أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وعمان..حماية المستهلك بالسلطنة

خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وعمان..حماية المستهلك بالسلطنة: تشريعات جديدة لحماية المواطنين من الغش التجارى.. الوحدة الاقتصادية العربية: نستورد 90% من احتياجاتنا من خارج الوطن العربى



خلال توقيع بروتوكول تعاون بين مصر وعمان..حماية المستهلك بالسلطنة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك



أكد السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ضرورة حصول المستهلك على سلعته بأسعار مخفضة وجودة عالية وبأسلوب يحفظ له كرامته فى الحصول على تلك السلع، مطالبا تعاون كل المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى فى هذا الشأن.

وأضاف الربيع، خلال انعقاد مؤتمر حماية المستهلك تحت عنوان "حماية المستهلك فى الوطن العربى.. تحديات ورؤى مستقبلية"، أنه سيتم تحسين إنتاج السلع وسندعوا المستهلك العربى لاقتناء أفضل السلع وتشجيع التجارة المتداولة، لافتا إلى أنه لم يعد مقبولا أن نستورد أكثر من 90% من احتياجاتنا من خارج الوطن العربى.

وأوضح الدكتور سعيد بن خميس الكعبى رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك بسلطنة عمان، أن عقد هذا المؤتمر يأتى تأكيدا على الدور الريادى لهذا البلد العظيم بعد ثورات قامت بها، لافتا إلى أن هناك تشريعات ستحمى المواطنين من الغش التجارى والإعلانات المضللة على مستوى العالم العربى والدول الخليجية، مشيرا إلى أنه على المستوى الخليجى فقد تم الانتهاء من القانون الموحد فى حماية المستهلك، وسوف يتم عرضه فى اجتماع القمة العربية القادمة.

من جانبه أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم تعزيز التعاون بين الأجهزة الحكومية فى البلدان العربية لتحقيق الحماية الملائمة للمستهلكين فى شتى ربوع الوطن العربى.





وقال إن المؤتمر يهدف إلى التعرف على دور الأنظمة والتشريعات القانونية، لتوفير الحماية للمستهلك من قضايا الغش التجارى التقليدية والإلكترونية ودور الإعلام فى إبراز جهود الهيئات والمنظمات الرسمية فى مجال حماية المستهلك والتوعية بقضايا حماية المستهلك فى الوطن العربى، وإبراز أثر السياسيات الاقتصادية فى الوطن العربى على توفير حماية آمنة للمستهلك، فضلا على التعرف على دور مؤسسات المجتمع المدنى وأجهزة حماية المستهلك فى التوعية بحقوق ووجبات المستهلك فى الوطن العربى، و أهمية دورها فى مساندة الجهود الرسمية.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين الجهاز والهيئة العمانية لحماية المستهلك، لتعظيم منظومة حماية المستهلك، على هامش المؤتمر العربى الأول لحماية المستهلك، لافتا أنه سيتم التطرق إلى تجارب المنظمات الدولية والوسائل القانونية لحماية المستهلك ودور الإعلام فى حماية المستهلك، بالإضافة إلى دور منظومة الجودة والحكومات ومؤسسات المجتمع المدنى فى حماية المستهلك.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
احمي شعرك خلال الرحلات الصيفيّة,كيفية حماية الشعر من الرحلات الصيفية yasmen ali العناية بالشعر
إحالة 10 قنوات فضائية و10 شركات تسوق للنيابة العامة بتهمة التضليل لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية
ملف شامل عن غذاء الحوامل امة الله مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 04:52 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل