أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على المدا

كما قرر الاتحاد الدولي معاقبة سواريز بالحرمان من لعب كرة القدم مع فريقه ليفربول لمدة أربعة أشهر، تأديبًا منهم على فعلته ورسالة تحذير لتكرارها مما قد يؤدي إلى إيقاف أطول عن ممارسة اللعبة وربما يُجبره الأمر على الاعتزال.
وفيما يلي تفاصيل الوقائع الأساسية لسواريز خلال مسيرته المليئة بالجدل..
1 - في الثاني من يوليو/ تموز 2024 في دور الثمانية لكأس العالم بجنوب افريقيا استخدم سواريز يده في الثواني الاخيرة من الوقت الإضافي ليمنع ضربة رأس بدت هدفا محققا لصالح غانا والنتيجة تشير للتعادل 1-1.
وطرد سواريز لكنه رفع يديه في الهواء فرحا حين أهدرت غانا ركلة الجزاء التي احتسبت بسبب لمسة اليد. ومضت اوروجواي لتفوز بركلات الترجيح وحرمت غانا من أن تصبح أول دولة افريقية تبلغ الدور قبل النهائي. وعوقب بالغياب عن مباراة قبل النهائي التي خسرتها اوروجواي.
2 - في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024 اثناء لعبه مع اياكس امستردام في هولندا قام سواريز بعض عثمان بقال لاعب ايندهوفن في الكتف وتسببت الواقعة - وهي الأولى في ثلاث وقائع عض كبرى - في ايقافه سبع مباريات ومنحته وسائل الاعلام الهولندية لقب "آكل لحوم البشر."
3 - في 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 بعد انتقاله الى ليفربول اتهم سواريز بتوجيه اهانة عنصرية الى باتريس ايفرا مدافع مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز. وعوقب بالايقاف ثماني مباريات وتغريمه 40 ألف جنيه استرليني (68 ألف دولار).
4 - في 21 ابريل/ نيسان 2024 في مباراة ضد تشيلسي عض سواريز أيضا المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش في الذراع. وعوقب بالايقاف عشر مباريات وهاجمته وسائل الاعلام البريطانية بشدة.
5 - في 24 يونيو/ حزيران 2024 في اخر مباريات اوروجواي بدور المجموعات ضد ايطاليا في كأس العالم بالبرازيل وبينما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف عض سواريز المدافع جيورجيو كيليني في الكتف قبل أن يسقط على الأرض ويمسك بأسنانه.
وكان الايطاليون لا يزالوا يعترضون على الحكم حين سجلت اوروجواي هدفا أطاح بالمنتخب الايطالي من البطولة. وأوقفه الاتحاد الدولي (الفيفا) تسع مباريات كما منعه من الاشتراك في أي نشاط متعلق بكرة القدم لاربعة أشهر بالإضافة لتغريمه 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار).







اوروسبور عربية



إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#2

افتراضي رد: فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على ا

رد: فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على ا

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على ا

رد: فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دولية بسبب اعتدائه بالعض على ا

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هجوم ألمانيا يفشل فى كسر رقم المجر القياسى فى المونديال سارة سرسور اخبار رياضية


الساعة الآن 01:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل