أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 رئيس مجلس الأمة الجزائرى يمثل الرئيس بوتفليقة فى القمة العربية بشرم الشيخ

أصدر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، قرارا يقضى بتمثيل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح له فى القمة العربية ال26 لجامعة الدول العربية التى ستعقد بشرم الشيخ يومى 28 و29 مارس الجارى.

وأكد بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس بوتفليقة، استجابة للدعوة التى وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسى، قام بتعيين عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة ليمثله فى القمة العربية بشرم الشيخ.

وكان وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة قد رأس فى مصر أمس الوفد الجزائرى المشارك فى الاجتماع التشاورى لوزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة العربية والذى تم خلاله بحث كافة الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى وفى مقدمتها الوضع فى اليمن وسبل دعم الجهود الخليجية فى إطار العملية العسكرية "عاصفة الحزم".

وفى هذا الصدد، جدد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة أن الجزائر لن تسمح بمشاركة وحدات من جيشها الوطنى الشعبى فى مهام قتالية خارج حدودها تماشيا مع عقيدتها ولكن يمكن أن تكون لها مساهمات لوجيستية مستطردا القول ـ فى تصريح أدلى به أمس عقب لقائه مع نظيره العمانى يوسف بن علوى على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة العربية ـ "نحن نقدر الاقتراح المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمثل هكذا أفكار خدمة للعمل العربى المشترك والأمن القومى العربى وفى نفس الوقت نعتقد أننا لا بد أن نستفيد من تجربة غيرنا"، مشيرا إلى التجربة الإفريقية والواسعة التى من الممكن جدا أن "نتخذها كمصدر إنارة عند دراستنا ومعالجتنا لمقومات الأمن الجماعى".

وتابع لعمامرة قائلا "أنا أعتقد أنه أولا وقبل كل شيء يجب أن تكون كل حلقة من الحلقات المكونة لهذه المنظومة قوية ومتماسكة وبالتالى لا بد من التركيز على الأمن والاستقرار وتنظيم البيت فى كل بلد من البلدان العربية.. كما أن ثمة أيضا إجراءات وقائية يجب أن تتخذ فى كل بلد من البلدان حيث لا بد من بناء مجتمع متسامح ومتكامل تسوده العدالة الاجتماعية لمختلف فئات المجتمع بما فيها عنصر الشباب وهناك أيضا ما يتعلق بالحكم الراشد فى البلدان العربية وتكثيف الجهود الرامية إلى الحلول السلمية للمشاكل القائمة" مؤكدا أن الوقاية تتطلب كل هذا.

وأوضح لعمامرة انه "إذا تعذرت كل هذه الأمور والوسائل على المساعدة فى الحل لا بد من التفكير فى استغلال ما لدينا من وسائل متوفرة فى ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة كقوات حفظ السلام وهناك إمكانية للدول التى تسمح دساتيرها بذلك العمل فى هذا الإطار".

اليوم السابع







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طرائف من حياة الشيخ الألباني رحمه الله الرزان المنتدي الاسلامي العام
الشيخ زايد حياة الشيخ زايد سيرة ذايه لزايد الخير عمر ابانا وعائشه امنا شخصيات وأحداث تاريخية
مرشحي الرئاسة المصرية 2024 + نبذه عنهم كتكوتة اهم الاخبار - اخبار يومية
الشيخ متولي الشعراوي ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية
حذاء الرئيس " قصة قصيرة" الـمـتـألـقـة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 08:17 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل