أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Hala اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي

اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي

تتشابه أعراض الحمل خاصةً خلال مراحله الأولى مع أعراض الطمث ، وذلك لما تتطلبه كل منهما من تغيرات هرمونية تؤثر في الجسم ، ولكن كطبيعة الحال تختلف أعراض ما قبل الدورة الشهرية من سيدة لأخرى ، فبعض النساء تشعر بها وأخريات لا يشعرون بها تماماً أو تكون بشكل أقل حدة ، وينطبق هذا الأمر أيضاً على الحمل فليس ضرورياً أن تشعر المرأة بجميع الأعراض ، فقد يظهر عليها بعضٍ منها فقط ، ولذلك يكون الفيصل في تحديد صحة الأمر هو اجراء اختبار الحمل.

ظهور اعراض الحمل :

تبدأ اعراض الحمل في الظهور منذ الأسبوع الأول بعد حدوث الاخصاب للبويضة ، وهناك بعض الاعراض التي تستمر طوال فترة الحمل ، أو تكون في البداية فقط ثم تختفي ، وغالباً ما يتم التأكد من صحتها بعد مرور أسبوعين على الحمل .
اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي
اجمع الاطباء أنه يُمكن تقسيم علامات الحمل إلى ثلاث مراحل بحسب ظهورها و كونها محتملة أم أكيدة ، وهذه المراحل هي : اعراض الحمل المبكرة ، العلامات الشبه مؤكدة للحمل ، العلامات القاطعة لوجود الحمل .


1- اعراض الحمل المبكرة ” غير مؤكدة ” :

تختلف هذه الاعراض من سيدة لأخرى ، وهي لا تُعتبر علامات اكيدة لحدوث الحمل لأنها تحدث خلال فترة مبكرة ، ولكن إذا ظهرت أكثر من علامة على المرأة فيمكن لذلك أن يجعل احتمالية حدوث الحمل أكبر.

الوحم : وهو يعني أن تشتهي المرأة نوعاً معيناً من الطعام ، ويحدث ذلك بعد أسبوعين من انقطاع الحيض الأخير وحتى نهاية الشهر الثالث ، وقد اختلف الاطباء في تحديد السبب الحقيقي وراء هذا الوحم ، ولكن يُمكن اعتبار التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة الحامل سبباً لذلك .

– الاجهاد والتعب وتغيرات في المزاج : وهي من الأعراض التي قد تحدث قبل مجئ الدورة الشهرية أيضاً ، لذلك فلا تُعد علامة قوية للحمل ، وإذا صادف حدوثها مع الحمل فيكون ذلك بسبب الهرمونات التي يكون سبباً في افرازها في الجسم ، وتحدث بعد مرور أسبوعين إلى ثماني أسابيع على الحمل .

– الغثيان والتقيؤ : تظهر هذه الاعراض بعد حوالي اسبوعين من انقطاع الحيض وغالباً ما تستمر حتى الشهر الثالث ، وقد اكد الاطباء أن حوالي ثلث النساء الحوامل لا يشعرن بالغثيان ، بينما الثلث الأخر يشعرن به خاصةً خلال فترة الصباح ، أما باقي النساء فيحدث لهم قئ مع الغثيان والذي غالباً ما يكون خلال عدة فترات من اليوم وخاصةً بعد الأكل ، ولا يُعتبر سبباً اكيداً للحمل .

– انتفاخ الثدي مع ظهور خطوط زرقاء به : يدل انتفاخ الثدي على استعداده لتصنيع الحليب ، بينما الخطوط الزرقاء دلالة على نجاح عملية اخصاب البويضة ، والتي تظهر فقط خلال الأشهر الأولى من الحمل الأول وتكون على شكل خطوط زرقاء أو وردية تحت جلد الثدي ، ويرجع سببها إلى توسع الأوعية الدموية الطرفية التي تعمل على نفخ الأوردة .

– تغيُّر لون الحلمة مع ظهور حبوب : تحدث خلال الأشهر الأولى من الحمل حيث تتلون الحلمة و الدائرة المحيطة بها بلون داكن ، ومع مرور فترة أطول على الحمل تتمدد وتصبح بشكل أكثر اتساع مع ظهور حبوب صغيرة في هذه المنطقة ، ولكنها لا تُعد سبب قوي للحمل .

– تقلصات في البطن : تشعر المرأة ببعض النغزات أو التقلصات في منطقة أسفل البطن ، و غالباً ما تحدث خاصةً خلال أول عشرة أيام من الحمل ، وتُعتبر من أولى علامات الحمل التي تدل على حدوث إخصاب للبويضة ، ولكنها قد تختلط مع أسباب أخرى مثل وجود الغازات او انقباضات الأمعاء ، مما يجعلها علامة غير أكيدة .





– تأخر الدورة الشهرية مع نزول قطرات دم : إذا كانت الدورة الشهرية عادة تأتي في وقت منتظم ، فيعتبر تأخرها لحوالي 10 أيام على الأقل من المؤشرات التي تدل على أنها قد تنقطع نهائياً ويكون هذا بسبب الحمل ، كما أنه يُمكن أن تنزل بعض قطرات الدم الغير مرتبطة بالحيض ، والتي تدل على تعشيش البويضة في بطانة الرحم .

2- علامات الحمل الشبه مؤكدة :
هي مجموعة من العلامات التي تُعتبر أكثر قوة من الاعراض السابقة ، وتعطي احتمالية أكبر لحدوث حمل ، وتتفاوت أوقات ظهورها كالتالي :

– لين الرحم وعنق الرحم : غالباً ما تظهر في الفترة من اسبوعين إلى 8 اسابيع من الحمل.
– تضخم الرحم وانتفاخ البطن قليلاً : والتي تظهر في اوائل فترة الحمل .
– انقباضات في الرحم ولكن بدون ألم : تظهر في الفترة من 8 اسابيع إلى 12 اسبوع بعد الحمل .

3- علامات قاطعة لوجود الحمل :
هي التي يؤكدها الطبيب وتكون يقينية وتدل على وجود الحمل ، فمهما كانت الاعراض السابقة قوية وعديدة فلن تكون قطعية إلا بأستشارة الطبيب.

– مشاهدة صورة الجنين : ويُمكن حدوث ذلك خلال الأسبوع السادس من الحمل .
– الإحساس بضربات قلب الجنين : يكون ذلك من الأسبوع السابع حتى الاسبوع العشرين .
– الإحساس بتحركات الجنين في الرحم : يحدث ذلك بعد مرور 16 أسبوع .

اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي

رد: اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي
#4

افتراضي رد: اعراض الحمل بوضوح,متي تظهر اعراض الحمل بوضوح,ماهي اعراض الحمل الحقيقي

مرسي حبيتبي انا والله تعبت كل مايجو اعراض الحمل بتاكد انو انا حامل بس مافي شي تعبت و الله
المهم مرسي كتير

إظهار التوقيع
توقيع : mimi cher


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
حبوب منع الحمل .. دراسة جديدة تشير إلى إطالتها للأعمار رودينة الثقافة والتوجيهات الزوجية
فيلا كلاسيك هبه شلبي ديكورات ومفروشات
الحمل المهاجر (الحمل خارج الرحم) ЙǑŏƒ مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 10:15 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل