أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

130003 أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك

أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك
لا تختلف النحافة عن السمنة في كونها مشكلة مؤرقة تسبب الكثير من المتاعب الصحية للمصابين بها، وتؤثر على المظهر الخارجي، وأسرع طريقة لزيادة الوزن وعلاج النحافة سنعرضها عليكم في هذا التقرير، حيث يمكن باتباع مجموعة من النصائح وتطبيقها بشكل يومي لزيادة عدة كيلوجرامات في مدة قصيرة، كما سنتعرف على أهم أسباب النحافة ومخاطرها، وكيفية التغلب عليها بأسرع طريقة لزيادة الوزن وعلاج النحافة، فإليكم أسرع طريقة لزيادة الوزن وعلاج النحافة.


أسباب النحافة
أحيانًا تصبح الوراثة عاملًا في الإصابة بالنحافة، حيث تكون معدلات التمثيل الغذائي "الأيض" في بعض العائلات مرتفعة، كما أن شهيتهم للطعام تكون ضعيفة، وقد لا يكون الشخص مصابًا بنحافة وراثية إلا أن نشاطه الزائد يدفع جسمه لاستهلاك كم كبير من السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها من الغذاء، مثلما في حالة الرياضيين أو ممارسي الأعمال الشاقة التي تتطلب حركة دائمًا.





إلى جانب ذلك فإن هناك بعض الأمراض التي تؤدي لفقدان الشهية، مسببة النحافة كمرض السكري مثلًا، أو أمراض الغدة الدرقية أو السرطان أو الإيدز، فإذا لاحظت انخفاضًا سريعًا في الوزن بدون مبرر أو سبب واضح عليك زيارة الطبيب فورًا، أيضًا هناك بعض العلاجات التي تتسبب في النحافة كالعلاج الكيميائي للسرطان على سبيل المثال.

كما قد تكون الإصابة بالاكتئاب أو أي من الأمراض النفسية الأخرى كالانروكسيا و البوليميا سببًا في النحافة، أو تكون الإصابة بحساسية تجاه بعض الأطعمة هي السبب، حيث تؤدي لصعوبات في الهضم وامتصاص الطعام.

مخاطر النحافة

وتتمثل أهم مخاطر النحافة في إمكانية الإصابة بفقر الدم "الأنيميا" نتيجة لنقص الحديد، أو هشاشة العظام بسبب نقص الكالسيوم، أو تأخر في النمو لعدم الحصول على قدر كافٍ من البروتينات، أو ضعف المناعة ونقص الخصوبة، وتساقط الشعر وجفاف البشرة وتكسر الأسنان.

أسرع طريقة لزيادة الوزن وعلاج النحافة

- الحرص على تناول قدر أكبر من السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم، من خلال احتساب عدد السعرات التي يتم تناولها عبر التطبيقات أو المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمة، ومن ثم العمل على زيادتها بشكل متواصل حتى الوصول للوزن المناسب.

- تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية، وهذا بالطبع لا يعني اللجوء للوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية لأن أضرارها لا حصر لها، ولكن هناك الكثير من الأطعمة المفيدة عالية السعرات كالمكسرات والفواكه المجففة، ومنتجات الألبان، وعصائر الفاكهة، والزيوت الصحية التي يمكن إضافتها للطعام كزيت الزيتون وزيت بذرة الكتان وزيت جوز الهند.

- تناول المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب، حيث يوجد أنواع عديدة منها بالصيدليات والأسواق، وكلها غنية بالسعرات الحرارية، التي ستكون مفيدة للغاية في اكتساب وزن زائد.

- يساعد تناول البروتينات المتمثلة في اللحوم والألبان والأسماك والمكسرات والبقوليات على بناء الكتلة العضلية في الجسم، بحيث تحصل على جسم جميل، وليس مجرد اكتساب كتل من الدهون تتراكم في أماكن متفرقة بشكل غير متناسق.

- يمكن لتناول الطعام بصورة أسرع من المعتاد أن يساعد في زيادة الوزن، فالأبحاث أثبتت أن المخ يبدأ في إرسال إشارات بالشبع بعد 20 دقيقة على بدء تناول الطعام، ومن ثم فإن الإسراع في مضغ الطعام، سيفسح المجال أمامك لتناول كمية أكبر خلال هذه المدة، لكن تأكد تمامًا من مضغك للطعام بشكل جيد، حتى لا يتسبب لك إهمال هذه النقطة في الإصابة بعسر الهضم.

- استبدل الطبق المخصص لتناول طعامك بآخر أكبر حجمًا، فالأطباق الكبيرة تعطي شعورًا بأن كمية الطعام قليلة، وتساعدك على تناولها كاملة، كما أن الحرص على تزيين الطعام في الطبق بصورة جمالية يفتح الشهية ويثيرها.

- يشجع تناول المقبلات قبل الوجبات الرئيسية، وفواتح الشهية كالمخللات، وإضافة التوابل خاصة الزعتر والأوريجانو والقرفة والروز ماري إلى الطعام على تناول كمية أكبر منه.

- يقلل تقسيم الوجبات إلى 5 أو6 وجبات صغيرة بدلًا من 3 وجبات رئيسية على تقليل الشعور بالانتفاخ، ومشكلات الهضم الأخرى، التي تعتبر عاملًا من عوامل التنفير من تناول الطعام.

- تساعد ممارسة التدريبات الرياضية التي تعمل على بناء عضلات الجسم على اكتساب وزن زائد كرياضة كمال الأجسام مثلًا.

كان هذا عرضًا لأسرع طريقة لزيادة الوزن وعلاج النحافة، وهي طريقة آمنة تمامًا ليس لها أي أعراض جانبية.

أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك



إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#2

افتراضي رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك

رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#3

افتراضي رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك

بوركتى ياسكرة تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#4

افتراضي رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك

مشكوررررره
إظهار التوقيع
توقيع : سلمي احمد محم
#5

افتراضي رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك

رد: أسرع طريقة لزيادة الوزن طرق زيادة الوزن كيف تعالجين النحافة وتزيدي وزنك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
النحافة اسبابها علاجها بلقيس123 الرجيم والرشاقة
نظام غذائى ونصائح بسيطة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة ام طاطو زيادة الوزن والتخلص من النحافة
زيادة الوزن,12 طريقة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة بنوتة عسولة 654 الارشيف والمواضيع المكررة
طرق زيادة الوزن فى اسبوع ، وصفات لزيادة الوزن بسرعة ، وصفة علاج النحافة Marwa El-shazly زيادة الوزن والتخلص من النحافة
لـ زيادة وزنك ولجسم جميل اثر قله النوم عـ زيادة الوزن بحبكm زيادة الوزن والتخلص من النحافة


الساعة الآن 09:43 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل