أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=346522
720 4
#1

افتراضي خمس حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

1- تقتُل المُصابين من أبناء جلدتها

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة
يتكاثر النملُ الحفّار في غابات الأمازون وهو عُرضة لهجمات نوعٍ من الفطريات التي تنمو تدريجيًا داخل جسد النمل المُصاب حتى السيطرة على دماغه وتسييره بما يخدم مصلحتها، إلاّ أنّ النملَ المُعافى لا يقف متفرّجًا أمامَ هذه الهجمات، وإنّما يسعى للإبقاء على المستعمرة خاليةً من العدوى عبرَ التخلّص من المُصابين بإبعادهم عن المستعمرة أو بإتلاف جثث الموتى.

لاحظ بعضُ الباحثين كذلك أنّ النملَ يتبنّى تكتيكًا وقائيًا في التعامُل مع هذه الهجمات، عبرَ إرسال كبار السن في المهام الخطيرة بعيدًا عن المُستعمرة، كي يسهل التخلّص منهم متى تعرّضوا للإصابة وهم يُجازفون بحثًا عن الطعام للكل.

2- تُخرّب الأجهزة الكهربائية

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

يعيش النملُ المجنون في جزيرة كريسماس قرب أستراليا، وقد تكاثرَ بشكلٍ أصبح يُشكّل تهديدًا خطيرًا لحيوانات السرطان الأحمر التي تُهاجر نحو الجزيرة، والتي أصبحت تسجّل خسائرَ بالغة في صفوفها نتيجة هجمات هذا النوع من النمل.

لا يكتفي النمل المجنون بتهديد حيوانات السرطان الأحمر فحسب، بل إنّها تُهاجم وتقتل الحيوانات المنزلية ولديها ولعٌ -يصعُب تفسيره- بالأجهزة الكهربائية، ما يتسبّب في إتلاف أجهزة التلفزيون، الميكروويف، شبكات الاتّصال وغيرها من الأجهزة.





كما يقوم ببناء مستعمرات ضخمة تسيّرها عدّة ملِكات، ما يُصعّب من مهمّة القضاء عليها.

3- تمتلكُ العبيد

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

يمتلكُ بعضُ أنواع النملِ فكًّا عريضًا صُمّمَ خصّيصًا للقتال لا للأكل، ما يجعلُها عاجزةً عن إطعام نفسها ويدفعُها لغزو مستعمرات نمل من نوعٍ آخر وخطف المواليد الجُدد وإنشائهم ليُصبحوا عبيدًا لديهم.

يتميّز هذا النوع من النمل بعدم قدرته على الرؤية، وباعتماده على حاسّة الشم للتواصل، كما يملك ما يكفي من الذكاء لتسخير أنواع ثانية لإطعامه دون أن يبذل أيَّ جُهد، ولكن عليه أن يتحلّى بكثير من الحذر خلال اصطياد العبيد، فمتى اكتُشف أمره سيُهاجمُه النمل البالغ من كل جانب، ويقوم بلسعه وشلّ حركته قبل تقطيعه إربًا إربًا.

4- تنصب الكمائن وتقطّع أجساد ضحاياها

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

بعض أنواع النمل التي عُثر عليها في غابات الأمازون قادرة على نصب الفخاخ لحشرات تكبرها حجمًا بأضعاف، حيث تستعمل أوراق الأشجار لنسج شبكة تتركُ بها فتحات واسعة وتنتظر ريثما تمشي الضحيّة على الشبكة وتعلقُ رجلها بإحدى الفتحات لتُهاجمها بفكّيها وتثبّتها، بينما تُهاجم نملات أخرى الضحيّة وتثخنها باللسعات حتّى الموت، ثمّ ينهمك الجميعُ في تقطيع جسد الضحية إلى قطع صغيرة ونقل تلك القطع نحو المستعمرة لإقامة مأدبة عشاء فاخرة، غالبًا ما يكون الطبقُ الرئيسي فيها جرادة قادها حظّها السيء نحو كمين النمل المحكَم.



5- تسرق دفء بيوتنا

خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة
بينما تموت أعدادٌ كبيرةٌ من النمل خلال فصل الشتاء، فإنّ النملة الفرعونية لديها رأيٌ مختلف بعض الشيء! فمِن وجهة نظرها، لماذا يتحتّم عليها أن تموت بردًا بينما في وسعها الاعتماد على أنظمة التدفئة التي ينعم بها البشر في بيوتهم ومؤسّساتهم؟ لذا يختار هذا النوع من النمل بناء مستعمراته داخل أنظمة التدفئة وبين شقوق المباني، مسبّبًا مشاكل لا حصرَ لها، خصوصًا في المشافي، حيث يُلقى عليه اللوم لتسبّبه في تلويث العتاد الجراحي وغرف الجراحة.
خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة



إظهار التوقيع
توقيع : سآرونهـة تشآن
#2

افتراضي رد: خمس حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

الف شكر حبيبتى

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: خمس حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

رد: خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#4

افتراضي رد: خمس حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

رد: خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة
رد: خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرةرد: خمس  حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة


إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

130003 رد: خمس حقائق تثبت أنّ النملة حشرة شريرة

معلومات مفيدة تسلم ايديك يا عسل
إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هل تعلم معلومات ثقافيه عامه ام عشتار منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
هل تعلم- معلومات اسلاميه وثقافيه حياتي انا . العناية بالبشرة
هل تعلم ان .........؟؟؟؟ حياه الروح 5 عالم المعرفة
اعجاز العلمي . العلماء يعجزون على تفسير آيات والتصديق بأن النمل له لغة تخاطب نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 الاعجاز العلمي
هل تعلم ان - الإنسان والقرآن Mannnar Khaled المرحلة الثانوية


الساعة الآن 09:22 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل