أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر رئيس الاتحاد الدولي للسباحة: منافسات الغطس المرتفع بحاجة إلى دعم أكبر

قال خوليو ماليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة إن منافسات الغطس المرتفع بحاجة إلى اشتراك عدد أكبر من الدول قبل محاولة الانضمام للمنافسات الأولمبية.

وقال ماليوني لرويترز بعد انتهاء منافسات الغطس المرتفع في بطولة العالم "هذه مسابقة مثيرة وجميلة."


وحصل البريطاني جاري هنت على الميدالية الذهبية في منافسات الرجال من ارتفاع 27 مترا ليعزززززززززززز مكانته في صدارة اللعبة.


وأضاف ماليوني "لكن لكي تصبح رياضة أولمبية يجب أن يكون هناك مئة اتحاد على الأقل. في الوقت الحالي ليس لدينا هذا العدد لكن ما نريده في المستقبل أن تصبح رياضة أولمبية. يجب علينا الانتظار لكن اللعبة ستظل في بطولة العالم."


وشارك 12 متسابقا من تسع دول في نهائي منافسات الرجال لكن في نهائي السيدات المكون من تسع لاعبات كان هناك أربع من الولايات المتحدة قبل أن تحسمه الأمريكية راشيل سيمبسون لصالحها.


وفي الأولمبياد تتكون منافسات الغطس من القفز على ارتفاع ثلاثة أمتار من المنصة المتحركة وعلى ارتفاع عشرة أمتار من على المنصة الثابتة.


وتفوق هنت (31 عاما) على جميع منافسيه في النهائي ليسجل 629.30 نقطة متقدما بفارق 32.85 نقطة على المكسيكي برنال باراديس صاحب الميدالية الفضية فيما حصل الروسي ارتيم سيلتشنكو على الميدالية البرونزية.






وكان هنت في صدارة النسخة الأولى للمنافسات في بطولة العالم 2024 قبل أن يرتكب خطأ في محاولته الأخيرة وهو ما سمح للكولومبي اورلاندو دوكي بخطف الميدالية الذهبية بفارق أقل من نقطة واحدة.


وقال هنت الفائز بخمسة ألقاب متتالية استعدادا للبطولة في كازان "كان يجب علي قبول ما حدث في برشلونة لمدة عامين. كنت أشعر بالقلق من حدوث الأمر ذاته هنا. أشعر بالراحة بعد الفوز بالميدالية الذهبية. خلال الشتاء تدربت بقوة وتم إنجاز المهمة."

رويترز



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تكملة قصة حكاية زواج الملك بدر باسم بن عطور الجنه قصص - حكايات - روايات
المراهقة خصائصها ومشكلاتها Mysterious_Liberty فتيات تحت العشرين
سيرة المصطفى من النشئة للبعثة,مقال شامل عن سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام تتمة ام الاء وبيان2 السنة النبوية الشريفة
جبران خليل جبران . علماء وادباء عرب . شخصيات من التاريخ ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية
بالأسماء.. ننشر حركة تنقلات الشرطة كاملة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 09:41 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل