أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر الأردن: وفاة 6 أشخاص بأنفلونزا الخنازير وإصابة 130 خلال الموسم الحالى

أكدت وزارة الصحة الأردنية وفاة 6 أشخاص فى الأردن بمرض أنفلونزا الخنازير (اتش 1 إن 1) خلال الموسم الحالى إضافة إلى إصابة 130 آخرين..منوهة فى الوقت ذاته بخلو الأردن من مرض أنفلونزا الطيور منذ عام 2006.

وقالت الوزارة "إنها لا تستطيع إجبار الكوادر الطبية على أخذ طعوم ضد المرض، فيما طالبت المواطنين بضرورة المبادرة لأخذها خاصة وأنه لا يوجد لها أية مضاعفات أو أضرار"..مؤكدة فى الوقت ذاته على أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لضبط العدوى.

وطمأنت المواطنين بأن فيروس (إتش 1 إن 1) يمكن علاجه عند الاكتشاف المبكر على أن يتم أخذ الاحتياطات بعدم مصافحة المصابين والحفاظ على النظافة..لافتة إلى أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أو ما يعرف بالكورونا تعتبر أشد خطرا من أنفلونزا الخنازير وتحتاج للمتابعة المكثفة من قبل وزارة الصحة والمنظمة العالمية باعتبار أنه لم يتوفر لها علاج بعد.

وقال مدير الأمراض السارية فى الوزارة الدكتور محمد العبدلات- خلال مؤتمر صحفى عقد للحديث عن مرض أنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1)- إن نسبة الوفيات بسبب الأنفلونزا فى الأردن تبلغ 2.2% فيما تتراوح فى العالم ما بين 250 ألفا إلى 500 ألف حالة.. مشيرا إلى أن عدد المصابين بالأنفلونزا الحادة فى المملكة يتراوح ما بين 150 إلى 200 سنويا.

ومن جهته..قال أمين عام وزارة الصحة الأردنية ضيف الله اللوزى إن الوزارة كانت قد أتلفت طعوما بقيمة 9 ملايين دينار أردنى بعد انتهاء الحاجة إليها، مشيرا إلى أنه منذ العام 2024 توقف الإبلاغ عن حالات أنفلونزا الخنازير باعتبارها أنفلونزا موسمية.

اليوم السابع







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أماكن سياحية وأثرية في الأردن مانوlove عدلات للسياحة والسفر والرحلات
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
وزير التنمية المحلية: ٣٣ حالة وفاة بأنفلونزا الطيور منذ بداية الموسم سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
وفاة ثانى حالة بأنفلونزا الخنازير بالبحيرة وحجز 169 أخرى للاشتباه اللهم ارزقنى التقى اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 01:57 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل