أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر شكاوى من ارتفاع الأسعار فى البرازيل خلال كأس العالم.. 100 دولار مقابل 9 ثمرات فا

شكاوى من ارتفاع الأسعار فى البرازيل خلال كأس العالم.. 100 دولار مقابل 9 ثمرات فاكهة.. وكيلو التمر بـ40 دولارا.. وضعف إقبال السائحين على الشراء.. وصحفى فرنسى:لم أشهد زيادة بهذا الشكل فى أوروبا وأمريكا



شكاوى من ارتفاع الأسعار فى البرازيل خلال كأس العالم.. 100 دولار مقابل 9 ثمرات فا صورة ارشيفية



أعرب عدد من زائرى البرازيل عن سخطهم من ارتفاع أسعار الأطعمة، والمواصلات، ومختلف الأجهزة الإلكترونية وغيرها بشكل كبير فى البلاد، خلال كأس العالم العشرين المقامة حاليا فى البرازيل.





وقال الصحفى الفرنسى ميدى اللام، الوافد إلى البرازيل لتغطية المونديال: "خلال تغطيتى لمختلف الفعاليات والأحداث فى مختلف أنحاء العالم، لم أشهد ارتفاعا فى الأسعار بهذا الشكل الكبير".

وأضاف لمراسل الأناضول "خلال عملى كصحفى وإقامتى فى عدد من البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لم أشهد هذا الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والمأكولات، والمشروبات، فضلا عن ارتفاع أسعار الأجهزة الإلكترونية".

ولفت "اللام" إلى أنه "أراد شراء قطعة إلكترونية للضرورة، فقصد أحد المتاجر ليفاجأ بالأسعار العالية، رغم ظنه أن هذا الارتفاع يشمل فقط الغذائيات خلال فترة كأس العالم".

وأوضح أيضا أنه "تذوق أصنافا من الأطعمة التى أحب اللحوم منها، فيما بقيت الأسعار مصدر شكوى له ولمرافقيه فى رحلة البرازيل".

وفى نفس السياق، تجول مراسل الأناضول فى سوق "ميركادو"، الشهير فى مدينة "ساوباولو"، حيث رصد أسعار الفواكه الاستوائية المتنوعة، وهى عالية جدا، إذ بلغ سعر كيلو من التمر مثلا نحو(40) دولارا أمريكيا.

ورفض عدد من السائحين شراء الأنواع المختلفة من الفواكه بسبب ارتفاع الأسعار، حيث بلغت ثمرة واحدة من بعضها عشرات الدولارات، فيما تضمن السوق التجارى أنواعا مختلفة، ومتنوعة من الفواكه المنتشرة فى أمريكا اللاتينية.

وأرجع هؤلاء سبب ذلك إلى أن "مذاق الفاكهة اللذيذ دفعهم لطلب الشراء، وعندما سألوا عن الأسعار هز البائع رأسه، وطلب من مساعده تغليف الفواكه، لتقع الطامة حيث طلب البائع نحو مائة دولار أمريكى مقابل نحو 9 ثمرات متنوعة من الفاكهة، من بينها المانجو، والبرتقال، والتوت الأسود".

وأظهرت أسعار المواد الغذائية الأخرى فى السوق، ارتفاعا حادا مقارنة بمثيلاتها فى الشرق الأوسط، بحسب ما رصد مراسل الأناضول، فيما وصل سعر كيلو من الجوز نحو30 دولارا.

وتستضيف البرازيل فى الوقت الحالى كأس العالم العشرين لكرة القدم، فى ظل حدوث مظاهرات احتجاجية فى البلاد ضد سياسات الحكومة الإنفاقية على البطولة، والتى قدرت بنحو(11) مليار دولار، فى حين تعانى البلاد من متاعب، وأزمات اقتصادية.



اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
حقق 9000 دولار بدون دفع اى شى ادخلوا بسرعة جيوكندا سوق عدلات النسائي العام
ادخل تلاقى الربح dana وظائف نسائية شاغرة
ارتفاع الأسعار يعمق معاناة التونسيين الـمـتـألـقـة اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 04:54 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل