أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،

متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،

امراض الاطفال ، صحة الاطفال
لا ينبغي أن يذهب طفلك إلى الحضانة إذا كان يعاني من أحد الأمور التالية:

الحمّى (NHS 2009a). فضلاً عن الحمّى، قد يكون طفلك سريع الانفعال أو خاملاً أو كثير البكاء أو ليس لديه رغبة في تناول حليبه (لبنه) أو طعامه أو لديه انسداد في الأنف والقليل من صوت الصفير. هذه كلها علامات تشير إلى أن طفلك يحتاج إلى البقاء في المنزل حتى تتحسن حالته.






أمراض الجهاز التنفسي، مثل التهاب القصبات الهوائية أو الأنفلونزا. أبقي طفلك في المنزل حتى تتحسن حالته لا سيما إذا كان مصاباً أيضاً بارتفاع في درجات الحرارة. إذا كان طفلك يعاني من السعال الديكي، أبقيه في المنزل لمدة خمسة أيام ابتداءً من الوقت الذي يبدأ فيه بأخذ المضادات الحيوية (HPA 2006, NHS 2009b). من ناحية أخرى، لا تعتبر نزلات البرد الشائعة سبباً كافياً للبقاء في المنزل.

الإسهال والتقيؤ. قد يعاني طفلك من فيروس في المعدة. إذا كان طفلك مصاباً بالإسهال والتقيؤ، عليه البقاء في المنزل حتى تمر 48 ساعة على آخر حادثة (HPA 2006, NHS 2009c). إذا كان براز طفلك يحتوي على دم أو مخاط، يجب أن يبقى في المنزل أيضاً. قد يكون ذلك مؤشراً على وجود عدوى أو حساسية (NHS 2009c).

إلتهاب الملتحمة البكتيري (إحمرار العين) ووجود إفرازات صفراء على عيني طفلك يعني أن عليه البقاء في المنزل. يمكنه العودة إلى الحضانة بعد 24 ساعة من أخذ المضادات الحيوية. وينطبق الأمر نفسه على التهابات الحلق البكتيرية. يمكن العودة إلى الحضانة بعد 24 ساعة من المضادات الحيوية ما دام طفلك يتحسّن بشكل كافٍ. إذا كان طفلك يعاني من التهاب الملتحمة غير البكتيري سيكون لديه احمرار في العينين وإفرازات سائلة وشفافة. في هذه الحالة، لن يحتاج إلى المضادات الحيوية ولا إلى إجازة من الحضانة (HPA 2006).

إذا كان طفلك يعاني من مرض جلدي معدٍ، مثل القوباء، يستطيع العودة بعد 48 ساعة من أخذ المضادات الحيوية أو عندما تتقشر القروح. إذا كان طفلك مصاباً بالجرب أو داء السعفة (القوباء الحلقية)، يستطيع العودة إلى الحضانة بعد أن يتم علاجه (HPA 2006).



إذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي مصحوب بارتفاع في درجة الحرارة أو غيرها من علامات المرض، أبقيه في المنزل (NHS 2024). إذا كان يعاني من:

جدري الماء، انتظري حتى تمر خمسة أيام بعد ظهور الطفح الجلدي أو حتى تتقشر جميع البقع (HPA 2006, NHS 2009b).

مرض اليد والقدم والفم، انتظري حتى تزول كل البقع وتقرحات الفم قبل إعادته إلى الحضانة.

الحمّى القرمزية، يمكنه العودة إلى الحضانة بعد الاستمرار في أخذ المضادات الحيوية لمدة خمسة أيام (HPA 2006).

الطفح الوردي، انتظري حتى يبدو طفلك بحالٍ أفضل قبل أن يعود إلى الحضانة.

الحصبة، انتظري لمدة خمسة أيام من ظهور الطفح الجلدي أول مرة. إذا أصيب طفلك بطفح جلدي بسبب التطعيم الثلاثي MMR ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، فهذا يعني أنه غير معدٍ.


إذا لم يكن الطفح الجلدي لدى طفلك مصحوباً بحمّى أو أي أعراض أخرى، على الأرجح يمكنه الذهاب إلى الحضانة. لو كان يعاني من المرض الخامس، بإمكانه الذهاب إلى الحضانة إذا كان على ما يرام ولم يمانع الموظفون من تواجده هناك (HPA 2006, NHS 2009b).
ما الذي يمكنني القيام به للمساعدة؟

بمعزل عن إبقاء طفلك في المنزل عندما يكون مريضاً، فإن النظافة الصحية الجيدة يمكن أن تساعد كثيراً في منع انتشار العدوى. يمكنك القيام بذلك عن طريق غسل يديك ويدي طفلك كثيراً وجيداً بالصابون والماء الدافئ. وهذه مسألة هامة خاصة بعد تغيير الحفاضات واستخدام الحمام وبعد تنظيف الأنف وقبل تحضير وتناول الطعام.


متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،



إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
#2

افتراضي رد: متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،

يسلموووووو يا قمرتى

#3

افتراضي رد: متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،

رد: متى يغيب الطفل عن الحضانة ، When a child from nursery miss , امراض الاطفال ،
إظهار التوقيع
توقيع : فتاة بالحياء تجملت


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيفية فتح شهية الطفل .. زيادة وزنه ,خطوات بسيطة لفتح شهية طفلك,تعرفى عليها ربي رضاك والجنة العناية بالطفل
عندك مشكله مع طفلك تعالي نحلها سوا حياه الروح 5 العناية بالطفل
تعريف التقليد ودوره في تنمية لغة الابن المعاق,لتنمية لغة الابن المعاق,التعريف,النمذجة ربي رضاك والجنة ذوي الاحتياجات الخاصة
التبول الاارادى عند الاطفال علاج مشكلة التبول الاارادى للطفل هبه شلبي العناية بالطفل
علاج مشكلة الطفل المدلل مايا علي العناية بالطفل


الساعة الآن 09:43 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل