أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129878 غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح

غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح

مرض الصباح ( غثيان الصباح ) هو الشعور بالغثيان و القيء و الدوخة و أحيانا الصداع الذي يصاحب الحمل . و قد تبأي الشعور بهذه الأعراض في حوالي الأسبوع الرابع من الحمل . و قد تستمر هذه الاعراض حتى الشهر الرابع من الحمل . كما تعاني بعض النساء من مرض الصباح طوال فترة الحمل . مصطلح غثيان الصباح يشير إلى وقت محدد الذي غالبا ما تحدث فيه الأعراض . و في الواقع , يمكن أن تحدث هذه الأعراض أيضا أثناء الليل أو في أي وقت من اليوم . يقال أن فيتامين ب6 يساعد يساعد في علاج غثيان الصباح .
غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح
فيتامين ب6 لتجنب الغثيان الصباحي :
ينصح بتناول فيتامين ب6 لتخفيف أعراض غثيان الصباح , و لكن تحدثي إلى طبيبك قبل أن تقرري تجربته . في بعض الحالات قد يقترح الطبيب أن تأخذي فيتامين ب6 أولا لتخفيف أعراض غثيان الصباح قبل تجربة أي دواء آخر . و مع ذلك , ليس هناك ما يضمن أن مكملات فيتامين ب6 سوف تعالج غثيان الصباح بشكل نهائي , و لكنه قد يقلل من شعورك بالغثيان و يقلل معدلات التقيؤ لديك أيضا . سوف يوصي طبيبك بالجرعة المناسبة بناءا على حالتك و صحة الحمل .

كيف يعمل فيتامين ب6 لتخفيف غثيان الصباح ؟
وفقا لدراسة واحدة , يعمل فيتامين ب6 بفاعلية مثل الزنجبيل للحد من الشعور بالقيء و الغثيان عن طريق تهدئة المعدة بالإضافة إلى دوره في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية .

هل النظام الغذائي الغني بفيتامين ب6 يقلل من غثيان الصباح ؟
بالتأكيد , إذا كنتي تحصلي على نظام غذائي يحتوي على الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 بما يكفي فقد تكوني قادرة على مواجهة الغثيان الصباحي دون الحاجة لتناول مكملات فيتامين ب6 . و تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 البذور و المكسرات و الحبوب و الخضروات الورقية ذات الأوراق الداكنة و الموز .

ما هي الجرعة المثالية لتناول مكملات فيتامين ب6 أثناء الحمل ؟
الجرعة الموصى بها من فيتامين ب6 لغثيان الصباح لدى النساء الحوامل أعلى من الجرعة الموصى بها للنساء الغير حوامل . كما تعتمد الجرعة المحددة لكي على عدة عوامل مختلفة أثناء فترة الحمل , أبسط هذه العوامل هي وزنك الكلي , صحتك العامة , و شدة أعراض غثيان الصباح الذي تعانين منه .

تتراوح الجرعة المعتادة من فيتامين ب6 خلال فترة الحمل ما بين 10 إلى 25 ملليغرام ثلاث مرات في اليوم . و ينبغي أن يكون هذا كافيا لتخفيف أعراض الغثيان الصباحي , في حالة إذا كنتي لم تشعري بأي تحسن , لا تقومي بزيادة الجرعة من تلقاء نفسك و يجب استشارة الطبيب أولا .

بالنسبة لبعض النساء , لا تظهر آثار تناول فيتامين ب6 إلا بعد مرور عدة أيام . إذا كنتي تريدي منع الغثيان الصباحي قبل أن يتطور , استشيري طبيبك إذا كان ممكنا أن تأخذي الملحق من بداية حملك .

هل يمكن أن تكون مكملات فيتامين ب6 ضارة أثناء الحمل ؟
لا يوجد حتى الآن أي دليل على الآثار الضارة الناتجة من تناول فيتامين ب6 خلال فترة الحمل . فيتامين ب6 لتخفيف أعراض الغثيان الصباحي يعتبر آمنا لك و لطفلك . و مع ذلك , من المهم أن تأخذي هذا الملحق فقط إذا أوصى الطبيب بذلك .

بعض الطرق الطبيعية الأخرى للتخلص من غثيان الصباح :
في حين أن فيتامين ب6 يسهم في الحد من الغثيان الصباحي , إلا ان هناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى أيضا التي أثبتت فاعليتها بشدة في التخلص من غثيان الصباح , بما في ذلك :

– خل التفاح : يمكنك مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء و تناولها عند الاستيقاظ من النوم للتخلص من القيء و الغثيان .
– الزنجبيل : يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل إلى الماء المغلي و تركه حوالي عشرة دقائق قبل تناوله للتخلص من الغثيان الصباحي أيضا حيث يحتوى الزنجبيل على مواد تعمل على تهدئة المعدة و بالتالي منع القيء و الغثيان .
– الحمضيات : تناول الفواكه الحمضية أيضا قد تساعدك من التخلص من الغثيان الصباحي . يمكنك تناول كوب من عصير الليمون اللذيد في الصباح لوقاية نفسك .




– عدم تناول السوائل أثناء الطعام لتجنب الغثيان .
– عدم تناول الأطعمة الدهنية و الدسمة و التي يمكن أن تؤدي إلى القيء و الغثيان .

غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح

رد: غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح


رد: غثيان الصباح علاجه,كيف يساعد فيتامين ب6 على تخفيف غثيان الصباح



إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كل ما ازددت علما حمدتك ربي وسبحت بحمدك السكرة الطب البديل
اسرار عسل النحل درة مكنونة الطب البديل
كلام جميل عن الصباح 2024- عبارات صباح الخير - كلام عن قهوة الصباح -خواطر صباحيه قصيرة وله المنتدي الادبي
الفيتــــامينــــــــات Vitamins احمر شفايف العيادة الطبية
فوائد عديدة للخضروات لايفوتكم سوسو الامورة استشارات ونصائح مطبخية


الساعة الآن 02:23 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل