أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129864 كيف تحافظ على لمعان الملابس,طرق عديدة للحفاظ علي لمعان الملابس

كيف تحافظ على لمعان الملابس,طرق عديدة للحفاظ علي لمعان الملابس





كثيراً ما تتسبب كثرة الغسيل في جعل الملابس تبدو وكأنها باهتة وقديمة، فلا تظل بنفس لمعانها الذي كانت عليه من قبل، لذلك يضطر الكثيرون لشراء الملابس الجديدة مما يكلفهم الكثير من النفقات خلال فترة قصيرة، فمن الأفضل أن يتّبع الأشخاص بعض الخطوات التي تساهم في العناية بالملابس عند غسلها، وتثبيت ألوانها وعدم تعرضها للتلف، فتظهر دائماً وكأنها جديدة لم تُستهلك.
كيف تحافظ على لمعان الملابس,طرق عديدة للحفاظ علي لمعان الملابس
أولاً خطوات غسل الملابس في الغسالة :
– إذا أراد الشخص غسل ملابسه لأول مرة قبل ارتدائها، ففي البداية يجب إزالة أي أوراق لاصقة بها حتى لا تذوب في ماء الغسيل، فتلتصق بالملابس و تتلفها بالوبر والقطن.

– يجب الحرص على ضبط إعدادات الغسالة على الوضع المناسب لقطعة الملابس، وتجنُّب استخدام الماء الدافئ أو المغلي عند غسل القطعة للمرة الأولى، وذلك لأنه يذيب الألوان.

– وضع ربع كوب من الملح المعالج باليود فوق الملابس مباشرةً في الغسالة، وذلك حتى يثبت الألوان ويحافظ على حيويتها. ويُمكن استخدام الخل أو صودا الطعام بدلاً من الملح، ولكن في هذه الحالة يتم اضافة ربع كوب منهم عند شطف الغسيل.

– ضبط الغسالة على سرعة متوسطة خاصةً إذا كانت المرة الأولى لغسيل القطعة، وذلك حتى لا يتلف القماش والألوان.

– يجب تجفيف قطعة الملابس في الهواء الطلق بعيداً عن الحرارة لأنها تُتلف ألوان الملابس، فيفضَّل نشرها في الليل أو في أوقات الصباح الباكر.

ثانياً أهم النصائح للمحافظة على لمعان لون الملابس :
– قراءة الإرشادات : يجب قراءة الإرشادات المكتوبة على الملابس، والتي توضح الطريقة الأنسب لغسلها، فبعض الملابس تحتاج إلى الماء البارد، وأخرى يتطلب تجفيفها طريقة معينة، بالإضافة إلى وجود بعض الأقمشة التي يُفضَّل أن ينظفها الشخص تنظيف جاف وذلك لتجنب تغيّر لونها.

– غسل الملابس الغامقة بحرارة منخفضة : عند غسل الملابس الغامقة، يجب مراعاة ضبط الغسالة على درجات حرارة منخفضة والتي من شأنها أن تحافظ على لون الملابس مع تكرار الغسيل.

– فرز الملابس قبل غسلها : لابد من القيام بفرز الملابس قبل غسلها، ويتم ذلك من خلال فصل الملابس الفاتحة عن الملابس السوداء، وغسل كل منهما على حدة، كذلك فرز الملابس حسب نوعية الأقمشة، فمثلاً لا يجب غسل الصوف مع القطن، لأن القطن يحتاج إلى درجة حرارة عالية، بينما الصوف لا يتحمّلها.

– استخدام مساحيق غسيل خاصة بالملابس السوداء : دائماً ما تكون الملابس الغامقة هي الأكثر عرضة للبهتان، لذلك يجب أن يُستعمل معها مساحيق غسيل معينة تحافظ على لونها وتثبّته، كما أنه يُفضَّل القيام بشطف هذه الملابس بعد الإنتهاء من غسلها لإزالة ما تبقى عليها من مساحيق الغسيل.

– استخدام مساحيق غسيل خاصة بالملابس البيضاء : استعمال مساحيق غسيل خاصة مع الملابس البيضاء أيضاً، والتي تكسبها مزيداً من اللمعان وتساعد على الحفاظ على نضارتها.

– قلب الملابس على ظهرها : عندما يتم غسل الملابس أو تجفيفها يجب مراعاة أن يتم قلبها على ظهرها، ليصبح الجانب الداخلي من الخارج، وذلك حتى لا تتغير ألوان الملابس وتبقى كما هي.

– وضع القماش على الملابس قبل كيّها : عندما يتم كي الملابس السوداء من الأفضل وضع قطعة من القماش القطنية بين الملابس والمكواة، وذلك حتى لا تتأثر ألوانها بالحرارة.

ثالثاً بعض الحلول للملابس الباهتة :
– صبغ الملابس : يُمكن القيام بصبغ الملابس الداكنة الباهتة اللون، وعند الإنتهاء يتم نقعها في الماء والخل مما يعمل على تثبيت اللون، فتظهر الملابس وكأنها مازالت جديدة.

– حجب البقع الباهتة : إذا وجد الشخص بعض البقع الباهتة في الملابس، يُمكن أن يضع اللاصق أو الإكسسوار عليها لحجبها أو القيام بتطريزها والرسم عليها مما يضيف لمسة جمالية للملابس.

– مبيض الأكسجين : تُعتبر مادة مبيض الأكسجين من المواد الفعالة للتخلص من البقع والألوان الزائدة عن طريق نقع الملابس في الماء بعد إضافة مبيض الأكسجين إليه، ثم تركها لمدة ليلة كاملة، وتظهر هذه المادة على هيئة حبيبات صلبة الشكل تقوم بالتفاعل مع الماء، فينتج عنها الأكسجين الذي يعالج الملابس الملونة.

– استخدام الكلور : يُمكن القيام بنقع الملابس لمدة ثماني ساعات أو ليلة كاملة في الكلور، حيث يساعد ذلك على إعادة لونها الزاهي مرة أخرى.

كيف تحافظ على لمعان الملابس,طرق عديدة للحفاظ علي لمعان الملابس



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: كيف تحافظ على لمعان الملابس,طرق عديدة للحفاظ علي لمعان الملابس

جميل يا جميل
تسلم ايدك حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حفظ وتخزين الأشياء بالمنزل (ملف كامل) Maya Star افكار وتجارب منزلية
لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل إرتداؤها دوما لك الحمد الارشيف والمواضيع المكررة
بعض النصائح للتعامل مع الملابس وغسيل الملابس الملكة نفرتيتي افكار وتجارب منزلية
اسباب غسل الملابس الجديدة قبل إرتداؤها ,لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل إرتداؤها العدولة هدير العيادة الطبية
بهتان الملابس كيفية العنايه بها,كيفية المحافظة على الملابس من البهتان جنا حبيبة ماما افكار وتجارب منزلية


الساعة الآن 08:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل