أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=335331
8106 5
#1

منقول قصة أرنوب العنيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة اليوم فضلا عن روعتها للأطفال، فهي تعلمهم ضرورة الانصات لنصائح الآخرين و أخذها محمل الجد و الابتعاد عن العناد. كما يمكن استثمارها في تصنيف الحيوانات حسب وسط التنقل، و هو درس في مادة العلوم يقدم بالسنوات الأولى للسلك الابتدائي.
فقط عليكم أن تتفننوا في الحكي و سترون اثر القصة في نفوس اطفالكم
قصة أرنوب العنيد
في يوم ربيعي جميل، خرج أرنوب من بيته يتنزه بين الأشجار ويرقص على الأزهار ويلعب مع الفراشات. يستمتع بصوت الطيور المغردة وبألوان الازهار والشمس الدافئة. فجأة وصل حاشية البحيرة، فرأى الأسماك تسبح وتلعب في الماء. اقترب وجلس يتابع منظرها سعيدة وسط الماء.
صاح أرنوب: انا كذلك سأسبح.

سمعته الأسماك و ردت عليه سمكة كبيرة: أرنوب، لا يمكنك ذلك فأنت حيوان يتنقل في البر فقط. لا تملك زعانف وغلاصم كالأسماك. ستغرق إن حاولت.
لم يقبل أرنوب كلام السمكة، فأجابها: إنني أستطيع، سأسبح وألعب في الماء مثلكن.
اقترب ارنوب أكثر، و بدأ يلعب في الماء . : يا لها من انتعاشة. تقدم خطوة أخرى فسقط في المياه العميقة. بدأ يحرك رجليه بقوة و يصرخ: أنقذوني، أنقذوني النجدة النجدة.





اجتمعت السمكات وحملناه الى الحاشية مجددا لكنهن لم تستطعن الخروج من الماء لإسعافه، فنادين بصوت عالي على القط، فجاء يجري ليجد أرنوب مغشي عليه. ضغط على بطنه ليخرج الماء الذي ابتلعه ولما استفاق سحبه من فروته الى بيته. بقي أرنوب أياما يتعافى و عندما نهض من فراش المرض شكر القط على حسن صنيعه، و ذهب الى البحيرة ليشكر السمك على إنقاذه من الغرق.

راجعا من البحيرة، رفع أرنوب بصره إلى السماء فرأى منظرا عجيبا ورائعا. الحمام يحلق عاليا باسطا جناحيه، فابتسم أرنوب وهو يراقب حركات الحمام كيف يحرك جناحيه منتشيا. صاح ارنوب : أريد أن أطير. فرد عليه القط متعجبا: أرنوب، أنسيت ما وقع لك بالبحيرة. فأجابه أرنوب: الطيران أسهل من السباحة. استغرب القط من كلامه و سأله: و كيف يمكنك ذلك و انت لا تملك جناحين.

حرك أرنوب أذنيه، حضرته فكرة تمكنه من تحقيق حلمه بالطيران. ترك أرنوب القط و قصد الديكة فطلب منهم ريشتين لكل ديك. تخلص كل واحد منهم من ريشتين من ذيله و أعطوها لأرنوب الذي ذهب ليصنع جناحين. ثبتهما بضلعيه و تسلق شجرة عالية، بينما القط يتابع باستغراب كبير. وقف أرنوب على غصن و صاح: ما أروع المنظر من أعلى، إنني أراك من أعلى يا قط و أرى البحيرة و الأزهار. سيكون المنظر أروع عندما أحلق عاليا سأرى الغابة كلها وأصافح الغيوم.
بدأ أرنوب العد: واحد.... اثنان ... ثلاثة .

حرك جناحيه الذين صنعهما، فهوى أرضا يصرخ: أي أي أي..... جاءه القط يجري. لم يستطع أرنوب القيام فقد تكسرت عظامه فتكلف به القط من جديد ليجره من فروه الى البيت و أرنوب يتألم و يصرخ. بقي أرنوب أياما كثيرة لا يخرج من البيت حتى شفي تماما. فنادى على القط و قال له: أشكرك جزيلا على مساعدتك، الآن عرفت أن لكل حيوان وسط يتنقل فيه. فالسمك يسبح في الماء والحمام يطير في الجو وأنا أمشي و أقفز في البر.

في امان الله



#2

افتراضي رد: قصة أرنوب العنيد

تم التعديل
مشكورة

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#3

افتراضي رد: قصة أرنوب العنيد

قصة معبرة
يسلمو حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : انسانة الوجود
#4

افتراضي رد: قصة أرنوب العنيد

تسلمى يا قمراية
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#5

افتراضي رد: قصة أرنوب العنيد

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
#6

افتراضي رد: قصة أرنوب العنيد


رد: قصة أرنوب العنيد
رد: قصة أرنوب العنيدرد: قصة أرنوب العنيد


إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قصة الجمل الأعرج قصة الجمل والسباق قصه للأطفال جويريه حواديت وقصص الاطفال
صبا والكنز قصة صبا والكنز قصة جميله للاطفال جويريه حواديت وقصص الاطفال
ادخلوا ولن تندموامجموعة قصص مفيدة اميرة باخلاقه عالم المعرفة
قصة قصيره للاطفال عن الامانة يوكا مريم حواديت وقصص الاطفال
قصة النبي إلياس في القرآن ضــي القمــر قصص الانبياء والرسل والصحابه


الساعة الآن 03:13 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل