أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



يمكنك الآن التسجيل في عدلات. سجلي الآن وشاركي معنا وأحصلي على 100 نقطة هدية بداية تسجيلك! اربحي معنا من كتابة الموضوعات. شاركي معنا في عدلات واحصلي على نقاط تقييم لاستبدالها بدولارات!

2164 24
#1

افتراضي خرافات زيادة الوزن

خرافات زيادة الوزن 3dlat.net_11_15_8bea

كثرت الاقاويل و الخرافات حول المواضيع التي تتكلم عن صحة و سلامة جسم الانسان خاصة مع توفر الانترنت حيث اصبح من هب و دب يتكلم فيها و كأنه طبيب مختص في الميدان مع كثرة المواضيع انتشرت معها المعلومات الخاطئة و لهذا سأذكر لكم اهم الخرافات و الاساطير التي تتعلق بزيادة الوزن و الحفاظ عليه هذه الاساطير قامت بجمعها مواقع ياهو شاين و س س ن (Yahoo Shine and CNN) نذكر منها الاتي:
الخرافة الأولى: رياضة كمال الاجسام تستعمل فقط لزيادة الوزن
في الحقيقة وجد العلماء ان التمرن بأوزان ثقيلة يزيد من سرعة عمليات الايض (خلال فترة النوم,زيادة نسبة زيادة السعرات الحرارية المحترقة في اليل بحوالي 8 بالمائة هذا يعني خسارة ما مقداره 5 باوند من الوزن في العام).

الخرافة الثانية: لا يهم ما تأكل, المهم كم تأكل من سعرات حرارية
بعض الاغذية تأخذ طاقة اكبر لأكلها و لهذا ستقوم بخسارة سعرات حرارية اضافية ليتمكن جسمك من هضمها. فمثلا اكل الخضروات و اللحوم يمكن ان ينقص من حرق سعراتك الحرارية ب 30 في المائة.
الخرافة الثالثة: الاكثار من اكل الدهون يجعلك اسمن
في الحقيقة يعتبر استهلاك نسبة محددة من الدهون جيدا لسلامة صحتك و لكن كما يقول المثل الشهير اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده.
الخرافة الرابعة: الصودا تساعدك في انقاص وزنك
الصودا يمكن ان تزيد نسبة الاصابة بما يعرف (metabolic syndrome) وهو نوع من الاعراض التي تشمل زيادة نسبة الدهون في البطن, السكري, و الكولسترول.




الخرافة الخامسة: اجهزة الرياضات الهوائية كالدراجة و جهاز الجري يمكنه حساب السعرات الحرارية المحروقة
في الحقيقة هذه الاجهزة لا يمكنها حساب مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها بدون معرفة وزنك جنسك و تركيبتك الجسمانية.
الخرافة السادسة: افضل التمارين التي تقوم بحرق الدهون هي التمارين ضعيفة الشدة
كلما كان التمرين شديدا و قاسيا كلما زادت نسبة حرق الكربوهيدرات و عند حرقه كل الكربوهيدرات يبدأ الجسم بحرق الدهون.
كانت هذه لمحة عن بعض من الخرافات التي يمكن ان تكون في ذهنك سأتطرق في مقالات قادمة بالتفصيل لشرح بعض من الخرافات و اخرى و كيفية تأثيرها على صحتك و وزنك.


خرافات زيادة الوزن 3dlat.net_11_15_8bea




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: خرافات زيادة الوزن

يسلموو
إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
#3

افتراضي رد: خرافات زيادة الوزن

عندك حق
إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#4

افتراضي رد: خرافات زيادة الوزن

يسلموو
إظهار التوقيع
توقيع : فتاة بالحياء تجملت
#5

افتراضي رد: خرافات زيادة الوزن

يسلموووو ^^
#6

افتراضي رد: خرافات زيادة الوزن

تسلم ايدك ..جزاك الله خيرا على الافاده

الكلمات الدليلية
الوزن, خرافات, زيادة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
أطعمة تحرق الدهون وتساعدك علي فقدان الوزن فتاة أنيقة طرق التخسيس وانقاص الوزن
زيادة الوزن , ثمان أغذية تساعدك على اكتساب الوزن بسرعة صفاء الحياة زيادة الوزن والتخلص من النحافة
السمنه وكل مايتعلق بها معلومات مهمة ومتنوعه لولو حبيب روحي طرق التخسيس وانقاص الوزن
كيفيه زيادة الوزن والتخلص من النحافه لجسك جميل جدا بحبكm زيادة الوزن والتخلص من النحافة



الساعة الآن 03:26 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


خيارات الاستايل

  • صورة خلفية
  • عرض الصفحة
  • تصميم جدول المنتدى
  • فصل الاقسام
  • صور المنتديات
  • خلفية المنتدى
  • اللون الاول
  • اللون الثاني
  • لون الروابط
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • حجم خط الموضوع
  • طريقة عرض الردود
إرجاع الخيارات الافتراضية

التسجيل للنساء فقط

نعم أنا بنت لا أنا ولد
أو

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل