أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم

حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم.. إلغاء امتحان الاقتصاد بلجان البدارى حال ثبوت الغش.. ووزير الأوقاف وشيخ الأزهر راجعا كتاب الأخلاق



حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم امتحانات الثانوية العامة



واصل قطار الثانوية العامة رحلته، التى بدأها فى السابع من يونيو الجارى، وأدى 460 ألف طالب وطالبة اليوم امتحان التربية الوطنية، مقابل 10 آلاف طالب أدوا امتحان الفيزياء على النظام القديم.

أكد تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة، أن الغرفة تمكنت من ضبط طالب يغش بالمحمول فى لجنة مدرسة الفسطاط الثانوية بنين، وتم تحرير محضر إثبات حالة وتحويل الموضوع للشئون القانونية، بالإضافة إلى حالة أخرى بلجنة مدرسة التحرير بالمطرية، وحالة ثالثة بمدرسة صلاح سالم بحلوان، وحالة رابعة بلجنة مدرسة الأزهار بالمعادى، وحالة خامسة بمدرسة كشك العسكرية بزفتى بالغربية، وطالب سادس بمدرسة الحسينية بالشرقية، وحالة سابعة بمدرسة الحرية بغرب الزقازيق.


حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم

وقال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة بدأت فى تفريغ سيديهات الفيديو المسجل من داخل لجان البدارى لمطابقة صور الطلاب باللجنة بالصور الواردة فى الفيديو.

وأضاف: قررنا إحالة أوراق إجابة لجان البدارى للتصحيح بلجان خاصة، وفى حال ثبوت الغش سيتم إلغاء الامتحان بالكامل، كما أرسلنا وكيل وزارة للتفتيش على لجان البدارى اليوم، وسوف يوافينا بتقرير يومى واللجان آمنة، مشيرا إلى أن الوزارة منعت عمال المدارس من دخول لجان الثانوية العامة، لوقف مساهمتهم فى الغش، بعدما "اكتشفوا طالبا منح التليفون المحمول لعامل بالمدرسة لكى يضعه فى مقعده باللجنة لتسهيل الغش".



وأعلن رئيس عام الثانوية العامة، نتائج العينة العشوائية لمادة الجغرافيا للنظام الحديث، حيث بلغت نسبة النجاح العامة 89%، بينهم 68 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية بعينة الجغرافيا العشوائية للثانوية العامة من إجمالى 9328 طالبا خضعت أوراقهم للعينة، وحصل 1609 طلاب على درجات من 49 إلى 59 من 60، وحصل 2054 طالبا على درجات من 42 إلى 49، وحصل على 42 درجة 65٪ من العينة.

فى سياق آخر، أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أعد وراجع كتاب الدليل المرجعى لمادة القيم والأخلاق.



وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفى مع وزير الأوقاف بوزارة التعليم اليوم الأربعاء، "قررنا أن نعد دليلًا مرجعيًا للمعلم لأنه يتولى تعليم الطلاب القيم والأخلاق، ونحن شعب يتسم بالمروءة والأخلاق، مشيرا إلى أن "وزير الأوقاف وضع مقدمة للكتاب عن المشتركات بين الأديان السماوية الثلاثة، وتوضح قيمة أن نتحلى بالقيم والأخلاق".

أهمية كتاب القيم والأخلاق تكمن فى التوقيت، حيث اختطف الخطاب الدينى لأغراض سياسية وابتعد الكثير من الدعاة عن المرتكزات الأساسية للدعوة الإسلامية.



وقال وزير الأوقاف، إن الفضائيات الدينية تحولت لقنوات سياسية، وأصبحت تخدم البعد السياسى، لذلك تأتى أهمية الكتاب الذى نستغل فيه وزارة الأوقاف بانتشارها الواسع ووزارة التعليم التى تربى الأجيال.


وشدد وزير الأوقاف على دور الأخلاق فى الدعوة الإسلامية، مدللًا على ذلك بقول الشاعر "إذا القوم أصيبوا فى أخلاقهم فأقم عليهم مأتمًا وعويلًا"، مطالبًا باستغلال شهر الصوم فى العودة للأخلاق، مشيرا إلى أن كتاب القيم والأخلاق (المواطنة) الذى أعدته وزارة التعليم لمدارسها بإشراف الأزهر والكنيسة، لن يتوقف عند حدود وزارة التعليم. وأضاف: "سنوزع الكتاب بمراكز الشباب وقصور الثقافة، وسيحظى بدعم الأزهر والكنيسة ووزارة الثقافة".






اليوم السابع







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم

لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يهديهم
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: حصاد الثانوية العامة.. 206 حالات غش بالمحمول منذ بداية الامتحانات حتى اليوم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سيف 22
لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يهديهم
آمين يا الله
نورتيني يا عدولة

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
60 سؤالا في أحكام الحيض والنفاس للشيخ بن عثيمين رحمه الله شوشو السكرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة
اسباب العقم وتأخر الإنجاب عند المرأة ريموووو مرحلة الحمل والولاده
موسوعه الارز بجميع الطرق والانواع روووووووعه وزه اكلات واطباق رئيسية
موسوعة حلويات الشيف أسامة بالصور ام عمر يحيي الحلويات الشرقية والغربية
بعض انواع الكبسة sendrela مطبخ اللحوم


الساعة الآن 01:42 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل