أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129886 مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل

مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل

قد يعاني البعض من تواجد الثعابين في منازلهم ، و يشعرون كنتيجة لذلك بدرجة عالية من الخوف ، و الفزع ، و ذلك يرجع إلى ما تشكله هذه الثعابين من خطورة على حياتهم ، و ذلك على الرغم من فائدة الثعابين في الحفاظ على الاتزان الحيوي الخاص بالبيئة ، و ذلك راجعاً إلى قيامها بالقضاء على العديد من أنواع الحشرات أو الضفادع ، و الفئران ، و التي أيضاُ تشكل مصدر من مصادر الإزعاج العالي للإنسان هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفوائد الصحية التي يقدمها السم الخاص ببعض الأنواع منها إلى الإنسان ، و لكن تبقى الثعابين هي عبارة عن ذلك النوع من الحيوانات الغير مرغوب في وجودها على الإطلاق من جانب الإنسان نظراً لسميتها ، و ما قد ينتج عنها من أخطار قد تصل في العديد من الأحيان إلى إنهاء حياة الإنسان إذاً فما هي أسباب استيطان الثعابين بالمنازل ، و ما هي طرق مكافحتها ، و التخلص منها .
مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل
أهم الأسباب أو العوامل التي تؤدي إلى استيطان الثعابين بالمنازل :-
يوجد عدداً من الأسباب ، و العوامل التي تؤدي إلى استيطان الثعابين بالمنازل ، و من بين أهم تلك الأسباب ، و العوامل :-

أولاً :- وجود حشائش أو شجيرات طويلة في فناء المنزل ، و ذلك راجعاً إلى أن النباتات الطويلة في الغالب ما تشعر الثعابين بأنها في مأمن من الخطر هذا علاوة على أنه يوجد عدد من أنواع الشجيرات أو النباتات المعروف عنها أنها تعد مأوى جيد للثعابين .

ثانياً :- وجود الحشرات مثال الصراصير أو الخنافس بمنزلك من أحد العلامات الدالة على استيطان الثعابين فيه ، و ذلك يرجع إلى أن الثعابين تعتمد على بعضاً من أنواع الحشرات أو الفئران في تغذيتها .

ثالثاً :- تربية الحمام في المنزل حيث تعتبر تربية الحمام في المنزل من أحد الأمور الجاذبة ، و بشكل عالي للثعابين ، و ذلك يرجع إلى تغذي الثعابين على ذلك البيض الخاص بالحمام .

أهم طرق مكافحة الثعابين في المنازل :-
يوجد عدداً من الطرق المتبعة في مكافحة وجود الثعابين في المنازل ، و من بين تلك الطرق:-

الطريقة البيولوجية :- و في تلك الطريقة يتم التخلص من الفئران أو الحشرات ، و الضفادع ، و مكافحتها في جميع الأماكن المتواجدة بها في المنزل ، و بالتالي عند التخلص من هذه الحشرات أو القوارض نتخلص من الثعابين .






الطريقة الزراعية :- و في هذه الطريقة الخاصة بمكافحة الثعابين سيكون علينا القيام بسد أو بإزالة كل تلك الأماكن التي من الممكن أن تختبأ فيها الثعابين مثال الشقوق أو الحفر ، و ما إلى غير ذلك من أماكن تصلح لاختباء الثعابين بها هذا علاوة على إزالة كل من تلك الأشياء القديمة مثال الأخشاب أو الأحجار ، و التي يمكن أن تقوم الثعابين بالاختباء تحتها أو بها هذا بالإضافة غلى ضرورة قيامنا بإزالة كل من الأعشاب أو النباتات الطويلة أو الكثيفة ، و التي لا نحتاج لها إذ تعد تلك النباتات أو الأعشاب الكثيفة من أحد الأماكن المفضلة للثعابين.

الطريقة الميكانيكية :- و في تلك الطريقة الخاصة بمكافحة الثعابين سيكون علينا القيام بسد أي فتحة قد تتواجد في المباني أو المنازل مع مراعاة سد أي فتحات قد تتواجد حول مواسير الماء أو المجاري أو الفتحات الخاصة بالشبابيك هذا مع إمكانية قيامنا بعمل فخاخ الغراء ، و ذلك يكون بجوار الحوائط أو الأماكن التي نشك في وجود الثعابين فيها إذ سوف تتحرك الثعابين نحو تلك الفخاخ ، و بالتالي تلتصق بها .

رابعاً :- الطريقة الكيميائية :- و في هذه الطريقة الخاصة بمكافحة الثعابين سيكون بإمكاننا إتباع عدداً من الطرق الكيميائية في مكافحة الثعابين ، و منها :-

أولاً :- بالإمكان استعمال تلك النوعية من المركبات الطبيعية ، و التي لا تضر بالصحة مثال الزيوت الطيارة ، و الخاصة بطرد الثعابين .

ثانياً :- استعمال مادة كربونات الكالسيوم ، و ذلك يكون من خلال قيامنا بتعبئة الأمعاء الخاصة بالأغنام بالشيد مع مراعاة تقطيعها بشكل جيد ، و رميها في الأماكن المتواجد بها الثعابين فمن خلال رائحة الأمعاء سوف تأتي الثعابين ، و تقوم بتناولها ، و بالتالي تموت على الفور .

ثالثاً :- استخدام الغازات السامة إذ سنقوم برشها في هذه الشقوق ، و التي تتواجد فيها الثعابين ، و من أمثلة هذه النوعية من الغازات السامة غاز البروميد ، و غاز سينيد الهيدروجين .

رابعاً :- حقن البيض الخاص بالطيور بالسموم أو بمبيداً حشرياً قوياً ، و القيام بوضعه في الأماكن الخاصة بالثعابين ، و بالتالي تقوم الثعابين بتناوله ، و من ثم يتم التخلص منها بفعل السم الموجود في داخل البيض الذي قامت بالتهامه .

أهم القواعد ، و التحذيرات الواجب مراعاتها عند القيام بعملية مكافحة الثعابين في المنزل :-
يوجد عدداً من القواعد ، و التحذيرات الهامة ، و التي سيكون علينا إتباعها من أجل سلامتنا الشخصية عند قيامنا بمكافحة الثعابين في المنزل ، و هي :-

أولاً :- عدم القيام بالتعامل مع الثعبان ، و ذلك بشكلاً مطلقاً من جانبنا إلا إذا كنا متأكدين بنسبة (100 %) أنه غير سام .

ثانياً :- عند التعرض إلى لدغة الثعبان سيكون عليك الإسراع إلى المستشفى مع مراعاة ربط تلك المنطقة من الجسم ، و الذي تعرضت إلى لدغة الثعبان بقطعة من القماش أو من خلال استعمال كابل كهرباء ، و ذلك سيكون من أجل ضمان حبس السم في هذه المنطقة من الجسم ، و من أجل عدم انتشاره في الدورة الدموية ، و بالتالي حدوث تسمم كامل بالجسم .

ثالثاً :- من المفضل أن يقوم بعملية التخلص من الثعابين شخصاً متخصصاً في ذلك ، و ذلك راجعاً إلى أن الثعابين السامة حتى ، و إن كانت صغيرة الحجم فهي تشكل خطورة على حياتك .

رابعاً :- في أثناء قيامك بعملية مكافحة الثعابين في المنزل يجب مراعاة إخلاء المكان من الأطفال ، و بشكلاً كاملاً .

مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل

رد: مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل

إظهار التوقيع
توقيع : ربي رضاك والجنة
#3

افتراضي رد: مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل

رد: مكافحة الثعابين في المنازل,طرق مكافحة الثعابين في المنازل,كيفية مكافحة الثعابين في المنازل
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عبارات شكر متحركة جميله للمواضيع لؤلؤة الايمان فواصل واكسسورات
غرفه الصالون صالون منزلى غرفه صالون منزلى بالصور غرفه المعيشه فى منزلى بالصور ريموووو تأثيث المنزل
الثعابين المائية لافالانتينا عالم البحار والمحيطات
المواضيع المميزة لقسم حوارات اجتماعية لشهر مارس حنين الروح123 مواضيع مميزة


الساعة الآن 02:09 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل