أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر آر.بي.اس يخسر 5.4 مليار دولار ويقلص نشاط بنك الاستثمار

سيقلص رويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.اس) بشدة عملياته في قطاع الأنشطة المصرفية الاستثمارية وينسحب من 25 دولة في أنحاء أوروبا وآسيا والشرق الأوسط الأمر الذي سيمنح البنك الذي تسيطر عليه الدولة فرصة لإعادة التركيز على الإقراض المحلي في بريطانيا.

ومنذ سبع سنوات يقلص البنك أنشطته بشكل غير مسبوق حيث باع أصولا بأكثر من تريليون جنيه استرليني مع تراجعه عن عمليات استحواذ جعلته ذات يوم أكبر بنك في العالم وعبئا ماليا هائلا على كاهل دافعي الضرائب البريطانيين حينما وقعت أزمة الائتمان في 2008.

وأعلن البنك يوم الخميس أن خسائره في 2024 بلغت 3.5 مليار استرليني (5.4 مليار دولار) بسبب شطب قيمة وحدة في الولايات المتحدة ورسوم جديدة تتعلق بتلاعب في سعر الصرف ومخالفات أخرى.

وهذه الخسارة أقل كثيرا من خسائر البنك التي بلغت تسعة مليارات استرليني في 2024 لكن البنك لم يحقق أي أرباح سنوية منذ الأزمة المالية.

وخسر آر.بي.اس 49.5 مليار استرليني في تلك الفترة وهو ما يزيد على 45 مليار استرليني تحملها دافعو الضرائب لإنقاذ البنك عام 2008.

ولتعزيز رأس المال وتحقيق عائدات أفضل قال المدير التنفيذي روس ماك إيوان إن قسم الأنشطة المصرفية الاستثمارية سيقلص حضوره في آسيا بصورة كبيرة وينسحب من وسط وشرق أوروبا وافريقيا والشرق الأوسط وهو ما يعني خفض العديد من الوظائف وبيع 60 بالمئة من الأصول.

وأضاف "دعوني أكون واضحا .. سيمثل هذا نهاية لنموذج استثمار بنكي عالمي تفرد به آر.بي.اس."


آر.بي.اس يخسر 5.4 مليار دولار ويقلص نشاط بنك الاستثمار







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أمبرواز فايول نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي البنك يعزّز دعمه من أجل التنمية الاقت سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مصر والإمارات .. تعاون وتكامل تسليم عقود مشروعات ب4.9 مليار دولار محلب: المصريون يقد سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
افضل طريقة لكسب المال بدون عناء او تعب Hanadisb وظائف نسائية شاغرة
وزارة البترول تطرح مشروعات بتكلفة 6.4 مليار دولار بقمة مارس سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مجلس النواب الاردني يقر موازنة عام 2024 بقيمة نحو 11 مليار دولار سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 07:34 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل