أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=311776
367 0
#1

12 حصاد إنجازات السيسى فى قطاع الإسكان


رغم أن الفترة التى قضاها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحكم لا تزيد كثيرا عن عامين ، إلا أن الرئيس استطاع خلال هذه المدة القصيرة تحقيق العديد من الإنجازات فى قطاع الإسكان، أحد أهم الإشكاليات التى تواجه المجتمع المصرى فى ظل الزيادة السكانية الكبيرة، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات، وإطلاق إشارات البدء لمشروعات أخرى.

وأكدت مصادر أن الرئيس استطاع تحقيق العديد من الإنجازات فى مجال الإسكان، وجاء فى مقدمتها مشروع الإسكان الاجتماعى، حيث كلف الرئيس السيسى وزارة الإسكان بتنفيذ 400 ألف وحدة سكنية إضافية بجانب الـ200 ألف وحدة التى تستهدف الوزارة تنفيذها، بذلك ليصبح إجمالى الوحدات التى سيتم تنفيذها، خلال عامين، حوالى 600 ألف وحدة سكنية.

وأضافت المصادر أن الرئيس السيسى، شدد خلال لقاءاته مع وزير الإسكان على ضرورة أن تسعى الوزارة لتنفيذ أكبر قدر ممكن من الوحدات السكنية حتى يتمكن المواطن من التقدم للحصول على وحدة سكنية عليها، كما شدد على الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات فى أقرب وقت ممكن.

وأشارت المصادر، إلى أن الرئيس كلف وزير الإسكان أيضا بزيادة عدد وحدات الإسكان المتوسط "دار مصر" لـ250 ألف وحدة بدلا من 150 ألف وحدة، مع الاستفادة بمبالغ هذا المشروع وتوجيه بالكامل لمشروع الإسكان الاجتماعى الجارى تنفيذه لمحدودى الدخل.

وأوضحت المصادر، أنه تم طرح أكثر من 8 آلاف قطعة أرض بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج فى أكثر من مدينة جديدة، كما تم طرح 21 ألف قطعة أرض فى 21 مدينة جديدة، وتعد هذه القرعة هى الأضخم فى تاريخ وزارة الإسكان بأكملها، حيث تضمنت القرعة الحالية أراضى لمختلف الفئات من محدودى الدخل ومتميزة الدخل والأكثر تميزا.

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ويعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشروعات التى يهتم بها الرئيس السيسى، ويتابع خطوات تنفيذها بشكل مستمر مع وزير الإسكان، وخاصة بعد أن قامت وزارة الإسكان بإسناد تنفيذ المرافق لـ4 شركات مقاولات، فى مقدمتها شركة "المقاولين العرب"، ووضع حجر الأساس للحى السكنى والذى يتضمن 30 ألف وحدة سكنية، بالإضافة لـ12 مبنى وزارى ومبنى لمجلس الوزراء، ومبنى لرئاسة الجمهورية، ومبنى لمجلس النواب، ومركز مؤتمرات عالمى، وحديقة مركزية.

كما تم البدء فى تنفيذ الطرق التى تربط بين كل من مدن القاهرة الجديدة، وبدر، والشروق بكل من العاصمة الإدارية الجديدة وتجمع الشيخ محمد بن زايد، بالإضافة إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المرافق لتجمع الشيخ محمد بن زايد.

بدء إنشاء 4 مدن جديدة كما شهدت الفترة الماضية إسناد تنفيذ أعمال المرافق والطرق لمدينة العلمين الجديدة والتى تعتبر نواة لتنمية الساحل الشمالى الغرب وتحويله لأكبر تجمع عمرانى سكنى وسياحى.





وأشارت المصادر، إلى أنه تم البدء فى إنشاء المدن الجديدة وهى 4 مدن فى مقدمتها مدينة شرق بورسعيد والتى ستخدم مشروع محور تنمية قناة السويس، وكذلك مدينة الإسماعيلية الجديدة، بالإضافة لمدينة العلمين الجديدة.

المشروع القومى للطرق وفى مجال الطرق، انتهى الجهاز المركزى للتعمير، من تنفيذ أولى الطرق ضمن المشروع القومى للطرق التى أعطى الرئيس السيسى إشارة البدء فى أغسطس الماضى، وجارى تنفيذ محور 30 يونيو، وطريق "أسيوط- الفرارة" ، ومن المقرر الانتهاء منهما أكتوبر المقبل.

كما تعد وزارة الإسكان الوحيدة التى استطاعت تحويل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى المؤتمر الاقتصادى لعقود ، حيث وقعت 4 مذكرات تفاهم بـ4 مشروعات من بينها مشروع العاصمة السياحية بمدينة 6 أكتوبر، ومشروع سكنى بمدينة القاهرة الجديدة ومشروع آخر بمدينة أكتوبر، بجانب مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

استئناف العمل فى كافة مشروعات المياه والصرف المتوقفة وخلال عهد الرئيس السيسى، تم استئناف العمل فى كافة مشروعات المياه والصرف المتوقفة منذ عشرات السنوات، بالإضافة إلى الحصول على قرض من البنك الدولى، لتوصيل الصرف الصحى لأكثر من 1000 قرية وهو العدد الذى يعادل ما تم تنفيذه خلال الـ 20 سنة الماضية.

تنفيذ 8 تجمعات سكنية فى سيناء وفى سيناء، تم البدء فى تنفيذ 8 تجمعات سكنية، ومن المقرر إنشاء 26 تجمعا أخرى ، بالإضافة لتنفيذ قرية الأمل فى الإسماعيلية والتى تعد باكورة مشروع المليون ونصف مليون فدان.

كما استطاعت وزارة الإسكان فى عهد الرئيس السيسى انتهاء تنفيذ أكثر من 80 % من أعمال مدينة توشكى الجديدة.






إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
دورات امن #لموظفى الامن #دورات فى أمن المطارات#دورات امن مستشفيات#دورات فى امن المدار امل باشا وظائف نسائية شاغرة
السيسى فى افتتاح المؤتمر الاقتصادى: إقرار قانون الاستثمار للتيسير وتوفير مناخ جاذب لل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
تفاصيل اجتماع قيادات الإسكان لبحث الإشراف على "السكن الاجتماعى" سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
توك شو شهر مارس 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
توك شو شهر فبراير 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 06:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل