أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=346729
412 3
#1

افتراضي احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!


احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!



تعتقد الأمهات أن المخاطر التي تتهدد الأطفال لا توجد إلّا خارج المنزل. ولكن، العديد من الدراسات تثبت عكس هذا الاعتقاد، فالدراسات الحديثة تفيد بأنّ العديد من إصابات ووفيات الأطفال تحدث بسبب حوادث يتعرض لها الطفل داخل المنزل. ومن أخطر غرف المنزل التي يجب على الأم منع الأطفال من التواجد فيها، هي المطبخ والحمام. تعرفي إلى المخاطر التي قد تواجه ولدك داخل المنزل من خلال السطور القادمة.







احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

المخاطر الموجودة في الحمام

الأدوات الحادة




دائما ما تتواجد في حمامك أشياء حادة قد تتسبب في جرح ولدك اذا ما حاول اللعب بها، مثل شفرات الحلاقة، ملاقط ومقصات الأظافر.


الأدوية والوصفات الطبية



خطر آخر هو العديد من الأدوية والعقاقير التي غالبا ما توضع في الحمامات. وقد يمثل هذا خطر مع الأطفال الصغار بصفة خاصة. فالأطفال في السن الصغيرة يميلون الى وضع أي شيء يصل اليه يديهم في فمهم. لذلك حاولي ألّا تتركي أي دواء حيث يمكن لابنك الوصول إليها. احذري أيضاً من وصول ولدك الى الفيتامينات فأقراص الفيتامينات غالبا ما تبدو مثل الحلوى وتلفت انتباه الولد، ولكنها قد تسبب التسمم للأطفال اذا ما قاموا بتناولها.

المنظفات ومواد التبييض



منتجات تنظيف الحمام تشكّل خطرًا كبيرًا على الأطفال. فمواد التبييض والأمونيا عند خلطهما سويًا يمكن أن يخلقا غازًا قاتلًا. كما أن كل منهما على حدى يمكن أن يسبب بتهيّجٍ في الجلد والعين. حتى معطر الجو عند استنشاق كميات كبيرة منه أو ابتلاعه يمكن أن يسبب بالتشنجات، مشاكل في الجهاز التنفسي وحتى الوفاة، كما أنه يحتوي على مواد مسرطنة. تجنبي وقوع الحوادث مع الأطفال من خلال عدم حفظ أي من هذه المنتجات في الحمام أو عن طريق حفظها في خزانة مغلقة جيداً.

الأرضيات الزلقة
قد يتسبب وجود ماء في أرضية الحمام في انزلاق الولد مما قد يؤدي الى اصابات في الرأس أو في أماكن متفرقة بالجسم. نفس الحال بالنسبة لحوض الاستحمام فوجود الماء مع سائل الاستحمام يجعل الانزلاق سهل الحدوث وخاصة بالنسبة للأطفال. لذلك احرصي على عدم تواجد ابنك وحده في الحمام حرصاً على حياته.
خطر تواجد الطفل في المطبخ

سكاكين المطبخ
إمساك الولد لسكين المطبخ بطريقة خاطئة قد يتسبب في جروح قطعية خطيرة، كما يمكن أن ينزلق السكين ويؤدي وقوعه الى قطع أحد الأصابع أو اصاباتها بجروح خطيرة. لذلك، احذري أن تكون سكاكين المطبخ أو أي آلات حادة أخرى في متناول يد ولدك.

الأواني الساخنة
إنّ تواجد الأطفال في المطبخ مع وجود أواني ساخنة على النار قد يؤدي الى حوادث خطيرة. فالطفل بطبعة يهوى الاكتشاف وقد يقوم بجذب أحد الأواني التي تحتوي على ماء أو طعام ساخن يسبب حروقًا شديدة.

البكتيريا
الجميع يعرف أن التعامل مع الدواجن النيئة هو عمل خطير ويتطلب تنظيف كل سطح وإناء يلامسها. ما قد لا تدركينه هو أن مطبخك قد يكون أكثر الأماكن تلوثاً بالبكتيريا وخاصة الايكولاي والسالمونيلا. فقد كشفت دراسة أجراها علماء البيئة في ستة بلدان أن 90% من جميع ملابس المطبخ واسفنجة التنظيف تحتوي على أعداد لا حصر لها من أنواع البكتيريا المختلفة. لذلك، انتبهي جيداً عند التعامل مع اللحوم والدواجن واحرصي على تطهير مطبخك جيداُ باستخدام المطهرات المخصصة للأسطح.




احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!






إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

تسلم ايدك

إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#3

افتراضي رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام! رد: احذري تواجد ولدك وحده في المطبخ والحمّام!

تسلمى ي قمر

إظهار التوقيع
توقيع : سآرونهـة تشآن


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أنواع ديكور المطبخ شوشو السكرة مطابخ 2022
92 طريقة لتعويد أولادك على الصلاة ★н̃̾ɑ̃̾ı̃̾σ̃̾ѕн̃̾ɑ̃̾★ العناية بالطفل
أفكار عصرية لتجديد ديكورات المطبخ بالصور شوشو السكرة افكار وتجارب منزلية
فرفشه شويه مع البنات والشباب تعالو اضحكو عمر ابانا وعائشه امنا فرفشة عدلات
اراءالشباب في اسماء البنات عمة طلائي فرفشة عدلات


الساعة الآن 06:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل