أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل

أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل


خلال فترة الحمل , استهلاك المزيد من العناصر الغذائية و الفيتامينات هو عامل مهم للنساء الحموامل . و مع ذلك , هناك بعض الأطعمة التي تتطلب توخي الحذر عند استهلاكها خلال فترة الحمل لأنها يمكن أن تسبب الإجهاض للنساء اللواتي يستهلكن منها الكثير . و إليكم قائمة ببعض الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها لأنها يمكن أن تسبب الإجهاض في أوقات مبكرة من الحمل :
البطاطس المبرعمة :
البطاطس المبرعمة من أكثر الأطعمة خطورة التي تسبب الإجهاض . و هي ليست فقط خطرا على النساء الحوامل , و لكن يجب على الجميع عدم تناولها لأنها تحتوي على السموم التي تضر بالصحة . السولانين الموجود في البطاطس المبرعمة يؤثر سلبا على نمو الجنين و يزيد مخاطر الإجهاض . لذلك , يجب على النساء الحوامل الابتعاد التام عن هذا الطعام و عن الأطعمة المصنعة أو الجاهزة التي تحتوي على البطاطس .
التفاح البري :
التفاح البري هو وجبة خفيفة مثالية للحامل مع غثيان الصباح , و لكن هذه الفاكهة ليست جيدة حقا للنساء الحوامل على الإطلاق . وفقا للعديد من الدراسات , التفاح البري يعمل على إثارة الرحم و تعزيز تقلصاته , مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة .
الخوخ :
على الرغم من أن الخوخ أحد الفواكه اللذيذة و الغنية بالفيتامينات , إلا أنه أيضا من أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإجهاض حيث يعرض النساء الحوامل إلى النزف . و يمكن أيضا أن يسبب الحكة و حرق الجلد . و بالتالي , يجب على النساء الحوامل تجنب هذه الفاكهة خلال فترة الحمل .
الأسماك المعلبة :
في الواقع , الأسماك هي مصدر غني بالبروتين و الفيتامينات . و لكن إذا كانت لديك رغبة في تناول الأسماك , يجب عليكي الحد من تناول الأسماك المعلبة لأنها تحتوي على المواد الحافظة و الملح و بعض المواد الكيميائية التي تعرض النساء الحوامل لارتفاع ضغط الدم و بالتالي تسمم الحمل . و هذا يؤدي أيضا لاحتباس الماء الذي هو أيضا ضار للصحة . لضمان سلامة و منع خطر الإجهاض , يجب على النساء الحوامل تجنب هذه الأطعمة .
البيض و اللحوم النيئة :
يجب على المرأة الحامل تجنب تناول اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدا و المأكولات البحرية . طهي الطعام بعناية يقتل البكتريا ( السالمونيلا ) . المأكولات البحرية مثل المحار و اللحوم المصنعة المدخنة ( مثل اللانشون ) , و البيض الغير مطهي جيدا , يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض . لذلك يجب على النساء الحوامل أن تبقى بعيدا عن هذه الأطعمة لتشهد حمل صحي .
استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C :
تعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين ( سي ) من وسائل الحمل الطبيعية إذا قامت المرأة باستهلاك الكثير من هذه الأطعمة أثناء الإباضة و دورة الطمث . و بالإضافة إلى ذلك , يعتقد الناس أيضا أن الجرعات العالية من فيتامين ( سي ) يمكن أن تؤدي أيضا إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل . لذلك يجب على النساء الحوامل الحد من تناول هذه الأطعمة لتجنب مخاطر الإجهاض .




الكافيين :
على الرغم من أن معظم بعض الباحثين أشاروا إلى أنه يمكن استهلاك الكافيين المعتدل خلال فترة الحمل , لا يزال هناك يعض الخبراء الآخرين الذين يشيروا إلى أن استهلاك الكافيين يمكن أن يكون ذو صلة بزيادة مخاطر الإجهاض . و بالتالي , فمن الأفضل للنساء الحوامل تجنب استهلاك الكافيين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لانخفاض مخاطر الإجهاض .
كقاعدة عامة , يجب على النساء الحوامل الحد من تناول الكافيين إلى أقل من 200 ملغ يوميا . الكافين مدر للبول , و هذا يعني أنه يساعد على طرد السوائل من جسمك . و هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان و نقص الماء و الكالسيوم . و أظهرت بعض الأبحاث أن ارتفاع استهلاك الكافيين مرتبط بأعراض الانسحاب , و انخفاض الوزن عند الرضع , و الولادة المبكرة , و الإجهاض . لتفادي هذه المشاكل , يمكنك استبدال المشروبات المحتوية على الكافين بشرب الكثير من الماء و الحليب و العصائر الطازجة .
الشعير :
يمكن أن يساعد الشعير على تحفيز عضلات الرحم , و تعزيز تقلصات الرحم , و بالتالي فإن له القدرة على إحداث الإجهاض في النساء الحوامل . لذلك يجب إضافته إلى قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل .
الكبد :
الكبد هو موطن للعديد من السموم , بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين ( أ ) و الكولسترول . إذا كانت النساء الحوامل تأكل الكثير من الكبد مع استخدام بعض الأدوية أو الأطعمة المغذية الأخرى , فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الفيتامين , و بالتالي يؤثر سلبا على الجنين .
أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل



إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل

رد: أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض

رد: أطعمة تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل, تعرفى على تسبب الإجهاض


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
اسباب وفاة الجنين اثناء الحمل مسببات وفاة الجنين اثناء الحمل اميرة المشآعر مرحلة الحمل والولاده
.♥ ●• أسباب الإجهاض و طرق تثبيت الحمل♥. ●• فتاة أنيقة مرحلة الحمل والولاده
الحمل بالتوأم العناية المطلوبة بالام والجنين ريتاج مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 09:28 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل