أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129862 المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين

المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين

إن المكملات الغذائية بإختلاف أنواعها تلعب دورآ هامآ في الحفاظ على الصحة ، فمنذ اليوم الأول يحتاج الطفل للمكملات الغذائية التي تقوي من صحته ، وتقدم الدعم اللازم له في مراحلنموه المختلفة ، وحتى بعد الخروج من مرحلة الطفولة ، والوصول إلى سن الشباب ، تظل المكملات الغذائية لا غنى عنها ، فهي تقوم بتعويض الجسم عن النقص الذي قد يعانيه من بعض الفيتامينات ، والمعادن ، والعناصر الغذائية الهامة ، والأساسية ، والذي قد يؤدي نقصها للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية ، التي لا داعي للدخول فيها .
المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين
وتختلف إحتياجات الجسم للمكملات الغذائية بإختلاف العمر ، فكل مرحلة من مراحل العمر المختلفة يحتاج فيها الجسم لنسبة معينة من المكملات الغذائية ، لكن بشكل عام يؤكد الأطباء المتخصصون أن بعد سن العشرين يكون تناول المكملات الغذائية أمرآ هامآ لدى البعض في حالة كانوا يعانون من نقص في بعض الفيتامينات أو المعاد بالجسم .

دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين :

1 – الحديد :

الحديد من أهم المعادن التي يحتوي عليها الجسم ، والحديد هو المسئول عن إنتاج كرات الدم الحمراء ، ونقل الأكسجين اللازم إلى الدم ، بالإضافة إلى تقوية مناعة الجسم والوقاية من العديد من الامراض ، ويعاني الكثيرين بعد عمر العشرين عامآ من نقص الحديد في الدم ، وخاصة الفتيات لما يتعرضن له من تغيرات كالدورة الشهرية ، والحمل ، والولادة ، وبالتالي فيجب على الشباب في هذا العمر تناول مكملات الحديد الغذائية إلى جانب الإهتمام بالاطعمة التي تحتوي على الحديد .

والجرعة المناسبة من مكملات الحديد الغذائية في هذا العمر هي من 18 إلى 27 ملليجرام يوميآ على الأكثر ، والطبيب المتخصص هو من يحدد بدقة الجرعة المناسبة وفقآ للحالة الصحية .

2 – الكالسيوم :

بعد الوصول إلى سن العشرين يتعرض الكثيرين لفقدان كميات كبيرة من الكالسيوم ، والتي يكون الجسم قد استهلكها خلال الفترة السابقة في النمو ، وبالتالي تظهر الحاجة إلى تعويض الجسم عن نقص الكالسيوم ، قبل أن يسبب هذا النقص أمراض ومشكلات تتعلق بالعظام ، والاسنان ، وخاصة بالنسبة للسيدات اللاتي يفقدن كميات كبيرة من الكالسيوم في فترة الحمل والرضاعة .

والجرعة المناسبة من تناول مكملات الكالسيوم الغذائية هي من 1000 إلى 1500 كلليجرام من مكمل الكالسيوم يوميآ ، والجرعة الدقيقة يحددها الطبيب من خلال إجراء تحاليل وفحوصات معينة .





3 – فيتامين أ :

فيتامين أ من أهم الفيتامينات الموجودة في الجسم ، وهو مسئول عن وقاية الجسم وحمايته من أمراض القلب والشرايين ، والامراض التناسلية والمناعية ، ويعمل فيتامين أ على تقوية الجهاز التناسلي ، ويحافظ على صحة العين ، ويقيها من العديد من الامراض التي تهددها ، كما أن فيتامين أ من أهم الفيتامينات المسئولة عن الحفاظ على صحة الجلد ، والأنسجة ، وهو من مضادات الأكسدة التي تقي من أمراض عدة خطيرة .

ومع الوصول لسن العشرين قد تترك فترة المراهقة آثارها على البشرة والجلد ، بالإضافة إلى نقص فيتامين أ من الجسم ، وبالتالي يعتبر فيتامين أ ضرورة في هذه المرحلة من العمر .

والجرعة المناسبة من فيتامين أ هي حوالي 600 ميكروجرام يوميآ ، لكن في حالة الحمل يجب عدم تناوله إلا بتصريح من الطبيب المتابع للحمل .

4 – فيتامين ج :

إن فيتامين ج من أفضل الفيتامينات المسئولة عن حماية خلايا وأنسجة الجسم من التلف ، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة ، وبالتالي وقاية الجسم من العديد من الامراض ، أبرزها الإنفلونزا ، ونزلات البرد المختلفة ، كما أنه مضاد للسموم ، معالج لمشكلات البشرة المختلفة .

وينصح بتناول فيتامين ج كمكمل غذائي بجرعة حوالي 75 إلى 120 ملليجرام يوميآ .

5 – فيتامين د :

فيتامين د هو فيتامين الشمس ، فيتم الحصول عليه من خلال التعرض للشمس ، وهو من أهم الفيتامينات المسئولة عن تخزين الجسم للكالسيوم ، كما أنه يحارب أمراض القلب والسرطان ، وغيرها .

ويمكن الحصول على فيتامين د بعد سن العشرين كمكمل غذائي بجرعة حوالي 2.5 ميكروجرام يوميآ ، لكن يجب استشارة طبيب كمتخصص فزيادة فيتامين د في الجسم تضر بالصحة أيضآ .

المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين

مشكوووورة حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : زهره محمد
#3

افتراضي رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين

ربنا يسترها علينا يارب
جزاك الله خيرا تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : بياض الثلج
#4

افتراضي رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين

رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن العشرين
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

130003 رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن

رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#6

افتراضي رد: المكملات الغذائية بعد العشرين,دليل شامل عن أهم المكملات الغذائية بعد سن

تسلم الايادى حبيبتى

إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
خطر المضاعفات الغذائية باللحوم المعلبة وانواع من الجبن dodo modo العيادة الطبية
"مطعم.نت" أهم دليل مطاعم شامل فريال علاء مشاريع وافكار تجاريه
تعرفي على أفضل المكملات الغذائية لتعزيز جمالك Mariam Wahid العناية بالجسم
حقائق هامة عن المكملات الغذائية ام سيف 22 العيادة الطبية
أهم النصائح الغذائية للحوامل لافالانتينا مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 03:21 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل