أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129127 10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي

10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي

تعتبر الكليتين من أهم الأعضاء الحيوية داخل جسم الإنسان ، على الرغم أن القلب والدماغ ينالان كل الشهرة والعناية معظم الوقت ، فيوجد العديد من الوظائف المختلفة للكليتين ولكن المهمة الرئيسية لهما هي تنقية الدم ، بالإضافة إل الحفاظ على توازن السوائل الموجودة داخل جسم الإنسان ، تحقيق التناسب بين الشوارد والتبول .
10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي
عندما تفشل الكليتين في التخلص من الفضلات خارج الجسم ، فإن ذلك يؤثر على وظائفهما ، ويبدأ الجسم يتورم نتيجة احتباس الماء ، وإذا تركت هذه الحالة بدون علاج فإنها تؤدي إلى الفشل الكلوي ويصبح الحل الوحيد لهذه الحالة هو نقل كلى ، لذلك يجب العناية بما نأكله ، لأن الطعام الذي نتناوله يؤثر على صحة الكليتين ، وربما يصل حجم الواحدة منهما إلى حجم قبضة اليد ، ولكن أهميتهما ليس لها حدود .

10 عادات مدمرة لصحة الكلى:


1- عدم الحصول على القدر الكافي من الماء :

ثبت علميا أن شرب الماء هو أساس حل الكثير من المشكلات الصحية ، ويعتبر من المكونات الطبيعية لصحة الكليتين ، فكما ذكرنا من قبل فالكلى تساعد على الحفاظ على توازن السوائل الموجودة داخل الجسم ، ويمكنها القيام بهذه الوظيفة عن طريق طرد السموم والصوديوم بمساعدة استهلاك القدر الكافي من الماء ، بالإضافة إلى ذلك فشرب الماء يساعد الكلى على الوقاية من حصى الكلى ويحمى من الفشل الكلوي .

2- الإفراط في تناول اللحوم :

إن البروتين الحيواني يقوم بإنتاج كمية هائلة من الأحماض ، والتي تعتبر من الأشياء الضارة بصحة ووظائف الكلى ، وتؤدي إلى حالة تسمى بالحماض ، حيث تفشل الكلى في التخلص من الأحماض الزائدة بطريقة فعالة ، والإفراط في تناول اللحوم قد يؤدي لمشكلات أخرى خطيرة ، لذلك يجب أن يكون استهلاك البروتين الحيواني مقنن ومتوازن مع تناول الخضروات والفواكه الطازجة ، فيعتمد الأمر مرة أخرى على التوازن والتنظيم في تناول الأطعمة .

3- التدخين :

يرتبط التدخين عموما بتدمير الرئتين أو القلب بشكل مباشر ، ولكن وجد أن التدخين يؤثر أيضا على صحة الكليتين ، ويرجع ذلك إلى أن التدخين يسبب ترسب البروتين في البول وهذا مؤشر قوي يدل على وجود خطر يهدد صحة الكليتين .

4- الكحول :

الإفراط في تناول المشروبات الكحولية يزيد فرص أمراض الكلى المزمنة ، بالإضافة إلى ذلك فالدمج بين التبغ والكحول يزيد نفس هذه الفرصة بحوالي 5 أضعاف أكثر .

5- الأطعمة الجاهزة :

تحتوي هذه الأطعمة على بعض المعادن بنسبة هائلة مثل الفسفور والصوديوم ، وهذه الأطعمة تضر الكلى بطريقة مباشرة ، مما يؤثر على وظيفتها وقدرتها في الحفاظ على توازن السوائل والشوارد .





6- الحرمان من النوم :

يميل بعض الأشخاص لعدم إعطاء الجسم احتياجاته من الراحة والنوم ، ولكن الأمر يستحق ، فيوصي الخبراء بضرورة الحصول على فترة جيدة من النوم المتواصل لا تقل عن 6-8 ساعات يوميا ، حتى يكون الجسم مستعدا لمواجهة يوم جديد ، فأثناء النوم لا يقوم الجسم بكثير من العمل ، وتصبح المهمة الأساسية له هي تجديد أنسجة أعضاءه المختلفة ، ولذلك يؤدي الحرمان من النوم إلى العبث بوظائف الكلى ، زيادة معدلات ضغط الدم وتدهور الصحة العامة .

7- الإفراط في تناول الملح :

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم ، واستهلاك كميات زائدة الصوديوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، وبالي يحدث خلل في عملية تنقية الدم مما يؤدي لوجود خلل في الكلى ايضا .

8- الإفراط في استهلاك السكر :

يضيف البعض المزيد من السكر للأطعمة ، حتى إن كان مذاقها حلوا بعض الشيء ، والافراط في تناول السكر ليس شيئا جيدا على الإطلاق ، لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى السكر ، مما يؤثر على وظائف الكلى .

9- عدم ممارسة الرياضة :
إن ممارسة الرياضة تؤثر إيجابيا على صحة الإنسان ، وثبت أنها تمتلك العديد من المنافع الصحية للعديد من أعضاء الجسم المختلفة ، وبالمثل الكلى ، حيث تساعد على طرد السموم وتنظم توازن السوائل خلال الجسم عن طريق زيادة عملية الميتابوليزم .

10- تأجيل الرغبة في التبول :
يقوم بعض الأشخاص بتأجيل حاجة الجسم إلى التبول بسبب التقيد بعمل ما أو لأسباب أخرى ، وتعتبر هذه العادة من أبشع العادت التي يمكن القيام بها ، لأنها تؤدي للضغط على الكلى وقد تسبب الفشل الكلوي .

10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: 10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي

موضوع جميل ياميوش تسلمى

إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: 10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي

تسلمي مشمشه موضوع مهم
#4

افتراضي رد: 10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي


رد: 10 عادات مدمرة للكلى,اهم 10 عادات مدمرة لصحة الكلى,ما هي العادات التي تدمر الكلي



إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
المراهقة خصائصها ومشكلاتها Mysterious_Liberty فتيات تحت العشرين
أستاذ بالجامعة الأمريكية: يكتب هذه هي الأخطاء القاتلة بالدستور الجديد مصريه تحب مصر اهم الاخبار - اخبار يومية
الملف الشامل حول هتلر كل ما يخص حياته أو السلسلة التاريخية التي عاشها ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية
العادات التي تدمر الدماغ رانيا الزناتى العيادة الطبية


الساعة الآن 04:32 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل