أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 الشيخ محمد بن زايد يبحث مع الرئيس السيسى عدة ملفات بالمنطقة

الشيخ محمد بن زايد يبحث مع الرئيس السيسى عدة ملفات بالمنطقة .. ولى عهد أبو ظبى يجدد تأكيد الإمارات على دعم مصر بمشاركته فى المؤتمر الاقتصادى.. ويشدد: القاهرة لابد أن تقف على قدميها وتعود لريادتها

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، جلسة مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى وصل مصر ، لبحث آخر استعدادات مصر للمؤتمر الاقتصادى المقرر انعقادة فى 13-14 مارس الجارى بمدينة شرم الشيخ، فضلا عن تطوير العلاقات الثنائية، كما يبحث الجانبان أيضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة فى كل من سوريا والعراق واليمن، والتعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب والمنظمات والجماعات الإرهابية فى المنطقة.

الإمارات تجدد تأكيدها على دعم مصر
وتعد مشاركة الشيخ محمد بن زايد فى المؤتمر الاقتصادى رسالة تأكيد من دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة دعمها ومساندتها لمصر حتى تتعافى تماما من كل الإشكاليات التى تعانى منها خاصة جهود الحكومة فى إصلاح الملف الاقتصادى، حيث أكد ولى عهد أبو ظبى فى عدد من المواقف وقوف دولة الإمارات إلى جانب مصر، ومواصلة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين، لكل ما من شأنه خدمة برامج التنمية التى تستهدف جميع فئات وشرائح الشعب المصرى، وبما يمكّن مصر من استعادة دورها المحورى فى المنطقة.

كما أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بدور التجار الإماراتيين تجاه مصر قائلا: "قام تجارنا الإماراتيون بدور مشرف تجاه جمهورية مصر العربية من خلال تمويل مشاريع عدة هناك تصل قيمة بعضها إلى 10 و20 و50 مليون دولار".

الإماراتيون يفتخرون بدورهم فى مصر
وفى تصريحات سابقة، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن للإمارات دورا فى مصر تفتخر به.

وأوضح قائلا: "ما نقوم به يأتى فى إطار الواجب ونعمل على دفع المشاريع فى مصر بمساعدة التجار والمستثمرين وأبناء الوطن" ولذلك فإننى أقدم لهم الشكر اليوم من هنا من على المنصة للقمة الحكومية بدبى، مختتما كلمته بأن البيت الإماراتى متوحد ومتماسك".

كما أعرب الشيخ محمد بن زايد عن حبه للمصريين فى أكثر من موقف قائلا: "نحن نحب المصريين، ونقدر مشاعرهم، تجاه أشقائهم فى الإمارات، وننظر إلى مصر باعتبارها العمود الفقرى، ويجب أن تقف على قدميها، وتعود لمكانتها".

المؤتمر الاقتصادى.. بوابة أمل لمصر




وتنظّم مصر مؤتمراً اقتصادياً بعنوان «دعم وتنمية الاقتصاد المصرى: مصر المستقبل» فى شرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 15 مارس، بهدف استقطاب استثمارات محلية وخارجية فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط مصر بشركاء التنمية، وحرصاً على دعم جهود التنمية فى المرحلة الحالية.

ويعد هذا المؤتمر الاقتصادى بوابة الأمل التى تستطيع مصر، أن تحقق من خلالها أكبر قدر من الاستثمارات لتتجاوز محنتها الاقتصادية وصفه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه "ذراع مصر" وهو حكاية مصرية فى الإصلاح، والإرادة، والتنمية .

ويضم المؤتمر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتحدثين ذوى الخبرة العالمية يمثلون منظمات عالمية ودولا ذات ثقل "مجموعة الدول الصناعية السبع - مجلس التعاون الخليجى - دول البريكس "البرازيل، الهند، روسيا، الصين وجنوب أفريقيا".

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سيرة الشيخ محمد حسان ومعلومات عن حياته طُمُوحي الجنّة شخصيات وأحداث تاريخية
ديدبورد / الشيخ زايد بن سلطان samah sayed شخصيات وأحداث تاريخية
الشيخ متولي الشعراوي ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية
تليفون الشيخ لحظة صمت المنتدي الاسلامي العام
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 05:00 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل