أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل


عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل




السؤال الأول الذي يشغل عقلك عندما تعلمين أنك حامل ، هو عن كمية الطعام التي يجب أن تتناوليها لضمان أن طفلك ينمو بشكل جيد . على عكس الشائع ، فأنت لست بحاجة إلى تناول الطعام لشخصين .
هناك عدد قليل من قواعد النظام الغذائي البسيطة تحتاج إلى متابعة خلال مراحل مختلفة من الحمل .
عدد السعرات الحرارية اللازمة أثناء الحمل :
تختلف حاجة النساء الحوامل إلى السعرات الحرارية ، طبقا للمجهود الذي تبذله المرأة و عدد الأجنة التي تحملها . و لكن القاعدة الأساسية لمتابعة السعرات الحرارية أثناء الحمل هو إضافة حوالي 200 إلى 300 سعرة حرارية إضافية يوميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل . أما خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل ، عادة ما تحتاج النساء إلى تناول حوالي 350 سعرة حرارية إضافية في اليوم . و أخيرا ، تحتاج النساء إلى تناول 500 سعرة حرارية إضافية في الثلث الثالث من الحمل .

و من الواضح أن هذه السعرات الحرارية ليست متاحة تماما كما هي ، لذلك يجب التركيز على الطعام الذي تتناوله للتأكد من أنك تأخذ الشكل الصحيح من السعرات الحرارية .
المفاهيم الخاطئة الشائعة :




مع الكثير من الأساطير و المعتقدات ، قد تقع فريسة لكثير من المفاهيم الخاطئة ، و خاصة تلك المرتبطة باستهلاك بعض الأطعمة خلال فترة الحمل . و من أهم المعتقدات الخاطئة :

ممارسة الرياضة خطيرة :
على العكس تماما ، طالما أنك لا تبالغي فيها . النشاط البدني أمر لابد منه لجميع البشر ، و خاصة بالنسبة للنساء أثناء فترة الحمل . الرياضة الخفيفة اثناء الحمل كل يوم سوف تساعدك على البقاء نشطة ، و تجعلك أقل عرضة للبدانة .

الحديد يعني جلد داكن ؟ لا ! :
يدعي البعض أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد سيسبب لطفلك جلد داكن . هذا الكلام غير صحيح تماما . في الواقع ، الحديد هو أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك خلال فترة الحمل .

يجب تجنب الأطعمة البحرية :
حسنا ، انها فكرة جيدة لتجنب المحار ، و لكن لا تقومي بحظر جميع الأسماك . الأسماك الدهنية على وجه الخصوص هي مفيدة جدا للنساء الحوامل ، كما أن الأوميغا 3 هي جيدة جدا لهم . تحدث مع طبيبك حول الأسماك التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي .

يجب الابتعاد عن البابايا و المانجو :
أي شيء في الاعتدال على ما يرام . الفواكه تحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي التي يحتاجها الطفل لينمو و يبقى على قيد الحياة . عدم الحصول على هذه العناصر قد يكون ضار لك و لطفلك .

يجب أن يكون الطعام أثناء الحمل كالآتي :
للتأكد من الحصول على الشكل الصحيح من السعرات الحرارية المطلوبة أثناء الحمل من النظام الغذائي ، هناك قائمة من الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى وجبات الطعام اليومية .

الفواكه :
تعد الفواكه مصدر غني من الفيتامينات و المعادن الضرورية خلال فترة الحمل ، التي يحتاجها طفلك لينمو و يتطور بشكل صحي و سليم ، بالإضافة إلى السعرات الحرارية التي تقدمها لك . يمكنك اختيار التفاح ، الموز ، العنب ، البرتقال ، و العديد من الفواكه الأخرى .

الحليب و منتجات الألبان :
قد تحتاجي إلى الحصول على المزيد من الكالسيوم خلال هذه الفترة الحاسمة لتنمية طفلك . استهلاك الحليب و منتجات الألبان هم خيار أفضل بدلا من أشكال تكميلية من الكالسيوم .

البروتين :
اللحوم و البقول هي مصادر ممتازة للبروتينات ، و التي تحتاجيها خلال فترة الحمل .

الخضار :
يجب إضافة المزيد من الخضروات الورقية الخضراء لضمان الحصول على الكثير من الحديد ، و هذا يساعدك على منع فقر الدم أثناء الحمل .

الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية :
الفواكه و الخضروات عندما تؤخذ في شكلها الخام ، تكون الأفضل لنظام غذائي صحي خلال فترة الحمل ، و ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف . حيث تجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح ، و تساعد على منع الإمساك ، و هو أمر شائع جدا أثناء الحمل .

من المفيد وضع مخطط غذائي لوجباتك ، و الالتزام بذلك خلال فترة الحمل . يمكنك طلب رأي أخصائي التغذية للحصول على خطة النظام الغذائي المصممة خصيصا لك ، و وفقا لمتطلباتك و السعرات الحرارية التي تحتاجيها .


عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل



إظهار التوقيع
توقيع : نَقاء الرُّوح
#2

افتراضي رد: عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل

تسلم ألأيادي يا قمر
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل

بارك الله فيك .
#4

افتراضي رد: عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل

نورتم
إظهار التوقيع
توقيع : نَقاء الرُّوح
#5

افتراضي رد: عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل

ثانكس يا عسلية
إظهار التوقيع
توقيع : DODE MOHAMED
#6

افتراضي رد: عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل

معلومه جميلة تسلمى


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
جدول للاباضة و حدوث حمل.. Nada Nodaa مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
الحمل فى الثلاثة شهور الاولى rose23 مرحلة الحمل والولاده
عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها الحامل, المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الحمل العدولة هدير مرحلة الحمل والولاده
طرق حساب حرق السعرات الحراريه,كيفية حساب حرق الدهون,تعرفي علي كيفية حساب السعرات الحراريه جنا حبيبة ماما الرجيم والرشاقة


الساعة الآن 07:53 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل