أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=212523
840 0
#1

جديد أولى تصريحات وزراء حكومة محلب عقب أداء اليمين

أولى تصريحات وزراء حكومة محلب عقب أداء اليمين.. "الشباب": مصالحة جماهير الأهلى والمصرى.. "الأوقاف": تطبيق قانون الخطابة .. "التموين": خطة لضبط الأسعار.. "التطوير الحضارى":نجاحى متعلق بالتفاعل المجتمعى



أولى تصريحات وزراء حكومة محلب عقب أداء اليمين حكومة محلب تؤدى اليمين



فى أول تصريحات لهم بعد حلف حكومة المهندس إبراهيم محلب اليمين الجديدة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء، قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن المرحلة القادمة ستشهد استعادة النشاط السياحى، من خلال خطة للعلاقات الدولية والاتصال الدولى، مشيرا إلى أن هدفنا هو شعور السائحين بالأمن والأمان داخل مصر.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد الترويج للنشاط السياحى فى البحر الأحمر، للقضاء على عملية التخوف من الذهاب لجنوب سيناء، وسيتم مخاطبة الدول لرفع تحذيراتها عن جنوب سيناء.

وأشار إلى أن هناك خط طيران مباشر بين القاهرة والأقصر وأسوان التى سيتم التركيز عليها أيضًا.

من جانبه، أوضح خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن أمر المصالحة بين جماهير اأضهلى والمصرى، سيتم قريبا جدا، والمؤشرات كلها تؤكد ذلك، مضيفا: "بدأنا عهدا جديدا والأمر يحتاج إلى وقت فقط".

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، إلى أن الرئيس وجه بالحسم فى تطبيق قانون قصر الخطابة على المعينين بالأزهر والأوقاف، ومحاربة التشدد والتطرف الفكرى، وتقديم صورة الإسلام السمحة، لافتا أنه لم يكلف فقط بذلك، بل إن التركيز على القيم الخلقية، الذى سيصدر به كتاب غدًا، بمشاركة المؤسستين الدينيتين الأزهر والكنيسة.

وشدد على أن الوزارة لن تتوانى عن تطبيق القانون فيما يخص قصر الخطابة على المتخصصين من المعينين بالأزهر والأوقاف.

وأضاف أن الوزارة لديها خطة شاملة فى هذا الصدد، كما أن الأوقاف لديها فائض من الدعاة لتغطية المساجد والزوايا على مستوى الجمهورية.





فيما قال خالد حنفى، وزير التموين، إنه متفائل بالمستقبل، لوجود رؤية واضحة، مشيرا إلى أن الحكومة تتحرك بواقعية شديدة، وتدخل فى كافة تفاصيل الحياة اليومية للمواطن المصرى وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مضيفا أنه توجد خطة حكومية للتعامل مع الأسعار، وتطوير شركات القطاع العام.

وأوضح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب تقديم تقرير شهرى عن أداء الوزارة وعن الخطة الإستراتيجية الخاصة بالوزارة وتنفيذها، موضحا أن الرئيس أولى اهتماما كبيرا خلال الاجتماع الذى عقد بالتعليم، قائلا: "عبد الفتاح السيسى اعتبر التعليم هو المشروع القومى لمصر خلال الفترة المقبلة".

وفيما يتعلق بتعيين الدكتور محمد يوسف نائبا للتعليم الفنى، كشف أبو النصر، أنه من طلب من المهندس إبراهيم محلب تكليف أحد مسئول برئاسة قطاع التعليم الفنى لما له من أهمية كبيرة، ستكون خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير فى أول تصريح له بعد حلفه اليمين الدستورية، أن التعليم الفنى هو الأداة الوحيدة لنهضة البلد وتقدمها لما له من أثر، موضحا أن هناك 10 وزارات بها مراكز تدريب، وتعيين نائبا للتعليم الفنى سيمنح فرصة أكيدة للوزارة فى التعاون بين هذه الوزارات بأكملها لتوفير تدريب مناسب للطلاب وربطهم بسوق العمل.

وأكد أن الدكتور محمد يوسف مكلف بمهام تتعلق بالتعليم الفنى من قبل مجلس الوزراء سيقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وبالنسبة لأولويات الوزير خلال الفترة المقبلة، أوضح الوزير أن تنفيذ الخطة الاستراتيجية وتوفير فرص لكل طالب يلتحق بمرحلة رياض الأطفال والمدارس على رأس الأولويات التى تشغل الوزارة.

وأكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات فى أول تصريح صحفى لها بعد حلف اليمين بالحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الوزارة لن تنجح إلا بالتفاعل المجتمعى.

وأوضحت أن توجهات رئيس مجلس الوزراء تؤكد أن الوزارة هدفها أن تكون مصر نظيفة وجميلة، وستقوم على التفاعل مع المجتمع والمنظمات المجتمعية والجمعيات الأهلية.

فيما أشار الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة، إلى أنه لا يمانع فى تسليم بيت القاهرة "المركز الثقافى البيئى" لوزارة التطوير الحضارى الجديدة، موضحا أنها أموال وأصول وممتلكات دولة وليست ملك شخص بعينه.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن أن يكون المقر عائقا أمام دفع عمل الحكومة فمن حق الدولة أن تمارس حق الدولة فى الملكية وعلينا أن نطبق ترشيد الإنفاق على الموازنة العامة، فنحن نعانى من البطالة المقنعة وعلينا أن نتعاون من أجل الصالح العام .

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أنواع اليمين الموجودة المنتدي الاسلامي العام
محلب فى مؤتمر صحفى عقب أداء حكومته اليمين: لدينا رئيس له رؤية وشعب له إرادة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
فى أول تصريحات عقب حلف اليمين..أشرف سالمان وزير الاستثمار سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
وزراء يكشفون عن أولوياتهم عقب أداء اليمين سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الرئيس يجتمع بحكومة محلب الجديدة عقب أدائها اليمين سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 12:44 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل