أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر قيادات البنوك في مؤتمر المعهد المصرفي الابتكار والتطوير ضرورة حتمية لمستقبل القطاع ا

قيادات البنوك في مؤتمر المعهد المصرفي
الابتكار والتطوير ضرورة حتمية لمستقبل القطاع المصرفي







عقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوي السابع تحت رعاية البنك المركزي المصري بعنوان «الابتكار المالي في القطاع المصرفي» وشارك فيها عدد كبير من المصرفيين بالقطاع من رؤساء بنوك وممثلين من البنك المركزي والمعهد المصرفي، والقت الدكتورة علا الخواجة مدير البحث والتوعية في المعهد الكلمة الافتتاحية تلتها الدكتورة مني البرادعي المدير التنفيذي للمعهد المصرفي...

واعقبها جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي الذي تحدث عن دور المعهد المصرفي في دعم البنوك بالتدريب والدورات وتوفير قواعد المعلومات.. واكد نجم علي اهمية الشمول المالي وتطبيق قواعد الحوكمة في القطاع المصرفي


وناقش المؤتمر في جلسته الاولي التي ترأسها هشام عكاشه رئيس البنك الاهلي ونائب رئيس إتحاد بنوك مصر الابتكار في التجزئة المصرفية للأجيال الرقمية، خاصة مع تطور أسواق مدفوعات التجزئة سريعاً.

وسلط المؤتمر الضوء علي أن نظام المدفوعات الإلكترونية للأفراد في الدول النامية مازال ضعيفا، مقارنة بالدول المتقدمة، بجانب أهمية تطوير البنية التحتية للأنظمة التكنولوجية لتحقيق الشمول المالي وتوجيه سلوك العملاء نحو الدفع الإلكتروني الثقة في التشريعات.

وتستهدف الجلسة الأولي فهم التطورات الحالية في أسواق التجزئة المصرفية من مدفوعات إلكترونية عن طريق الموبايل وإتاحة الخدمات عبر الإنترنت.

بينما ناقشت الجلسة الثانية التي ترأسها محمد الاتربي رئيس بنك مصر وعضو اتحاد بنوك مصر «تكنولوجيا المعلومات في القطاع المصرفي: عامل محفز علي الابتكار» بالإضافة إلي مناقشة تطورات تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت أداة مفيدة لدعم النمو وتشجيع الابتكار وزيادة التنافسية

وتطرق المؤتمر إلي عرض ما تتطلبه الصناعة التكنولوجية في القطاع المصرفي لدعم استراتيجياتها ومواكبة التطورات في أهدافها، لتركيز استراتيجيات البنوك علي استغلال الابتكارات المالية الجديدة في تحقيق أفضل ربحية وتقليل الخسائر.

واستهدفت الجلسة الثالثة التي رأسها محمد اوزالب رئيس بنك بلوم التطرق لكيفية دعم الابتكار المصرفي من خلال تقنيات فعالة لإدارة المخاطر وقواعد البنك المركزي، حيث إن الابتكارات تستخدم في تطوير إدارة المخاطر بجانب أن التطورات التكنولوجية حفزت علي قيام ثورة في إطار عمل إدارة المخاطر المصرفية.

واختتم المؤتمر فعالياته بالجلسة الأخيرة التي ستتحدث عن مستقبل الابتكار المصرفي في مصر ومناقشة التحديات والفرص في هذا الشأن، وتتفاعل البنوك بالتحديات الحالية من خلال زيادة تركيزها علي الابتكارات وتوسيع استثماراتها في هذا المجال لأنه يشكل هدفاً لتحقيق الميزة التنافسية، ولكن الدلائل العالمية تشير إلي أنه يواجه عقبات تتمثل أبرزها في محدودية التغيير في الهياكل التنظيمية وثقافة العملاء والقلق من استبدال منتجات حالية وتدمير الكفاءات الموجودة.

وحضر المؤتمر نخبة من قيادات البنوك ومن بينهم محمد بركات رئيس اتحاد المصارف العربية والعضو المنتدب للمصرف العربي الدولي ..وعبد المجيد محي الدين رئيس البنك العقاري العربي وطارق قنديل رئيس بنك قناه السويس . والسيد القصير رئيس بنك التنمية الصناعية . وحسن عبد المجيد العضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية ويحي ابو الفتوح عضو مجلس إدارة البنك الاهلي .. وعدنان الشرقاوي نائب رئيس البنك العقاري


الأخبار



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور



الساعة الآن 11:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل