تواجههم".

وأكد سالمان أن لديها العديد من المميزات التى تجعلها مطمع للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم فى مصر، مؤكدة أن سيعمل على إعداد دراسات تفصيلية لكل ملف داخل الوزارة، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات الأجنبية فى القضاء على المعوقات الإدارية داخل كل قطاع، ومنها "حلقة الجودة" والتى تعتمد عليها الحكومة اليابانية فى حل أية معوقات إدارية داخل أى هيئة حكومية.

وتطرق سالمان فى حديثه مع "اليوم السابع" إلى ملف قطاع الأعمال العام قائلا "مشكلة القطاع العام تكمن فى "الإدارة" فى المقام الأول فهناك شركة مثل القابضة للسياحة، والتى لديها العديد من الفرص لتعظيم استثمارتها، حيث تمتلك العديد من الفنادق الفائقة الجمال ولكنها تفتقد إلى إدارة جيدة".

وأشار إلى قطاع الأعمال العام فى حاجة إلى إعادة هيكلة، مؤكدا إلى سيعمل فى المقام الأول على حل مشكلة العاملين داخل الشركات، وذلك لأنه عصب هذه الشركات كما لن تنهض إلا بهم".

أشرف سالمان من مواليد 8 أغسطس 1968 (46 عامًا)، تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة تخصص محاسبة عام 1990، حاصل على شهادة ماجستير فى إدارة الأعمال عام 1993.

وأشار سالمان إلى أن الإعلام سيكون له دور كبير خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه سيعمل على تنظيم اجتماع مع الصحفيين المسئولين عن تغطية الوزارة لتنظيم كيفية العمل بين الطرفين.

ويشغل سالمان عدة مناصب مصرفية ومالية فى القطاع الخاص منها، رئيس قطاع الاستثمار ومالية الشركات فى البنك العربى الإفريقى، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية، بالإضافة لعضويته بعدة مجلس إدارات صناديق استثمار مصرية، كما يشغل أشرف سالمان منصب عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزى عن فئة (سمسار).

بدأ وزير الاستثمار الجديد حياته العملية عقب التخرج بعمله محاسب فى بنك مصر فى عام 1990، ثم مشرف بقطاع المبيعات إحدى شركات الاستثمار الأمريكية.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أوائل......... ملك قلبى قصص الانبياء والرسل والصحابه
مجموعه من الاسئله الدينيه جديدة وصعبة للاطفال واجوبتها همسه حالمه المنتدي الاسلامي العام
ملف كامل (معلومات عامه دينيه)ادخلى اكيدهتستفيدى ام نيرة المنتدي الاسلامي العام
حبيبى تا ييد لمسابقة القران الكريم ام شوكولاتة القرآن الكريم
موســـــــوعة هــــــــــل تعـــــــــلم أول من صــــــــنع اللهم انت ربى عالم المعرفة


الساعة الآن 01:46 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل