أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 السفارة البريطانية بالقاهرة: نشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى

السفارة البريطانية بالقاهرة: نشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى.. و"برتيش بتروليوم" و"بريتش جاز" أبرز الشركات المشاركة.. وتؤكد: القمة فرصة لعرض خطة الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادى

قال المتحدث الرسمى باسم السفارة البريطانية بالقاهرة إن فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطانى قد يحضر مؤتمر شرم الشيخ، ولكن هذا غير مؤكد بعد، لافتا إلى أن وفد بريطانى رفيع المستوى سيحضر القمة ويشمل بوب دودلى، رئيس مجلس إدارة شركة بيرتيش بيتروليم (bp)، وسامى الكسندر، المدير التنفيذى للعمليات فى بيرتيش غاز (bg)، والسير هيو روبرتسون، عضو بالبرلمان.

75 دعوة للشركات البريطانية
وأضاف المتحدث فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عبر البريد الإلكترونى أن الفريق الذى ينظم المؤتمر أرسل قرابة الـ75 دعوة للشركات البريطانية، مؤكدا أن بريطانيا تعد المصدر الأول للاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر بنسبة تقرب من 50% وفقا للبنك المركزى المصرى عن العام المالى 2024-14.

بريطانيا شريكا هاما لمصر
وأكد "نحن نعتبر بريطانيا شريكا هاما لمصر لأنها توفر استثمارات حيوية وتساهم أعمالنا فى خلق فرص عمل للمصريين"، معتبرا أن الإصلاحات ضرورية لتحقيق النجاح الاقتصادى على المدى الطويل.

المؤتمر فرصة كبيرة لمصر
وأوضح "نرى أن هناك فرصة كبيرة للحكومة المصرية لتظهر من خلال المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ خطتها الواضحة ولتؤكد اتخاذها خطوات فعلية لإصلاح الاقتصاد، بما يشمل وقف البيروقراطية وإزالة العقبات أمام الاستثمار الأجنبى والتأكيد على أن النمو الاقتصادى يفيد كل المصريين من خلال خلق الوظائف والفرص".

استثمارات بريطانية دائمة وملتزمة
وأوضح المتحدث باسم السفارة البريطانية أن تلك الاستثمارات دائمة وملتزمة بالتواجد فى مصر، فمثلا شركة بريتيش بيتروليم تعمل فى مصر منذ 50 عاما، بينما بدء بنك باركليز فى العمل منذ 150 عاما، مشيرا إلى أن الأعمال البريطانية تهدف إلى خلق فرص عمل فى مصر، حيث يعمل 5 ألاف شخص فى بنكى باركليز وhsbc ، بينما يعمل ما يقرب من 9 آلاف مصرى فى فودافون.





وقال المتحدث إن شركة بيرتيش بيتروليم أعلنت أنها وقعت اتفاق باستثمار 12 مليون دولار فى مصر لتمويل مشروع غرب الدلتا، ليمثل هذا أكبر استثمار فى تاريخ مصر، لافتا إلى أن الغاز الذى سيتم انتاجه من هذا المشروع سيزيد بشكل كبير من إمدادات الطاقة التى تحتاجها مصر.

السفير البريطانى: بريطانيا تعلب دورا مهما فى المؤتمر
وكان السفير البريطانى أوضح فى تصريحات سابقة أن بريطانيا ستلعب دوراً مهماً ومركزياً فى المؤتمر الاقتصادى، مؤكدا أن "نصف الاستثمارات الخارجية فى مصر العام الماضى كانت بريطانية"، وأن بريطانيا تحتل المرتبة الأولى فى مصر من حيث قيمة الاستثمار بها، مشدداً على أن بريطانيا عليها مسئولة كبيرة فى دعم الاقتصاد المصري، مشيراً إلى دفع الحكومة البريطانية لمصر منذ عام 2024 نحو 50 مليون دولار لمساعدتها فى صنع سياسات اقتصادية ومشروعات، موضحاً أن المناخ الاقتصادى فى مصر يتيح للشركات الأجنبية فرص كبيرة.

وزير الدولة البريطانى زار مصر على رأس أكبر وفد تجارى خلال عقد فى يناير
كما زار وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط توباياس إلوود، فى شهر يناير القاهرة على رأس أكبر بعثة تجارية بريطانية خلال أكثر من 10 سنوات وقال إن "هذا الوفد التجارى يظهر الالتزام البريطانى بزيادة الاستثمارات الأجنبية فى مصر والتبادل التجارى بين بلدينا"، معتبرا أن الزيارة تعد جزءا من برنامج تعاون اقتصادى مستمر سيشمل زيارات تجارية أكثر ومشاركة بريطانية فى مؤتمر مارس الاقتصادى.

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سفير اليابان بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يرأسه مسئول بالخارجية سيشارك فى المؤتمر الاقت سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ألمانيا تشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى برئاسة نائب ميركل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
السفير الإندونيسى بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يُشارك فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الأحزاب تتكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادى وتدفع برجال أعمال وتنظم مؤتمرات لدعمه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
سفير أوزباكستان: سنشارك بوفد رفيع المستوى فى مؤتمر مصر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 06:35 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل