أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

2131 1168499165 هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ,ما هو البوتوكس وهل هو آمن أثناء الحمل

هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ,ما هو البوتوكس وهل هو آمن أثناء الحمل


هل أنت قلقة من الخطوط الرفيعة و التجاعيد التي تظهر في وجهك ؟ هل تفكري في الحصول على علاج البوتوكس , و لكنك لست متأكدة أن اختيار البوتوكس خلال فترة الحمل آمن أم لا ؟ هل هذه الشكوك تضيف خطوط قلق على وجهك ؟ عليكي قراءة هذه المقالة لتساعدك على اختيار الحل الأمثل للتجاعيد و معرفة مدى أمان البوتوكس .
هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ,ما هو البوتوكس وهل هو آمن أثناء الحمل
ما هو البوتوكس ؟
كلوستريديوم بوتولينوم يساعد على إنتاج توكسين البوتولينوم , نفس البكتريا التي تسبب التسمم . البوتوكس هو استخدام لتوكسين البوتولينوم في التجميل . علاج البوتوكس اثناء الحمل يساعد على عكس علامات الشيخوخة , حيث أنه يساعد على استرخاء العضلت في موقع الحقن مما يؤدي إلى مظهر الجلد أكثر سلاسة . يستخدم البوتوكس في المقام الأول في الوجه للتخلص من الخطوط الدقيقة و التجاعيد . و في بعض الحالات , قد يستخدم الأطباء البوتوكس في علاج بعض حالات الحول , كما أنه يساعد على علاج حالات أخرى مثل التشنجات و التعرق المفرط في الإبط .

هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ؟
في الوقت الحاضر , البيانات الطبية ليست كافية لإثبات مدى تأثير البوتوكس خلال فترة الحمل على الطفل . بسبب نقص البيانات , يوصي الخبراء الطبيين بالبقاء بعيدا عن البوتوكس خلال فترة الحمل .

هناك بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات و التي أظهرت أن البوتوكس يؤدي إلى تشوهات الأجنة . و لكن لم تكن النساء الحوامل جزءا من اختبارات مماثلة حتى الآن . و بالتالي , فإن النتائج لا تزال غير حاسمة .

و وفقا للعديد من أطباء التجميل , بعد حقن البوتوكس يمكن أن تمر البكتريا في مجرى الدم , و تتحرك داخل جسمك و أخيرا تصل إلى الدماغ . و يمكن أن يحدث ذلك في غضون ثلاثة أيام من الحصول على الحقن . حركة البكتريا يمكن أن تؤدي إلى نشاط الخلايا غير طبيعي في موقع الحقن و في جميع أنحاء الجسم . عندما تكوني حاملا , هناك زيادة في تدفق الدم , و هذا ما يجعل البكتريا تنتشر أسرع بكثير من خلال جسمك و إلى الدماغ , و أشار الخبراء أن ذلك يمكن أن يكون خطرا للغاية .





الخبر السار هو أن جسمك سوف يحتفظ بالسوائل خلال فترة الحمل , كما يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل إلى زيادة انتاج الزيوت الطبيعية في الجسم , مما يؤدي ذلك إلى جعل وجهك ممتلئا و متوهجا بشكل طبيعي , و بالتالي ملء الخطوط الدقيقة . و هذا يعني أنك يمكن أن تمتنعي عن الخضوع لعلاج البوتوكس خلال هذه الفترة الحاسمة .

تقليل الخطوط الرفيعة طبيعيا :
بدلا من الذهاب للعلاج بالبوتوكس , من الجيد تجربة بعض العلاجات الطبيعية للحد من الخطوط الدقيقة خلال فترة الحمل . هذه الطرق لن تضر طفلك الذي لم يولد بعد . تحقق مع طبيبك أولا عن أي شيء قد تستحدمه أولا خاصة خلال فترة الحمل .

و إليكي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في مكافحة و تقليل هذه الخطوط الرفيعة خلال فترة الحمل :

1. زيت فيتامين E : يمكنك تطبيق زيت فيتامين E للحد من تلك الخطوط الرفيعة و للحفاظ على بشرتك صحية و أكثر جمالا .
2. التقشير في الليل : التقشير يفتح مسام بشرتك , إذا كنتي تقومي بتقشير بشرتك في الصباح و تخرجي , فإنه يسبب ضررا لبشرتك . يفضل التقشير في الليل بدلا من ذلك ثم استخدام مرطب جيد .
3. تناول نظام غذائي صحي : تناول الغذاء الصحي غني بفيتامين E , و فيتامين C , و مضادات الأكسدة , و الأوميغا 3 و شرب كميات وافرة من المياه يساعد على تخفيف الخطوط الرفيعة او منعها و يساعد على الوقاية من المشكلات الجلدية الأخرى بما في ذلك تلك المرتبطة بالحمل مثل تصبغات الجلد .
4. عدم التحديق : التحديق يمكن أن يرخي العضلات حول العينين مسببا التجاعيد . استخدام النظارات الشمسية أو نظارات القراءة سوف تساعدك كثيرا على عدم التحديق
5 . النوم لساعات كافية : النوم الكافيو الراحة تنعكس بشكل كبير على مظهر وجهك , فالنوم الصحي و المنتظم يساعد على تأخر ظهور هذه التجاعيد و الخطوط الرفيعة .
6 . الراحة النفسية : التوتر و الاكتئاب من الأسباب الرئيسية لظهور هذا التجاعيد . لذلك الحفاظ على راحتك النفسية يساعدك كثيرا على الحد من هذه التجاعيد . يمكنك استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا لتحسين صحة النفسية و جعل حملك صحي أكثر .
هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ,ما هو البوتوكس وهل هو آمن أثناء الحمل



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: هل البوتوكس آمن أثناء الحمل ,ما هو البوتوكس وهل هو آمن أثناء الحمل

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل كامل متكامل عن كل ما يخص الحمل جاسمين77 مرحلة الحمل والولاده
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
مراحل الحمل بالتفصيل مراحل نمو الجنين بالاشهر ميمى دودو مرحلة الحمل والولاده
الحمل واعراضه وطريقة تشخيصه عرين مرحلة الحمل والولاده
موضوع كامل عن الحمل عند المراة وكل مايخصه واعتنااء بطفلهاا وهو في رحمهاا نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 01:59 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل