أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر اهم حدث للاهلى:الاهلى يكشف عن تفاصيل اهم صفقات المركاتو الصيفى والبدرى يحسم مصير هؤلاء

اهم حدث للاهلى:الاهلى يكشف عن تفاصيل اهم صفقات المركاتو الصيفى والبدرى يحسم مصير هؤلاء


الأهلى يخوض مرانه الرئيسى فى زامبيا استعدادا لمواجهة زاناكو بدورى الأبطال الإفريقى
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى مساء اليوم بالعاصمة الزامبية لوساكا استعداداً لمواجهة زاناكو المقرر لها الثالثة عصر السبت بتوقيت القاهرة ضمن فعاليات المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقي.
ويركز الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى خلال مران اليوم على تجهيز المجموعة الأساسية التى يبدأ بها تلك المباراة والخطة المناسبة خاصة أن زاناكو متصدر المجموعة واحد مفاجآت تلك النسخة من دورى الأبطال الأفريقي.
ويعول البدرى على قدرات وخبرات لاعبيه فى المباريات الكبيرة وتاريخ القلعة الحمراء فى أدغال القارة السمراء لعبور تلك العقبة وحصد النقاط الثلاث وخطف بطاقة التأهل لدور الــ8 بالأميرة السمراء فى ظل الخسارة الأخيرة من الوداد البيضاوى بالجولة الرابعة من منافسات ذات المجموعة والتى أقيمت بكازبلانكا المغربية.
ورغم حالة السرية التى يفرضها حسام البدرى المدير الفنى على التشكيلة الرئيسية، فإن هناك حالة من الثبات لديه فى أغلب العناصر وسيبدأ بتشكيل مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وأحمد حجازى وسعد سمير وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور اجايي.
كانت البعثة الحمراء قد وصلت عصر أمس الى لوساكا برئاسة اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى وتضم 22 لاعباً، وحظيت باستقبال جيد من مسئولى السفارة المصرية هناك بجانب وجود سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية واللذين أصطحبا الفريق الى فندق الإقامة مباشرة، ثم خاض مرانه الأول على احد الملاعب الفرعية القريبة من الفندق وجاء خفيفاً لتجنب الإرهاق.
بالأرقام..التفاصيل الكاملة لتعاقد الأهلى مع وليد أزارو<>63مليون جنيه القيمة الحقيقية للصفقة..و200 ألف دولار للوكيل المغربى
يعود المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى المنضم حديثاً الى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة للظهور فى تدريبات أبناء الرداء الأحمر باستاد مختار التتش تمهيداً لقيده محلياً وفى قائمة دورى الأبطال الإفريقية.
وأتمت إدارة الأهلى إجراءات انتقال اللاعب من الدفاع الحسنى فى مؤتمر صحفى موسع بمدينة الجديدة المغربية حضره وفد رفيع المستوى بقيادة اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى الذى سافر خصيصاً الى هناك قبل أن ينتقل الى كازبلانكا للانضمام للبعثة الحمراء قبل مواجهة الوداد التى خسرها الفريق بهدفين نظيفين ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقي.
القصة والبداية
بداية ارتباط اسم الأهلى بأزارو كانت عبر أحد وكلاء اللاعبين المعروف ظهورهم فى الأهلى فى السنوات الاخيرة فقط، ومن هنا سافر علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بصحبة الوكيل الى المغرب لمتابعة اللاعب على أرض الواقع وجلس بالفعل معه وعرف رغبته بالأنتقال للأهلي، وهنا أنتهى دور ميهوب ليبدأ فصل من الغموض.
المفاوضات المجهولة
بدأ النادى الأهلى التفاوض المباشر مع اللاعب وناديه ولكن بطريقه مجهولة فلم يعرف أحد حتى تلك اللحظة من أدارها ولماذا، أتفق الطرفان وسافر وفد احمر برئاسة شيرين شمس لتوقيع اتفاقية توءمة بين الدفاع الحسنى والقلعة الحمراء بجانب توقيع عقود اللاعب فى مؤتمر صحفى موسع.
الكشف الطبى بعد التوقيع
ارتدى أزارو الفانلة الحمراء فى المؤتمر الصحفى ولم يكن قد تم توقيع الكشف الطبى عليه كما يحدث فى كرة القدم التى نعرفها، فالفرعون المصرى محمد صلاح ذهب الى ليفربول بعد إنهاء المفاوضات المادية بين الناديين روما وشياطين الإنجليز ثم خضع لكشف طبى شامل وبعدها تم توقيع العقود لكن أزارو أرتدى فانلة الاهلى وبعدها جاء الى القاهرة واجتاز الفحص الطبى على مدى يومين بنجاح ليوقع على العقود التى تربطه بقلعة الجزيرة.
العقود والمفاجآت
رغم أن الأهلى لم يعلن حتى الأن تفاصيل العقود، فإن «مندوب الأهرام» توصل الى أن القيمة الحقيقية للصفقة المغربية هو 3.5 مليون دولار بما يعادل 63 مليون جنيه طبقا لأسعار البنوك المصرية الرسمية.
وقع الأهلى عقدا مع الدفاع الحسنى الجديدى على شراء عقد اللاعب مقابل مليون و400 الف دولار يتم تحويل مليون دولار منها يوم الاحد المقبل حيث ان الإتفاق ينص على دفعها عقب إجتياز الكشف الطبى للحصول على البطاقة الدولية ثم 400 ألف دولار على دفعتين بواقع 200 ألف دولار فى الأول من نوفمبر المقبل، و200 ألف دولار أخرى فى الأول من فبراير من العام القادم.
ووقع مسئولو القلعة الحمراء عقدا ثنائيا مع اللاعب يتضمن حصوله على مليون و900 الف دولار على اربع سنوات، 350 الف دولار فى الموسم الأول و450 الف دولار فى الموسم الثانى و500 الف دولار فى الموسم الثالث و600 الف دولار فى الموسم الرابع، ويتم تقسيم العقد السنوى على أربع دفعات خاصة أن العقد به مفاجأة من العيار الثقيل، فلا يتضمن منحه المستحقات طبقاً لنسب المشاركة فى المباريات كما يتم مع أغلب عناصر الفريق وهو نفس البند الذى ينص عليه تعاقد النيجيرى جونيور أجايي.
لم تتوقف قيمة الصفقة عند مليون و400 الف دولار للدفاع الحسنى ومليون و900 الف دولار للاعب ولكن تم توقيع تعاقد مع الوكيل المغربى للاعب ليحصل على 200 الف دولار نظير إنتقال أزارو الى القلعة الحمراء الذى سيحصل على إمتيازات أخرى بينها شقة سكنية بقيمة إيجارية لا تقل عن 7 آلاف جنيه وسيارة فاخرة.
وكشف عقد النادى مع اللاعب عن مفاجأت بالجملة ربما تبدو غريبة بعض الشيء ولكن الأهم هل ازارو نفسه يساوى 3.5 مليون دولار أى ما يزيد عن 63 مليون جنيه بجانب الامتيازات الأخري، وهل هو أفضل من موهبة مصر الصاعدة رمضان صبحى الذى خرج للدورى الإنجليزى أو استعادة محمود تريزيجيه الذى تمت إعارته لفريق تركى بأقل من ذلك بكثير، هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة.
المصري اليوم
إجراءات أمنية مشددة على بعثة الأهلى فى زامبيا
فرضت قوات الأمن الزامبية إجراءات أمنية مشددة على فندق إقامة بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فى العاصمة لوساكا، حيث يستعد المارد الأحمر لملاقاة نظيره زاناكو الزامبى ضمن الجولة الخامسة من مباريات دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.
ويدخل بطل زامبيا المباراة وهو متصدر على قمة المجموعة برصيد ١٠ نقاط بفارق ٣ نقاط عن الأهلى الثانى ثم ٦ نقاط للوداد البيضاوى الثالث، والذى يواجه ضمن الجولة نفسها نظيره القطن الكاميرونى. وشهد محيط الفندق وممراته والشوارع المؤدية إليه إجراءات أمنية مشددة منذ وصول بعثة الأهلى، نظرا لنزول رئيس دولة غانا به أيضاً، حيث كانت هناك مفاوضات بينه وبين الرئيس الزامبى.
فى شأن متصل، قام محمود طاهر، رئيس النادى، بالاتصال باللواء شيرين شمس، رئيس البعثة، أمس، من أجل الاطمئنان على الفريق، استفسر خلاله عن كافة الأمور المتعلقة بالبعثة، والإقامة ومدى الراحة والالتزام داخل المعسكر فى العاصمة لوساكا. وطلب رئيس النادى من «شمس» نقل تحياته للاعبين والجهاز الفنى، وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية والفوز على زاناكو لحسم تأهل الفريق لدور الثمانية. فيما كشف اللواء شمس عن أن طول وقت الرحلة إلى زامبيا كان السبب وراء عدم الاستعانة بطائرة خاصة تقل البعثة لمدينة لوساكا. ووصلت بعثة الفريق لزامبيا، مساء الأربعاء، بعد رحلة طيران استغرقت ١٤ ساعة، وأوضح شمس أن استخدام طائرة خاصة كان سيتكلف مبالغ باهظة جداً لأن الرحلة طويلة وتحتاج طائرة كبيرة، فضلا عن ساعات الانتظار التى كانت ستقضيها الطائرة الخاصة فى انتظار عودة البعثة.
ويؤدى الفريق عصر اليوم «الجمعة» فى نفس توقيت المباراة وعلى ملعبها مرانه الأخير استعداداً للمواجهة، ويركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على تحفيظ اللاعبين خطة المباراة ونقاط القوة والضعف من خلال مشاهدته لأجزاء من مباريات المنافس فى البطولة، كما شاهد البدرى مع جهازه المعاون أجزاء من مباراة الفريقين فى برج العرب والتى انتهت بالتعادل السلبى. وكان الفريق قد خاض مرانه الأول للمباراة، أمس، بعدما منح البدرى اللاعبين راحة يوم الوصول أمس الأول، نظراً لحالة الإجهاد التى عانى منها كل اللاعبين نتيجة طول الرحلة، وجرب البدرى خلال مران الأمس الخطة التى سيخوض بها المباراة، والتشكيلة التى ينوى البدء بها. وعقد البدرى محاضرة فنية للاعبين فى تمام التاسعة، مساء أمس، تحدث معهم خلالها عن أهمية تحقيق نتيجة إيجابية وصعوبة موقف الفريق حالياً فى المجموعة خاصة فى ظل احتمالية فوز الوداد على القطن، وعرض البدرى فى المحاضرة الكثير من الفيديوهات وبعض التفاصيل الخاصة بطريقة لعب زاناكو وشرح البدرى أهم نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس.
من جهته، أكد البدرى احترامه الشديد لفريق زاناكو، موضحاً أنه توقع عقب القرعة أن يزيد هذا الفريق من صعوبة المجموعة، نظرا لمتابعته له فى الأدوار التمهيدية، وقال إن المجموعة أصبحت نارية، وإنه سيلعب لحصد الثلاث نقاط، لتعزيز موقعه فى المجموعة والاقتراب من التأهل لدور الثمانية. واعتذر حسام البدرى عن مقابلة أى من وسائل الإعلام الزامبية التى توافدت على فندق الأهلى، أمس، وأكد احترامه الشديد لهم ولكنه يركز فى المباراة فقط، وسيكتفى بظهوره فى المؤتمر الصحفى قبل وبعد المباراة للرد على استفساراتهم.
وأشار البدرى إلى أن المباراة لن تحسم الصعود بشكل نهائى لأى من الفريقين، خصوصا أن هناك مواجهة مرتقبة أمام القطن، ولكن مواجهة السبت ستؤثر كثيرا فى مشوار الفريقين، ونوه إلى أن مستوى زاناكو ومنافسته بقوة على التأهل دليل واضح على متغيرات عناصر القوة والضعف فى الفرق الأفريقية التى تتنافس كل عام على لقب دورى الأبطال، وأضاف أن لاعبيه فى حالة تركيز شديد، ويتمنى أن يكون التوفيق حليفه لإحراز الفوز.
على الجانب الآخر، كشفت الصحف الزامبية عن أن مسؤولى زاناكو يدرسون فتح أبواب استاد «الأبطال» الذى يستضيف المواجهة بالمجان للجماهير يوم المباراة حتى يحظى الفريق بمؤازرة كبيرة.
ووجه مسؤولو زاناكو نداء لجماهيرهم، أمس، لحضور المباراة حيث يتسع الاستاد لـ٤٥ ألف متفرج فى حين تم بيع حوالى ٥ آلاف تذكرة فقط حتى مساء أمس الأول.
الجمهورية
قائمة الأهلي.. علي “كف” زاناكو
الراحلــــون يترقبــون مصــير البــــدري
فيما ينتظر الأهلي حسم مصيره الافريقي من خلال مباراته الصعبة والمرتقبة غدا السبت مع زاناكو الزامبي. يترقب أكثر من لاعب في الأهلي هذه المباراة بشكل شخصي لمعرفة مصيره مع الفريق في الفترة المقبلة من خلال حسم مصير الجهاز الفني الحالي للفريق بقيادة حسام البدري وهو ما سيحدد خريطة القائمة المحلية للفريق في الموسم المقبل.
علي الرغم من رغبة الجميع في تحقيق الفوز علي زاناكو غداً في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة في دور الستة عشر للبطولة وحسم التأهل إلي دور الثمانية. يترقب بعض اللاعبين حسم مصيرهم النهائي من خلال هذه المباراة لأن الفوز في المباراة يعني نهاية مسيرة البعض بشكل قاطع واستمرار أزمة البعض الآخر مع استمرار البدري مديراً فنياً للفريق.
كان محمود طاهر رئيس المجلس المعين لإدارة النادي أرجأ تجديد عقد البدري إلي ما بعد مباراة زاناكو التي تحسم مصير الفريق في البطولة الافريقية حيث يحتاج الفريق للفوز فيها من أجل الاستمرار في المسابقة أو التعادل علي الأقل للحفاظ علي فرصه قائمة بقوة في التأهل لدور الثمانية.. ورغم تأكيدات طاهر علي استمرار البدري في منصبه. يدرك المدير الفني أن مستقبله مع الفريق مرهون بهذه المباراة التي يمكنها أن تحافظ له علي المنصب أو تطيح به خارج القلعة الحمراء.
كما ستحسم هذه المباراة خريطة القائمة المحلية للفريق في الموسم الجديد لأن استمرار البدري يعني رحيل عدد من الوجوه عن صفوف الفريق مثل باسم علي ظهير أيمن الفريق وأحمد حمدي وعمرو بركات وميدو جابر وأحمد بيكهام إضافة لحارس المرمي مسعد عوض كما ينتظر إعارة كل من حسين السيد “مارسيلو” وصالح جمعة مع استمرار إعارة المهاجم الغاني جون أنطوي ومحمد حمدي زكي “جدو الصغير” علماً بأن الأخير قد يجد طريقه إلي الرحيل بشكل نهائي عن القلعة الحمراء.. وفي نفس الوقت. سيكون استمرار البدري إيذاناً باستمرار مشكلة بعض اللاعبين مثل المهاجم المخضرم عماد متعب الذي سيظل أسيراً لمقاعد البدلاء في الموسم الأخير له مع القلعة الحمراء.
في المقابل. ستكون أي كبوة للفريق. وهو ما لا يتمناه حتي اللاعبون الراحلون عن الأهلي. بمثابة نقطة في نهاية السطر ليبدأ بعدها خليفة البدري الذي ينتظر أن يكون أجنبياً في رسم ملامح قائمة الفريق وهو ما يمكن أن يغير من خريطة الراحلين عن الأهلي والمعارين والمستمرين مع الفريق.
الجدير بالذكر أن صالح جمعة نجم الفريق. الذي أثبت جدارته في الآونة الأخيرة من خلال تألقه في مباراتي الفريق أمام سموحة وإنبي حيث سجل ثلاثة من الأهداف الستة للفريق في المباراتين. تلقي عرضاً رسمياً قبل أيام من نادي فيرينينسي البرتغالي للانتقال إليه علي سبيل الإعارة لموسم واحد بنية الشراء النهائي إذا أثبت اللاعب جدارته مع الفريق.. ورغم رفض البدري لفكرة رحيل اللاعب حالياً. قد تشهد الفترة المقبلة تغيراً في مستقبل اللاعب.
من ناحية أخري. يضع البدري اليوم اللمسات الأخيرة علي استعدادات الفريق للمباراة المرتقبة غداً أمام زاناكو حيث يؤدي الفريق مرانه الرئيسي في الثالثة عصر اليوم الجمعة وهو نفس توقيت المباراة التي تقام غدا علي ملعب “هيرو ستاديوم” في العاصمة الزامبية لوساكا.
كان الفريق خاض تدريبه الأول بزامبيا في نفس التوقيت أمس علي ملعب فريق زاناكو وذلك بعد إلغاء المران الأول للفريق مساء الاربعاء بسبب الإجهاد واستبدال هذا المران بفترة استجمام في حمام السباحة بفندق الإقامة.. وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي حرص علي معاينة أرض الملعب والاطلاع علي أرضيته ومدي جاهزيته لاستقبال تدريبات الفريق.




الجدير بالذكر أن البدري استقر بنسبة كبيرة علي خطة وتشكيل المباراة والذي لن يختلف كثيراً عن تشكيل الفريق في لقاء الوداد البيضاوي المغربي مع الاعتماد بشكل أكبر علي الدعم الهجومي من لاعبي الوسط والدفاع للضغط علي زاناكو مع التأمين الدفاعي القوي خشية اهتزاز شباك الفريق.

بوابة الاهلى الاخبارية



إظهار التوقيع
توقيع : soma ♥ treka
#2

افتراضي رد: اهم حدث للاهلى:الاهلى يكشف عن تفاصيل اهم صفقات المركاتو الصيفى والبدرى يحسم مصير هؤلاء

تسلم ايديكي يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: اهم حدث للاهلى:الاهلى يكشف عن تفاصيل اهم صفقات المركاتو الصيفى والبدرى يحسم مصير هؤلاء

شكراً جزيلاً لكِ حبيبتي على الخبر

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور



الساعة الآن 02:01 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل