أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168506062 "التعليم" تعلن عن الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية.. تشترط حضور الطالب 85%






"التعليم" تعلن عن الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية.. تشترط حضور الطالب 85% من الأيام الدراسية.. وتؤكد: تحويله لنظام المنازل حال تخطيه نسبة الغياب دون عذر.. وإقرار بعدم اصطحاب المحمول باللجن

"التعليم" تعلن عن الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية.. تشترط حضور الطالب 85%

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة، على رأسها الطـلاب المقيـدون بالصـف الثالـث الثـانوى العـام فـى العـام الدارسـى 2024،2015، المنقـولين مـن الصـف الثـانى الثـانوى بشـعبتيه الأدبى والعلمـى علـى النظـام الحـديث " السـنة الواحـدة " بالمـدارس الثانويـة العامـة الرسـمية أو الخاصـة أو التجريبيـة، ويشترط حضور الطالب 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة.

وبالنسبة للفئات الأخرى والتى يسمح لها بدخول الامتحانات، فهم طـلاب المنـازل النـاجحين بالصـف الثـانى الثـانوى بالعـام الدراسى 2024،2013، ومـا بعـده بشعبتيه الأدبى والعملى الحاصـلين علـى شـهادة إتمـام الدراسـة بمرحلـة التعلـيم الأساسى أو مـا يعادلهـا ثـم نـجحوا فـى امتحـان النقل مـن الصـف الأول الثـانوى إلى الصـف الثـانى الثـانوى ومـن الصـف الثـانى الثـانوى إلى الصف الثالث الثانوى عام 2024 وما بعد.

والطالـب الراسـب عـام 2024 بالصـف الثالـث الثـانوى يتقـدم باسـتمارة جديـدة الامتحان فيمـا رسـب فيـه أو تغيب عنه وذلك لعام دراسى واحد كطالب منتظم، والطلاب الحاصلين على الصف الثانى الثانوى عام 2024، 2024، وما بعده من دول عربية وتم مناظرتها.


وبالنسبة لطلاب المدارس الدولية، والمتقدمين فى اللغة العربية والتربية الدينية التربية والوطنية، والذين يدرسون على نظام الآبيتور أو نظام الدبلومة الأمريكية أو نظام الـ"I.G.C.S.E لأداء الامتحانات أوضحت وزارة التربية والتعليم أنهم يؤدون الامتحانات تطبيقا لأحكام القرار رقم 32 لسنة 1995، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين فى المواد الخاصة بالصف الحادى عشر واجتازوا امتحان مواد اللغة العربية والتربية الدينية والمواطنة وحقوق الإنسان.

ووضعت وزارة التربية والتعليم شروط لدخول طلاب المدارس الدولية امتحانات الثانوية العامة، على رأسها أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى أو ما يعادلها وأن يكون عام التقدم للامتحان فى هذ المواد هو العام الثالث على الأقل من تاريخ حصوله على تلك الشهادة وأن يقدم المستندات الدالة على ذلك، وأن يكون ناجحا فى مقرر الصف الأول الثانوى العام فى مواد اللغة العربية والتر بية الدينية والتاريح، وأن يكون الطالب ناجحا فى مقرر الصف الثانى الثانوى العام فى مواد اللغة العر بية، والتر بية الدينية، والمواطنة.

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية نظام قديم، فحددت الوزارة الفئات التى يسمح لها بالتقدم للامتحان، وهم جميع الطلاب الراسبين والمقيدون بالصف الثالث الثانوى العام المرحلة الثانية نظام المرحلتين فى العام الدراسى 2024،2023 وأيضا يشترط حضور الطالب 85% من أيام الدراسة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى حالة خاصة يسمح فيها للطالب التقدم للامتحان وهى، الطالب الراسب فى الثالث الثانوى العام المرحلة الثانية نظام قديم عام 2002 وما بعده إذا لم يكن قد استنفذ عدد المرات الثلاث المسموح بها قانونا، على أن يتقدم بمستندات للجنة النظام والمراقبة المختصة ويرفق بها طلب لبحث حالته من أعوام 2002 وحتى 2024 بشيك باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ عشرة جنيهات عن كل عام واقرار بأنه فى حالة ما إذا ثبت أنه قد تقدم للامتحان أكثر من مرتين أو تقدم ونجح فى أحد هذه الأعوام يعتبر تقدمه للامتحان لاغيا)على أن يؤد الامتحان فيما رسب فيه فقط مع الاحتفاظ بالدرجات التى حصل عليها فى المواد التى سبق وأن أدى الامتحان فيها بنجاح فى المرحلتين.

وبالنسبة لنظام قيد الطالب الذى تجاوز مدة الغياب القانونية، شددت وزارة التربية والتعليم على أنه فى جميع الأحوال لا يسمح للطالب المقيد الذى لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية بعد خصم أيام الغياب بعذر مقبول بدخول الامتحان كطالب منتظم، كما يجوز لكل من الطالب الذى تقرر فصله لاستنفاذ مدة الغياب المقررة قانونا دون أن تتم إعادة قيد، والطالب المقيد الذى لم يحقق نسبة الحضور المشار إليها فى البند السابق التقدم لأداء الامتحان من الخارج "منازل" خلال العام الذى فصل فيه أو لم يحقق فيه نسبة الحضور المقررة.

وعن رسم الامتحانات، قالت وزارة التربية والتعليم يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسما قدره 32 جنيها بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية على أن يحصل مبلغ 10 جنيهات نظير استخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف.

وتضمنت الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية، ضرورة التزام الطالب وولى أمره بالتوقيع على الإقرار المرفق باستمارة التقدم والخاص بعدم حيازة المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجنة سير الامتحان.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسئلة شائعة للثانوية العامة نسائم الرحمة المرحلة الثانوية
الصرع ودور المعلم في المدرسة على حبيبى ذوي الاحتياجات الخاصة
بحث رائع عن استراتيجيات في إدارة وضبط الصف nesrinaaa المرحلة الابتدائية
تعريف النشاط الطلابي ريموووو منتدى عدلات التعليمي
بحث عن اداره سلوك الطلاب ريموووو منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 02:08 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل