أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 سفير أوزباكستان: سنشارك بوفد رفيع المستوى فى مؤتمر مصر الاقتصادى

أكد أيبك عثمانوف سفير أوزبكستان بالقاهرة، أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى بالمؤتمر الأقتصادى الذى سيعقد بشرم الشيخ منتصف مارس الجاري.

وقال السفير لـ"اليوم السابع" إن أوزباكستان تولى أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع مصر فى مختلف المجالات.

وأشار عثمانوف إلى أنه التقى هشام زعزوع وزير السياحة منذ فترة لبحث زيادة التعاون بين البلدين فى المجال السياحى وتنشيط السياحة، خاصة فى ظل التقارب بين الشعبين، لافتاً إلى أنه بحث معه فتح خطى طيران شارتر مباشر بين القاهرة وطشقند وألماتا عاصمة كازاخستان القديمة، والآخر بين شرم الشيخ وطشقند وألماتا، معربًا عن ثقته فى الوصول إلى نتيجة تسمح للشعبين بمزيد من التآخى والترابط، خصوصًا وأن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بدولة أوزبكستان بعد استقلالها عام 1991، وأن رئيس بلاده زار مصر مرتين فى عامى 1992 و2007.

ولفت سفير أوزبكستان بالقاهرة إلى أن عام 2024 سوف يشهد مزيدا من التعاون، وستكون هناك مشاورات بين الدولتين فضلا عن إقامة لجنة حكومية مشتركة سوف تنعقد لبحث تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه.

وعقدت سفارة أوزبكستان أمس ندوة بعنوان "الانتخابات فى أوزبكستان نحو الديمقراطية والتنمية المستدامة"، والتى شارك فيها مجموعة من السياسيين والباحثين والأكاديميين والمهتمين بالعلاقات المصرية الأوزبكية وأعضاء سفارة أوزبكستان بمصر وفى مقدمتهم السفير أيبك عثمانوف والمستشار السياسى والإعلامى للسفارة لطف الدين خوجه، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية رأفت صقر ورجل الأعمال حمدى أبوالعينين، وقال عثمانوف إن بلاده حريصة على أن تتم العملية الانتخابية الرئاسية فى مارس المقبل فى مناخ ديمقراطي، وفى إطار من الشفافية ومتابعة من جانب العديد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية.

يشار إلى أن وفداً مصرياً شارك فى متابعه عمليه الانتخابات البرلمانية بأوزبكستان فى ديسمبر الماضى من خلال وفد من ممثلى المجتمع المدنى، ومن المنتظر أن تشارك أيضا فى عمليه متابعه الانتخابات الرئاسية فى أوزبكستان نهاية شهر مارس القادم، والتى يتنافس فيها عدد من المرشحين من بينهم الرئيس الحالى إسلام كريموف.





اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عدد الدول المشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى بشرم الشيخ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
سفير اليابان بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يرأسه مسئول بالخارجية سيشارك فى المؤتمر الاقت سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ألمانيا تشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى برئاسة نائب ميركل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
السفير الإندونيسى بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يُشارك فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
السفارة البريطانية بالقاهرة: نشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 07:46 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل