أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال



بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال

استقبل المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع الأربعاء السفيرة الأمريكية بالقاهرة السيدة آن باترسون بمقر الجماعة الرئيسي في المقطم بشرق القاهرة بحضور الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، ومن الجانب الأمريكي دونالد بلوم مدير المكتب الاقتصادي والسياسي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة

وأعربت السفيرة الأمريكية - في بداية اللقاء- عن شكرها على الاستضافة الكريمة وتهنئتها بفوز حزب الحرية والعدالة الذى يعد الجناح السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في الانتخابات التشريعية ، مؤكدة على أن الولايات المتحدة تتطلع للتعاون مع من اختاره الشعب المصري من برلمان وحكومة ديمقراطية.
وقال الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة في تصريحات للصحفيين عقب اللقاءات، إن المرشد العام تقدم بالشكر على التهنئة ، واعتبر أن الانتخابات فخر لمصر وشعبها، وأن النتيجة انتصار للتحالف الديمقراطي الذي يضم عددا من الأحزاب وليس الحرية والعدالة وحده، داعيا الله أن يجعل جماعة الاخوان المسلمين عند حسن ظن الشعب المصري بها.
وأكد الدكتور محمود حسين ، أن مرشد الاخوان أشار خلال اللقاء إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كانت تحكم على شعوب المنطقة من خلال الحكام الدكتاتوريين وتدعم الطغاة مما جعل شعبية الولايات المتحدة تتراجع ، موضحا أن العصر الحالي هو عصر الشعوب.
وقال الامين العام لجماعة الاخوان ، ''نريد أن نرى أفعالا لا أقوالا لاسترداد الولايات المتحدة لمصداقيتها لدى الشعوب العربية والإسلامية، وبخاصة فيما يتعلق بفلسطين قضية العرب والمسلمين الأولى .''




من جانبها ، اعترفت السفيرة آن باترسون بارتكاب الإدارات الأمريكية بعض الأخطاء، ولكنها دعت للتغلب عليها والاستفادة منها لعدم تكرارها في المستقبل، مؤكدة أن الديمقراطية دائما ما تأتي بشركاء مستقرين.
وأوضحت السفيرة الأمريكية ، أن الوضع الاقتصادي في مصر صعب وأنها بحاجة إلى قروض من البنك الدولي وأن ذلك سيسهم في تحسين الحالة الاقتصادية وتشجيع بلدان أخرى على تقديم قروض ومنح لها.
من جانبه أكد المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، أن مصر عانت من سوء توزيع مواردها ونهب منظم لخيراتها ، وأن المرحلة الحالية تحتاج لتضافر كافة الجهود والقوى ، فالجميع شركاء في المسئولية وإن لم يكونوا شركاء في السلطة، كما أنهم شركاء في الحقوق والواجبات ولابد من عرض كل ما يهم مصر على ممثليهم المنتخبين.
وأوضح الدكتور محمد بديع ،أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وهذا أكبر ضمان للحريات العامة والخاصة، لأنها تكفل حرية العقيدة والحريات الشخصية لكافة المواطنين على حد سواء.
وفيما يخص القروض والمعونات، أكد المرشد العام للإخوان المسلمين على أن محبي مصر على مستوى العالم كثيرون ويريدون معاونتها للقيام بنهضتها بعد ثورتها الرائعة ولابد من أن تناقش هذه القضية في مجلس الشعب المنتخب انتخابا حرا ونزيها، في اللجان المختصة بذلك، وأننا نثق في برلماننا وجيشنا كما يثقون هم في برلمانهم وجيشهم .
وشدد الدكتور بديع على رفض جماعة الاخوان المسلمين لما وصفه بوجود أي قوة فوق الدستور أو فوق الشعب ، وضرورة أن تكون المعونة عبر طرقها الشرعية وبمعرفة الحكومة المصرية، ودون أية شروط.

المصدر مصراوى



إظهار التوقيع
توقيع : فريق امتياز
#2

افتراضي رد: بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال

شكرا ع الخبر
#3

افتراضي رد: بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال

شكراً لمرورك يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : فريق امتياز
#4

افتراضي رد: بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال

رد: بديع لباترسون: شعبية واشنطن تتراجع.. ونريد أفعالا لا أقوال
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كلمات عن الغدر 2024 اجمل عبارات عن الخيانة 2024 أقوال عن خيانة الحبيب و الصديق دوما لك الحمد حكم واقـوال
حكم وأقوال، حكم وأمثال عن العشق، أقوال وعبر العظماء، حكمة اليوم فى الحب والعمل، مواعظ دوما لك الحمد حكم واقـوال
من أقوال الحكماء أقوال منوعة للحكماء أقوال لفيثاغورس ولأفلاطون ولأرسطو hadeel tarek حكم واقـوال


الساعة الآن 08:21 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل