أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر مقتل 56 بحارا على الاقل في غرق سفينة صيد في اقصى الشرق الروسي

توقفت عمليات البحث عن ناجين محتملين بعد غرق سفينة صيد على متنها 132 شخصا في بحر اوخوتسك قبالة اقصى الشرق الروسي، ما اسفر عن مصرع 56 شخصا على الاقل.

وحادث الغرق هذا هو الاسوأ لسفينة صيد في المياه الروسية في السنوات الاخيرة والذي لم تعرف بعد اسبابه، ادى الى عمليات انقاذ غير مسبوقة.

وقالت السلطات ان عمليات الاغاثة التي يشارك فيها 1300 شخص و26 سفينة ومروحية، سمحت بانقاذ 63 بحارا.

وكان 13 بحارا لا يزالون في عداد المفقودين بعد اكثر من 13 ساعة على غرق سفينة "دالني فوستوك" قبيل الساعة 6,30 (20,30 تغ).

الا ان فرص العثور على ناجين ضئيلة بسبب درجة حرارة المياه المنخفضة وحلول الليل على بحر اوخوتسك.

وقال المحققون الروس ان "دالني فوستوك" سفينة-مصنع زنتها 5700 طن وطولها 104 امتار ترفع العلم الروسي وكان على متنها 78 روسيا و42 بحارا من بورما وخمسة من فانواتو واربعة من اوكرانيا وثلاثة من لاتفيا.

وكانت السفينة ابحرت من ميناء فلاديفوستوك (اقصى الشرق) في الثالث من كانون الثاني/يناير وفقا للجنة تحقيق روسية فتحت تحقيقا لتحديد ظروف غرقها وترجح حاليا فرضية حصول اصطدام.

واعلن المحققون في بيان "حاليا يرى التحقيق ان اصطداما محتملا الحق ضررا بهيكل السفينة قرب غرفة الالات هو السبب الاكثر ترجيحا لغرقها والذي حصل بسرعة فائقة".





وقال حاكم منطقة سخالين ان السفينة غرقت في ظرف نصف ساعة. واضافوا ان "التحقيق سيشمل استجواب افراد الطاقم وادارة الشركة".

وقالت تانيانا يوخمانوفا المتحدثة باسم وزارة الحالات الطارئة في منطقة كامتشاتكا التي غرقت قبالة سواحلها السفينة لوكالة فرانس برس ان بين الناجين "تسعة اشخاص في حالة خطرة. البعض في غيبوبة والبعض الاخر في حال صدمة".

واوضحت "رغم انهم كانوا يرتدون اللباس الواقي من البرد يعانون من انخفاض حرارة الجسم لان درجة المياه تقارب صفر درجة مئوية".

وقالت السلطات انه لن يتم اجلاء البحارة التسعة الذين هم في حالة خطرة جدا قبل الجمعة الى ماغادان على بعد 250 كلم شمال موقع حادث الغرق، كبرى مدن هذه المنطقة القليلة السكان في اقصى الشرق الروسي.

وعثر المسعفون على زورقين مطاطيين على بعد 105 كيلومترات من مكان الغرق لكن السلطات لم تتمكن من تاكيد ما اذا كان هناك ناجون على متنهما حسب ذكرت وكالة انباء تاس الروسية.

ولم تنشر حتى الان اي معلومات عن جنسية الضحايا الذين ستنقل جثثهم خلال ثلاثة ايام الى ميناء كورساوف على جزيرة سخالين. وقبطان السفينة ومساعده في عداد القتلى.

وذكرت شركة ماجيلان ال ال سي التي تشغل السفينة وكان مرساها في نيفيلسك، المدينة الساحلية في جزيرة ساخالين انها صممت لتنقل عشرات البحارة في رحلات صيد تستمر عدة اشهر.

وقال بيوتر اوسيتشانسكي مدير مركز التحقيق في الحوادث البحرية لوكالة انباء ريا نوفوستي "هذا النوع من السفن متين جدا. من المستبعد ان تكون غرقت لمجرد اصطدامها بجبل جليدي او لحمولة زائدة".

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم فلاديمير بوتين ان الرئيس الروسي اطلع على سير العمليات آنيا.

وشهدت المياه المتجمدة في اقصى الشرق الروسي مرارا كوارث بحرية. ففي كانون الاول/ديسمبر قبالة مضيق بيرينغ اوقع غرق سفينة كورية جنوبية 27 قتيلا و26 مفقودا.

وفي 2024 قضى 53 شخصا في غرق منصة نفطية اثناء عاصفة في بحر اوخوتسك.


مقتل 56 بحارا على الاقل في غرق سفينة صيد في اقصى الشرق الروسي



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور



الساعة الآن 11:25 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل