أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Hala أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب

أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب






نظراً لأهمية بروشور المطوية، في عرض معلومات مختصرة وواضحة عن الموضوع المراد طرحه، لتوصيل معلومة معينة لدى القارئ، أو عرض أفكار على مجموعة من الأشخاص. لذا تمّ تخصيص هذا المقال لتوضيح كيفية عرض موضوع الحجاب ضمن شكل مطوية ملائمة، لتوضيح مدى أهميته وترتيب الأفكار الرئيسية ضمنها، توضيح شروط الحجاب الشرعي، والأدلة من القرآن الكريم، على فرض الحجاب على نساء المؤمنين. ونستطيع إجراء ذلك ببساطة شديدة إما بالطريقة اليدوية العادية، من خلال استخدام بعض المكونات البسيطة من ورق وأقلام ملونة، أو آلياً من خلال استخدام بعض البرامج السهلة، والغنية عن التعريف وهي برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word، وبرنامج مايكروسوفت باور بونت Microsoft Power Point.
أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب


الطريقة الورقية:
يتم في هذه الطريقة استخدام الورق العادي، أو الورق المقوى (الكرتون ) لعمل المنشورات أو بروشور المطوية (في بعض الأحيان يتم تسميته البروشور المطوي أو الكتيب الصغير)، مستخدم المقص للبدء بتقطيع الورق إلى عدة مستطيلات، ومن ثمّ نبدأ بكتابة المعلومات الخاصة بالحجاب ضمنها، ويجب أن تكون المعلومات مكتوبة مسبقاً لدينا، أي يجب أن يكون هناك بيانات كاملة عن الحجاب، ومقسمة إلى فقرات، لتتم كتابتها حالاً، وبشكل متتال.


كما يتم وضع عنوان لكل قسم، مع مراعاة أن تكون المعلومات التي نقوم بسردها تتوافق مع العنوان المذكور، ويمكن استخدام الرسوم التوضيحية حسب القسم الذي يتطلب ذلك، أو نضع صورً وأشكالاً معينة تدل على الموضوع، وتكون ملفتة للنظر لجذب اهتمام القارئ للتركيز في الموضوع، ومن ثمّ يتم طي الأقسام بشكل متسلسل وبدقة متناهية. ولكن من أهم عيوب هذه الطريقة أنّ الخط قد يكون غير واضحاً، والرسومات تظهر بأشكال غير مرغوبة ، لذلك جاءت الطريقة الآلية أو الالكترونية لتحل هذه المشكلة، ولتقدم نتائج أكثر احترافية.

الطريقة الآلية أو الالكترونية
طبقاً لهذه الطريقة، يتم استخدام الحاسب الآلي والأجهزة الاليكترونية الحديثة في عمل بروشور المطوية، ويتم استعمال برامج خاصة لذلك، نذكر منها برامج التصميم الجرافيكي، والخاصة بالطباعة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، برنامج أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop، برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator، وبرنامج كوريل درو Corel Draw، أو يمكن استعمال برامج أبسط من ذلك، وهي مقدمة من شركة مايكروسوفت مثل: مايكروسوفت وورد Microsoft Word ومايكروسوفت باور بونت Microsoft Power Point، ويمكن أيضاً استخدام برنامج الناشر Publisher.


وهذه البرامج تحتوي على قوالب لتصميم المطوية ضمن صفحتها الرئيسية، ضمن قائمة جديد New، وبكل سهولة عند الضغط على قالب المطوية، سيفتح لنا نموذج نقوم بتعبئته حسب النص المعد لدينا مسبقاً ً، ونستطيع من خلاله التحكم بحجم الورق، عدد الورق، التصميم الداخلي والخارجي. ويمكننا إدراج النصوص وعمل التنسيق الملائم، من خلال اختيار لون ونوع وحجم الخط، وإدراج الصور والرسوم التوضيحية، والتحكم بحجمها وألوانها، وبما يناسب محتوى المطوية.

وغالباً مايتم ترك الصفحة الأولى لكتابة مقدمة عن الموضوع، ومعلومات مختصرة عنه، حتى يتم توصيل المعلومة لذهن القارئ. حيث يفضل معظم الناس اختيار عنوان للموضوع، وتصميم الصفحة الأولى من خلال إضافة صورة معبرة عن الموضوع، وبعد إنهاء كتابة جميع المعلومات المرغوبة، يتم حفظ النموذج كنسخة اليكترونية يمكن طباعتها، أو يمكن نشرها عبر شبكة الأنترنت في حال كان الهدف هو تحقيق ونشر الفائدة للجميع.

ونلاحظ أنّ الطريقة الثانية وهي الآلية أو الاليكترونية، هي الأفضل من الطريقة اليدوية التقليدية، فهي تقدم أسلوب سريع في نقل المعلومات، سرعة بالإنتاج، دقة ووضوح الصور والكتابة، إمكانية إنشاء المطوية بالشكل المطلوب وضمن خيارات عديدة يمكن أن نختار منها، وبالتالي الحصول على نموذج يفوق بمراحل النموذج السابق. وبناءاً على ما سبق سنعرض أفكار لمطوية عن الحجاب، تتحدث عنه بشكل عام، وتقدم أدلة لضرورة الأخذ به، فضائل الحجاب، شروط الحجاب الشرعي وكيف يتم وضعه، وأخيراً أدلة فرض الحجاب على نساء المؤمنين.

ومن الأفكار التي يمكن أن نطبقها، هي وضع صورة لشكل الحجاب على الصفحة الأولى من بروشور المطوية، ثمّ نقوم بكتابة أهمية الحجاب، نقوم بعد ذلك بكتابة لمحة عن الحجاب، أي تعريف حجاب المرأة شرعاً، في الصفحة الثانية نقوم بكتابة أدلة فرض الحجاب على نساء المؤمنين، في الصفحة الثالثة نضع فضائل الحجاب، ونستكمل في الصفحة الخامسة عن شروط الحجاب الشرعي، ونخصص الصفحة الأخيرة بكتابة نصائح وتذكير عن أهمية الحجاب للمرأة المسلمة.


أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب

جمييل
#3

افتراضي رد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب

موضوع رائع و مفيد
#4

افتراضي رد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب


رد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب
رد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجابرد: أفكار مطويات عن الحجاب,كيفية عمل بروشور عن الحجاب,طرق مختلفه لعمل بروشور او مطويات عن الحجاب

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الحجاب يتحدى ربي رضاك والجنة الحملات الدعوية
❤حملة حجابك عنوان حيائك❤ نسيم آڸدکَريآت الحملات الدعوية
الحجاب الشرعي وحجاب النفاق زاهرة الياياسمين فتاوي وفقه المرأة المسلمة
عبارات عن الحجاب 2024 - خواطر واقوال عن الحجاب - شعر عن الحجاب -صور عن الحجاب - كلام عن الحجاب والستر وله المنتدي الادبي
الحجاب لماذا؟؟ الموجودة المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 06:37 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل