أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 عدد الدول المشاركة فى مؤتمر مارس الاقتصادى بشرم الشيخ

تجرى الاستعدادات المصرية الحكومية الخاصة بمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى فى منتصف الشهر الجارى بشرم الشيخ على قدم وساق ودشنت الدولة حملة دعائية وإعلامية لم يسبق لها نظير لجذب رءوس الأموال ودعم الاقتصاد المصرى وإخراجه من عثرته.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطى، إن 60 دولة ستشارك فى مؤتمر مصر الاقتصادى المقرر عقده فى فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى بمدينة شرم الشيخ شرقى مصر ومن المرجح أن يشهد المؤتمر زخما دوليا وعربيا كبيرا.

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادى دولى تحت اسم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى (مصر المستقبل) بشرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الراهن، بهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، وفقا لتصريحات وزراء فى الحكومة المصرية.





وأضاف عبد العاطى فى تصريحات للصحفيين، أن من أبرز الحاضرين للمؤتمر وزير التجارة الصينى الذى سيرأس المؤتمر بوفد ضخم، ووفد أمريكى رفيع المستوى ووفد روسى رفيع المستوى كما وعد كل من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بالمشاركة.

فى المقابل أعلنت دول مجلس التعاون الخليجى باستثناء قطر المشاركة بوفود رفيعة المستوى بالمؤتمر.

أما إيران فأعلنت على لسان مساعد وزير خارجيتها للشئون العربية والإفريقية أمير حسين عبد اللهيان استعدادها التام للمشاركة بفاعلية فى أعمال المؤتمر لو وجهت إليها الدعوة من الحكومة المصرية.

وأوضح عبد العاطى أن الدول الـ 28 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى ودول جنوب شرقى آسيا وكوريا الجنوبية وعدوا أيضا بالمشاركة بوفود رفيعة المستوى فى المؤتمر المنتظر أن يجلب لمصر استثمارات وفرص عمل تقلص من نسبة البطالة فى البلاد.

كايرو دار
اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سيرة الشيخ محمد حسان ومعلومات عن حياته طُمُوحي الجنّة شخصيات وأحداث تاريخية
من هم الهوله ؟ صمت الورود شخصيات وأحداث تاريخية
الشيخ صالح كامل لـ"اليوم السابع": أشارك بالمؤتمر الاقتصادى ومعى 100 مستثمر سعودى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الشيخ متولي الشعراوي ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية
تليفون الشيخ لحظة صمت المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 05:43 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل